عاقبت محكمة الجيزة، 7 متهمين بالسجن المشدد 3سنوات، لانتحالهم صفة ضباط شرطة، وخطف مواطن، وطلب فدية، وتعذيب، وحيازة آله حادة بدون ترخيص، وأدوات تستخدم للإعتداء على الاشخاص، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات، وألزمتهم المصروفات الجنائية.


صدر الحكم برئاسة المستشار محسن غراب، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الحكم وأسامة عرفة الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر سعيد برغش ومحمد سيد.

 

انتحال صفة ضباط شرطة


كشفت تحقيقات النيابة العاكة قيام المتهمين «حمادة. م. ا»، و«محمود. ع. ح»، و«اسلام. م. ع»، و«محفوظ. ج. ز»، و«محب. ز. م»، و«محمد. س. ج»، و«حسام. م. ع»، بخطف محمد خالد قرني بالإكراه وطلبوا فدية من ذويه لإطلاق سراحه، واحتجزوه وقيدوه بدون أمر مختص وفي غير الاحوال المصرح بها، وعذبوه، وتعدوا عليه بالإضافة إلى حيازتهم سلاحا ناريا بدون ترخيص، وبندقية خرطوش، وإحراز ذخيرة وأدوات تستخدم للإعتداء علي الأشخاص «عصا ، افيز بلاستيك ، سلك كهربائي».


وأضافت التحقيقات ان المتهمين إنتحلوا صفة ضباط شرطة من غير صفة وتوجهوا إلي مسكن المجني عليه حاملين الاسلحة ،وقبضوا عليه بزعم تنفيذ أحكام قضائية صادرة ضده.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خطف استئناف القاهرة إطلاق سراحه إطلاق سراح ضباط شرطة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنظمدورة تدريبية لـ ضباط الشرطة في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

اختتمت أكاديمية الشرطة فاعليات إعداد وتأهيل المتدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بمقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية والتي عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة.

تستهدف تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط والضابطات العاملين في المؤسسات الإصلاحية ومسئولي التدريب في جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء التي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

حيث تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتى من بينها (الإطار القانونى والمبادئ و الأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا - المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز - متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية - إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل - كيفية الإستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل - التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوي الإعاقة الذهنية والبدنية" - دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع.

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى في مختلف المجالات الأمنية، وفي نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.

وجاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز في أحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمي والثقافي لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.

اقرأ أيضاً«هسفرك تكمل دراستك بره مصر».. ضبط صاحب كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر

الراقصة صوفيا لورين استعرضت جسدها والشرطة أوقعتها في ملهى ليلي بالعجوزة.. ما سر الفيديو المخل؟

مطالب للإفراج عنه وأسرة الضحية ترفض التصالح.. السيناريوهات المحُتملة لـ أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته

مقالات مشابهة

  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • الداخلية تنظمدورة تدريبية لـ ضباط الشرطة في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • القبض على 3 مقيمين لمخالفتهم النظام البيئي وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص
  • المشدد 6 سنوات لعاطل تاجر في المواد المخدرة بالقليوبية
  • بسبب الميراث.. ضبط شقيقين متهمين بقتل نجل عمهما في القليوبية
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لمتهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"
  • القبض على مالك شركة بالقليوبية لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة
  • ضبط مطبعة تطبع كتب دينية دون ترخيص بالقليوبية