شفق نيوز/ اعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، اليوم الاحد، عن فتح ابواب الحوار امام جميع الاطراف، مشددا على ان الطريق الوحيد امام الازدهار والتقدم في العراق وكوردستان هو التفاهم والسلام والتعايش.

وجاء في بيان للمكتب السياسي للحزب ورد لوكالة شفق نيوز، انه في الذكرى الثانية والستين لاندلاع ثورة ايلول يجدد التأكيد على ان الطريق الوحيد للازدهار والتقدم في العراق واقليم كوردستان هو التفاهم والسلام والتعايش، مشددا على ان يكون الدستور هو الحاكم في العراق.

وأضاف ان الشيء نفسه ينطبق ايضا على اقليم كوردستان، موضحا ان التجارب الماضية اثبتت ان الطريقة الوحيدة لتحقيق حقوق الشعب الكوردي هي العمل معا.

واوضح البيان انه تبين للجميع ان التشرذم سيخلف فقط الضعف والتعب لشعب كوردستان.

واشار البيان الى انه في هذه المناسبة يؤكد الحزب الديموقراطي يعد وحدة الاطراف السياسية وتحملها المسؤولية الاولوية المقدمة على كل شيء، لافتا الى انه من هذا المنطلق يؤمن بفتح ابواب الحوار والعمل المشترك امام جميع الاطراف.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الحزب الديمقراطي الكوردستاني

إقرأ أيضاً:

بعد هزيمته أمام الباهاماس.. منتخب لبنان يودّع ملحق تصفيات أولمبياد باريس

ودع منتخب لبنان لكرة السلة ملحق تصفيات مجموعة اسبانيا المؤهلة إلى اولمبياد باريس الصيفي 2024، بخسارة قاسية امام جزر باهاماس بفارق 17 نقطة وبنتيجة (89-72)، اليوم السبت.   وكان لبنان يحتاج للفوز لبلوغ نهائي هذه المجموعة، لكي يلعب مباراتها النهائية أمام الفائز من لقاء اسبانيا وفنلندا التي تقام لاحقاً، علماً أن المنتخب اللبناني سبق وخسر امام المنتخب المضيف بفارق 45 نقطة، وحقق بعدها فوزاً وحيداً على أنغولا بفارق 4 نقاط أهله للنصف النهائي التمهيدي.   وفي المحصلة العامة، خرج لبنان من الملحق بفوز وخسارتين، علماً أن هذه التصفيات تضم بالاجمال 24 منتخباً، وزعت على 4 مناطق جغرافية، وتضم كل واحدة مجموعتين من 3 منتخبات، على أن يتأهل منتخب واحد من كل منطقة.

مقالات مشابهة

  • بعد هزيمته أمام الباهاماس.. منتخب لبنان يودّع ملحق تصفيات أولمبياد باريس
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟- عاجل
  • «الجيل»: جلسة الحوار الوطني اليوم تتناول موضوعات غير مسبوقة
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا لباريس 2024
  • من البصرة إلى كوردستان.. بالة العراق مقصد الفقراء والميسورين (صور)
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون لترسيخ قيم الحوار والتعايش