بوابة الفجر:
2024-09-18@23:38:24 GMT

أستاذ جيولوجيا يكشف حقيقة وجود زلازل اصطناعية

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

نفى  الدكتور أحمد ملاعبة أستاذ الجيولوجيا بالجامعة الهاشمية بالأردن، ما تردد عن وجود زلازل اصطناعية، مؤكدا أنه عار عن الصحة تماما.

أمريكا وفيتنام توقعان شراكة في مجال أشباه الموصلات بعد نقله في سيارة إسعاف.. النجوم يساندون أشرف مصيلحي في وعكته الصحية خزعبلات وأوهام

وأضاف ملاعبة في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، من تقديم الإعلامية بسمة وهبة، أن ما حدث في المغرب زلزال طبيعي قوته 7 ريختر، فلا يمكن تخليق زلزال اصطناعي بمشروع هارب على عمق 100 كم، وهذا نوع من الخيال وخزعبلات وأوهام.

 

“لا يمكن التنبؤ بوقوع الزلازل”

وتابع أستاذ الجيولوجيا بالجامعة الهاشمية بالأردن: "لا يمكن التنبؤ بوقوع الزلازل، هذا أمر لا يمت للعلم بصلة"، لافتًا إلى أن منطقة الزلزال تشهد حدوث هزات ارتدادية في نفس المكان، كما أن هذا الزلزال لا علاقة له بانحسار المياه في البحر المتوسط خلال الأشهر الماضية، لأن الزلزال ظاهرة سطحية، كما أن البحر المتوسط بحيرة بالنسبة إلى المحيط الهادي، والمياه التي انحسرت لم تنحسر أكثر من 200 متر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة المحور الزلازل

إقرأ أيضاً:

محامي رمضان صبحي يكشف حقيقة إيقاف اللاعب من جديد بسبب المنشطات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف هاني زهران محامي رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز، موقف اللاعب من المشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة بعد طعن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، على قرار رفع الإيقاف عن رمضان صبحي.

وقال هاني زهران في تصريحات تليفزيونية: رمضان صبحي سيستمر في المشاركة بشكل طبيعي والطعن المقدم من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات على قرار الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، لن يمنعه من المشاركة.

وأضاف محامي رمضان صبحي: الفصل في الدعوى قد يستمر حتى شهر مارس 2025، وجاهزين بمستندات جديدة سنقدمها أمام المحكمة الدولية للرد على الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وكانت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تقلت في يوليو 2024 قرار من لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية اللاعب رمضان صبحي، بشأن ارتكابه مخالفتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات، وتضمن القراران استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات، وذلك بناء على تقرير معمل برشلونة والذي نص على "اكتشاف غير نمطي".

وذكرت اللجنة أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقًا للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

وقررت اللجنة بالأغلبية ثلاثة قرارات وهي: عدم فرض عقوبة على اللاعب، والرفع الفوري للإيقاف المؤقت الإجباري المفروض على اللاعب، كما أخطرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات جميع الأطراف المعنية بهذا القرار.

 

مقالات مشابهة

  • شريف دسوقي يكشف عن حقيقة تقديم جزء ثاني من وقفة رجالة
  • شريف دسوقي يكشف حقيقة خلافه مع المخرجة كاملة أبوذكري
  • عزت الرشق: الاعتداء على الشعب اللبناني يكشف حقيقة الكيان المنتهك لكل المواثيق
  • محامي رمضان صبحي يكشف حقيقة إيقاف اللاعب من جديد بسبب المنشطات
  • بيانٌ من الصحة يكشف.. ما حقيقة ارتفاع عدد جرحى البيجر إلى 4 آلاف؟
  • كاليفورنيا تسجل رقماً قياسياً في الزلازل
  • نقيب الفلاحين يكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأرز
  • قيادي حوثي: لدينا اتصالات مباشرة مع أمريكا.. ومسؤول أمريكي يكشف حقيقة اعتراف بلاده بالمليشيات
  • نزار الفارس يكشف عن حقيقة رفض مقابلة آيتن عامر في برنامجه
  • هدى المفتي أم أسماء جلال ؟.. ويجز يكشف حقيقة ارتباطه (صور)