الوطن:
2024-10-02@03:40:48 GMT

الكشف على 1580 مواطنا ضمن قافلة مجانية بالمنوفية

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

الكشف على 1580 مواطنا ضمن قافلة مجانية بالمنوفية

اختتمت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، القافلة العلاجية المجانية التي تم تنظيمها في قرية كفر داوود بمركز السادات، ضمن مبادرة 100 يوم صحة، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وشهدت إقبالا كبيراً من المواطنين في القرية والقرى المجاورة.

إقبال كبير على القافلة الطبية المجانية في السادات

وأكدت الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية في محافظة المنوفية، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1580 مواطنا نتيجة الإقبال الكبير على القافلة المجانية التي تم تنظميها بمركز السادات، وشهدت إقبالا كبيرًا من المواطنين مع توفر كافة التخصصات الطبية.

10 عيادات ثابته ومتنقلة للكشف على المرضى بالمجان

وأضافت منسق عام القوافل العلاجية بمحافظة المنوفية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القافلة تضم 10 عيادات ثابتة ومتنقلة، وهي عبارة عن 4 عيادات ثابتة «أطفال، ونساء وتوليد، وجراحة»، و6 عيادات متنقلة «باطنة، وأنف وأذن وحنجرة، وأسنان، وجلدية، وتنظيم أسرة»، ومعمل الدم والطفيليات، وجهاز أشعة حديث، وصيدلية ثابتة ومتنقلة لصرف العلاج بالمجان.

وأوضحت، أن هناك تكثيف للقوافل المجانية في القرى الأولى بالرعاية، تحت إشراف الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة، وبمشاركة أمهر الفرق الطبية، ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة محافظة المنوفية 100 يوم صحة المبادرات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج انه في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية لبناء وتنمية الإنسان المصري" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أطلقت كلية الطب البشري بالجامعة قافلة طبية متخصصة لفحص قاع العين لمرضى السكري، وذلك بقرية الحما التابعة لمركز طما بالمحافظه، بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار بسوهاج.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة انه تم خلال أعمال القافلة، استقبال الأهالى وإجراء الكشف والفحوصات اللازمة لهم على أمراض العيون، إلى جانب صرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية انه تم مناظرة عدد 133 مريض وفحص قاع العين لهم، وجمع البيانات اللازمه عنه مثل التاريخ المرضي، كما تم توجيه الحالات التي تحتاج لمتابعة أو تدخل للمستشفيات الجامعية بجامعة سوهاج، حيث ضم الفريق الطبي المشارك بالقافلة الطبيب أحمد حمدي، والطبيب عمرو محمد حسن بقسم جراحة العيون.

وأوضح الدكتور احمد فتحي النحاس وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة انه تم خلال القافلة تنفيذ ندوتين للتوعية الصحية لاهالي القرية واحدة عن مرض السكري أسبابه وأنواعه واعراضه، واخري عن مضاعفات مرض السكري على العين واعتلال الشبكية السكري.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • 8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي
  • غرق 21 فدانا بمنشأة السادات بالمنوفية لارتفاع منسوب المياه بفرع رشيد
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية