المشهد اليمني:
2024-07-08@06:46:14 GMT

قيادي حوثي يختطف زوجة صحفي ونجله بمحافظة إب

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

قيادي حوثي يختطف زوجة صحفي ونجله بمحافظة إب

أقدم قيادي في جماعة الحوثي التابعة لإيران في محافظة إب، وسط اليمن، على اختطاف زوجة صحفي ونجله وإخفاءهما، منذ عدة أيام، بغرض استدراج الصحفي.

وقام القيادي الحوثي "رشاد الشبيبي" ، عضو مجلس شورى مليشيات الحوثي التابعة لإيران، باختطاف ابنة عمه، وهي زوجة الصحفي محمد عبدالله القادري، ونجله عبدالله (سبع سنوات)، بهدف الضغط على الصحفي للعودة من العاصمة المؤقتة عدن إلى محافظة إب.

والقادري، هو صحفي يمني سبق وأن تحرر من سجون مليشيات الحوثي العام الماضي، واضطر للمغادرة إلى محافظة عدن، ويحاول القيادي الحوثي إعادته مرة أخرى لاعتقاله.

وأكد القادري، ان القيادي الحوثي الشبيبي، اختطف زوجته وولده ومنعهما من السفر إلى العاصمة المؤقتة عدن، أو السكن مع والده (الصحفي) في مديرية حبيش بمحافظة إب.

اقرأ أيضاً صحفي: السلام الهش في اليمن يفخخ المليشيا من الداخل بناه فاعل خير كويتي.. قيادي حوثي يبسط على مركز صحي خيري في محافظة ريمة ”صور” مصرع قيادي حوثي من محافظة صعدة خطوة جريئة للشيخ صادق أبوراس تعيد ”أحمد علي عبدالله صالح” لقيادة مؤتمر صنعاء وقيادي حوثي يدعو لحل الحزب قيادي حوثي بارز يكشف أرقام مهولة لخسائر جماعته خلال الحرب وماذا فعل بهم الطيران السعودي ”فيديو” أول تصريح لشيخ مشايخ قبائل حاشد الشيخ حمير الأحمر بشأن اعتداء الحوثيين على الصحفي الصمدي قيادي حوثي يضرب عجوز مسنة بمقام والدته باللطم والضرب المبرح ويدوس عليها بأقدامه ”فيديو” لماذا لم تنضم اليمن لمجلس التعاون الخليجي؟.. صحفي كويتي يجيب ويكشف ”السبب الحقيقي” ماذا طلب عبدالملك الحوثي من أمريكا وما التنازلات التي قدمها لها؟.. فيديو لـ”صحفي أمريكي” أجرى مقابلة مع زعيم الحوثيين شاهد .. قيادي حوثي يدهس بائعي القات بعد رفضهم دفع اتاوات باهظة في مديرية الرياشية بمحافظة البيضاء(فيديو) تصفيات بينية تطيح بقيادي حوثي وثلاثة من مرافقيه في كمين مسلح بالبيضاء ”تفاصيل” نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالإفراج عن القب

وكان الشبيبي، وإخوة زوجة القادري، قد قاموا بأخذها من منزلها وسجن والده وتغريمهم نصف مليون ريال، بمزاعم أنهم "دواعش"، وهي التهمة التي تطلقها المليشيات الحوثية، ضد مناوئيها أو ضد من يعترض على ممارساتها القمعية.

وكان الصحفي محمد عبدالله القادري، تعرض للاختطاف من قبل المليشيا الحوثية، والتعذيب الشديد في سجونها قبل الإفراج عنه في مايو من العام الماضي، وهي بجسد هزيل منهك من آثار التعذيب كما توضح الصورة المرفقة أدناه.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قیادی حوثی محافظة إب

إقرأ أيضاً:

حبس أوكرانية بتهمة التعدي على موظفة بالقاهرة

قررت النيابة العامة بالقاهرة حبس فتاة أوكرانية متهمة بالتعدي على موظفة بالسب والقذف وتحطيم سيارتها في أحد «كومبوندات» التجمع الأول 4 أيام على ذمة التحقيقات.

بدأت الواقعة بوقوع حادث اصطدام بين سيارة كانت تسير بالطريق العام تقودها فتاة أوكرانية تحت تأثير الكحوليات واصطدمت بأخرى متوقفة على جانبي الطريق، وطلبت الفتاة الأوكرانية من أحد الأشخاص الموجودين عدم إبلاغ الشرطة، لأن إقامتها انتهت منذ 6 أشهر.

وفى سياق اخر فقد أحالت محكمة جنح القاهرة الجديدة، ملف قضية اتهام طبيب نساء وتوليد المتسبب في وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي لإعداد تقرير نهائي بالواقعة.

إحالة قضية الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي

وكانت قد قررت جهات التحقيق إحالة طبيب نساء وتوليد شهير، إلى المحاكمة الجنائية في واقعة وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي.

وأصدرت النيابة العامة قرارها، بعد ورود تقرير الطب الشرعي، الذي أفاد بتحمل طبيب النساء المسئولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم، الذي أدى إلى الوفاة.

مقالات مشابهة

  • اعتقال والد قيادي حوثي كبير يثير توترات قبلية في عمران
  • مليشيات الحوثي تعتقل والد أحد أبرز جواسيسها الذين ساهموا في إسقاط محافظة «عمران»
  • السيطرة على حريق داخل مخزن في النزهة
  • قصف حوثي يطال مناطق سكنية غربي تعز
  • حبس أوكرانية بتهمة التعدي على موظفة بالقاهرة
  • محاكمة طبيب نساء بواقعة التسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • استشهاد صحفيّين فلسطينيّين في غارة إسرائيلية على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير