خطف منتخب الدنمارك صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا صيف العام المقبل.

وتغلب منتخب الدنمارك 1 / صفر على مضيفه منتخب فنلندا، اليوم الأحد، في الجولة السادسة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب كازاخستان على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد منتخب الدنمارك، الذي حقق فوزه الرابع في المجموعة، مقابل تعادل وحيد وخسارة وحيدة، إلى 13 نقطة، في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخبي فنلندا وكازاخستان، صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي، مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

في المقابل، يتواجد منتخب سلوفينيا في المركز الرابع برصيد 10 نقاط، قبل مباراته مع منتخب سان مارينو، متذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة، بينما يحتل منتخب أيرلندا الشمالية المركز الخامس (قبل الأخير) برصيد 3 نقاط، عقب خسارته الخامسة على التوالي.

وارتدى بيير إيميل هويبرج ثوب الإجادة في المباراة، التي أقيمت في العاصمة الفنلندية هلسنكي، عقب تسجيله هدف منتخب الدنمارك الوحيد في الدقيقة 86.

من جانبه، حافظ منتخب كازاخستان على آماله في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وحقق منتخب كازاخستان فوزا صعبا 1 / صفر على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية، في وقت سابق اليوم.

ويدين منتخب كازاخستان بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه مكسيم سامورودوف، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27، ليقود الفريق لاستعادة نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في الجولة الماضية، بخسارته بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه منتخب فنلندا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس الأمم الأوروبية منتخب الدنمارك يورو 2024 منتخب کازاخستان منتخب الدنمارک

إقرأ أيضاً:

جراناتشو يغيب عن منتخب الأرجنتين في تصفيات كاس العالم

اعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم ان نجم مانشيستر يونايتد ومنتخب الارجنتين اليخاندرو جراناتشو سيغيب عن قائمة منتخب الارجنتين التي سيعلنها المدرب الارجنتيني سكالوني لخوض مباراتي منتخب الارجنتين في تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة امريكا الجنوبية .

وكان اليخاندرو جراناتشو قد اعلن قبل عدة ايام انه يشعر بأصابة في ركبته اليسرى وانه سيتحدث الى الجهاز الفني لمنتخب الارجنتين للتباحث حول امكانية انضمامه من عدمه الى منتخب التانجو في مباراتيه امام فنزويلا وبوليفيا  في تصفيات كأس العالم .

الاتحاد الارجنتيني اعلن على الفور عن استبعاد اليخاندرو جراناتشو من قائمة منتخب الارجنتين الذي سيغيب عن منتخب الارجنتين في تصفيات كأس العالم .

يذكر ان اليخاندرو جراناتشو يعاني من بعض المشاكل مع المدير الفني ايريك تين هاج المدير الفني الحالي لفريق مانشيستر يونايتد حيث لم يشارك بشكل اساسي سوى في ثلاث مباريات فقط من اصل عشرة مباريات خاضها مانشيستر يونايتد حاليا في كل المسابقات رغم مشاركته في المباراة الاخيرة امام استون فيلا كاملة .

 

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لـ موريتانيا في تصفيات أفريقيا
  • تصفيات المونديال.. الإصابات تحرم المنتخبات الآسيوية من نجومها
  • جراناتشو يغيب عن منتخب الأرجنتين في تصفيات كاس العالم
  • منتخب مصر يبدأ استعداداته لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا
  • مولودية الجزائر تفرض التعادل أمام السياسي والكناري يعود بفوز ثمين
  • دبا والظفرة والعربي في صدارة «دوري الأولى»
  • موعد مباراة الإمارات وكوريا الشمالية والقنوات الناقلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • اليوم.. ثلاثي منتخب مصر في مهمة صعبة قبل فترة التوقف الدولي
  • ميتروفيتش يزيح بنزيما من صدارة هدافي الدوري السعودي
  • المنتخب الوطني يعلن عن قائمته استعدادا لمواجهة كوريا الشمالية وأوزباكستان في تصفيات المونديال