اختتم منتخب نيجيريا مسيرته في المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بانتصار كاسح على ضيفه منتخب ساوتومي وبرنسيب.

وفازت نيجيريا 6 / صفر على ساوتومي وبرنسيب، اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة)، بالمجموعة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا.

وافتتح فيكتور أوسيمين، نجم فريق نابولي الإيطالي، التسجيل لمنتخب نيجيريا في الدقيقة 13، فيما أضاف زميلاه أديمولا لوكمان وتايوو أونيي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 27 و51 على الترتيب.

وعاد أوسيمين لهز الشباك مجددا، بعدما أضاف الهدفين الرابع والخامس للمنتخب النيجيري في الدقيقتين 69 من ركلة جزاء، و79 على الترتيب، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع، بتسجيله 3 أهداف (هاتريك).

واختتم سامويل شوكويزي مهرجان الأهداف النيجيرية بإحرازه الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة 84.

وارتفع رصيد المنتخب النيجيري، الذي حسم تأهله للنهائيات في وقت سابق، إلى 15 نقطة، في صدارة الترتيب، متفوقا بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب غينيا بيساو، الذي حجز هو الآخر بطاقة الترشح للبطولة القارية، قبل لقائه مع ضيفه منتخب سيراليون، صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

في مقابل، بقي منتخب ساوتومي وبرنسيب في قاع الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيجيريا كأس الأمم الأفريقية فيكتور أوسيمين ساوتومي وبرنسيب ساوتومی وبرنسیب

إقرأ أيضاً:

مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم

بث مباشر قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، اليوم الخميس، الموافق 4 من شهر يوليو الجاري، حيث تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية والقارة السمراء صوب مدينة «جوهانسبرج» في جنوب إفريقيا، والتي تحتضن قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والتي سوف تستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026.

وتنطلق قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبو ظبي.

مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم

يترقب عشاق الكرة الإفريقية والمصرية، اليوم الخميس، قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث من المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

تصنيفات قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

التصنيف الأول: المغرب - السنغال - مصر - كوت ديفوار - نيجيريا - تونس - الجزائر - الكاميرون - مالي - جنوب إفريقيا - الكونغو الديموقراطية - غانا.

التصنيف الثاني: الرأس الأخضر - بوركينا فاسو - غينيا - الجابون - غينيا الاستوائية - زامبيا - بنين - أنجولا - أوغندا - ناميبيا - موزمبيق - مدغشقر.

التصنيف الثالث: كينيا - موريتانيا - الكونغو - تنزانيا - غينيا بيساو - ليبيا - جزر القمر - توجو - السودان - سيراليون - مالاوي - إفريقيا الوسطى.

التصنيف الرابع: النيجر - زيمبابوي - رواندا - جامبيا - بوروندي - ليبيريا - إثيوبيا - بوتسوانا - ليسوتو - إيسواتيني - جنوب السودان - تشاد.

مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم

وتقدم «الأسبوع» بث مباشر لـ قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، اليوم الخميس، الموافق 4 من شهر يوليو الجاري، حيث تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية والقارة السمراء صوب مدينة «جوهانسبرج» في جنوب إفريقيا، والتي تحتضن قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والتي سوف تستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026.

وتنطلق قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبو ظبي.

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • الرئيس النيجيري يتطلع للتمديد رغم قيادته المضطربة للإيكواس
  • أول تعليق من اتحاد الكرة عن مجموعة مصر في تصفيات
  • «قمة الدوري تشتعل».. جدول الترتيب بعد فوز الأهلي على الداخلية | عاجل
  • مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم
  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو