الوطن:
2024-10-05@02:33:17 GMT

الوادي الجديد تبحث توطين 150 أسرة من محافظة كفر الشيخ

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

الوادي الجديد تبحث توطين 150 أسرة من محافظة كفر الشيخ

استقبل اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، اليوم الأحد، وفد محافظة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة، لبحث الخطوات التنفيذية لمشروع الجذب السكاني الذي تنفذه الوادي الجديد وفقًا لبروتوكول التعاون المُوقَع مع عدد من محافظات الجمهورية؛ لاستقدام وتوطين عدد من المواطنين مع توفير منزل وقطعة أرض زراعية لكل مستفيد بالمشروع.

وأوضح محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في تصريحات صحفية، أن المشروع يأتي بدعم من القيادة السياسية لاستغلال الإمكانات المتاحة بالمحافظة وتوطين التنمية المستدامة بالخروج من الوادي الضيق وتعمير واستصلاح الأراضي الزراعية الشاسعة الصالحة للزراعة بنطاق المحافظة.

الانتهاء من تأثيث 90 منزلا بقرى بشائر الخير

وأشار محافظ الوادي الجديد، إلى أن المحافظة انتهت من إنشاء وتأثيث 90 منزلا بقرية بشائر خير الوادي شمال مدينة الخارجة، كمرحلة أولى للمستفيدين من محافظة كفر الشيخ، فضلًا عن استصلاح 400 فدان بالمنطقة المجاورة للقرية بواقع 4 فدان لكل مستفيد.

من ناحية أخرى، قامت نائب المحافظ بمرافقة الوفد لتفقد المنازل المخصصة للمستفيدين والخدمات المتاحة والتي تضم مدرسة ووحدة صحية، ومسجد ومخبز وملعب رياضي ومشروع صوب زراعية ومحلات تجارية.

كما تفقد الوفد الأراضي الزراعية المخصصة للمشروع، مشيدين بجودة وملائمة التربة والمناخ لكافة أنواع الزراعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الوادي الجديد التنمية المستدامة محافظة كفر الشيخ بشائر الخير الوادی الجدید کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث محافظ المهرة اليمنية، محمد علي ياسر، اليوم الخميس، مع وفد عماني من بنك صحار والغرفة التجارية بظفار برئاسة مدير عام المنطقة الحرة بالمزيونة أحمد الكاسبي، سُبل تعزيز العلاقة التجارية والاقتصادية.

وخلال الاجتماع، رحب محافظ المهرة، بالوفد العماني، مبدياً حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات للتجار والمستثمرين العمانيين.

واطلع محافظ المهرة، من رئيس الوفد العماني، على التسهيلات المقدمة للتجار اليمنيين خاصة في المنطقة الحرة بالمزيونة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وفي نهاية الاجتماع قدم الوفد العماني درع المنطقة الحرة بالمزيونة لمحافظ المهرة عرفانا لتعاونه وتذليل الصعوبات وتسهيل الحركة التجارية والاقتصادية بين السلطنة ومحافظة المهرة.

حضر الاجتماع، الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، ونائب رئيس الغرفة التجارية بالمهرة سعيد محيسن، ومدير عام شركة النفط المهندس محسن بلحاف، ومدير مكتب الصناعة والتجارة عبدالله خودم، وعدد من المختصين

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء اليابان الجديد