أكدت رئيس الجبهة الدبلوماسية المصرية، فاطمة عبدالعزيز، أن الرئيس السيسي تمكن من استعادة مكانة مصر الدولية، من خلال جهود مكثفة في توثيق العلاقات مع عدد كبير من الدول.
وأشارت في تصريح صحفي لها، إلى أن السياسة الخارجية لمصر قائمة على التوازن وإقامة علاقات مشتركة بين أهم وأبرز الدول.

ثمنت رئيس الجبهة الدبلوماسية المصرية، كلمة مصر خلال قمة ال ٢٠ بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أنها تعكس الدوري المحوري لمصر في القارة الإفريقية، خاصة أن مصر  دائما ما تعكس قضاياها في المحافل الدولية.


وأضافت: تعمل مصر على اتساع رقعة تواصلها مع دول العالم؛ لتنفيذ علاقات تجارية مشتركة مثل ما يجري مع الهند وروسيا حيث يتم الإعداد لمشروع تبادل تجاري بالعملات المحلية بدلا من الدولار.
وأكدت عبدالعزيز على أهمية توثيق العلاقات بين مصر والصين، لسعي الأخيرة إلى توسيع نطاق صناعتها في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يمهد إلى جعل مصر مركزا تجارياً عالميا.

وأكدت رئيس الجبهة الدبلوماسية، أن تأكيد الرئيس السيسي خلال قمة الـ٢٠ على معالجة الاختلالات الهيكلية، وتطوير مؤسسات التمويل الدولية في غاية الأهمية حتى يتحقق أكبر قدر من العدل في التعاملات المالية بين الدول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدبلوماسية المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي العلاقات بين مصر والصين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إننا نعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات من الاتجاهات كافة. 

وأضاف عبد العاطي في تصريحات عقب أدائه اليمين الدستورية، أن مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة. 

وقال وزير الخارجية، إن مصر تعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، كما لم تواجه مصر في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كل الاتجاهات سواء من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

وأكد أن الدولة المصرية راسخة وقوية ودورها الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما أن مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

وأوضح أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأكد أن كل ذلك كان نتيجة الاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها، ولدورها الإقليمي والريادي ودورها الدولي، لذلك لم يجد الاتحاد الأوروبي دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصرى مهما ونشيطا حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات أكثر مما هو قائم بالفعل.


وأدت الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.


وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.
 

مقالات مشابهة

  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد توقيع الاتفاق الإطاري للشراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • «قضايا الدولة» تنقذ الخزانة العامة من دفع 3 مليارات جنيه
  • هيئة قضايا الدولة تنقذ الخزانة العامة من دفع أكثر من 3 مليارات جنيه
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • أبرز المكاسب الدبلوماسية لمصر بعد ثورة 30 يونيو.. تحقيق التوازن ودور فعال
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية