حرصت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار،على تعريف المجتمع الدولي بأعمال ونشاطات المؤسسة الدولية،التي تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي على الإنسانية،وذلك خلال مشاركتها في “واحة الإعلام” المقامة على هامش أعمال قمة قادة مجموعة العشرين،الذي انطلقت أعمالُه أمس في العاصمة الهندية نيودلهي.
وتأتي مشاركة المؤسسة في مثل هذه المحافل الدولية؛لتعزز من حضور المؤسسة دوليًّا،وتواصل تركيزها على العديد من القضايا التي تهم المجتمع الدولي،الصحة، والاقتصاد العالمي،والتكنولوجيا،والتعليم والمناخ،حيث تعد من القضايا الكبرى التي يستصعب على الدول حلّها بمفردها.


كما تسعى المؤسسة -من خلال مشاركتها- إلى الاطلاع على آخر ما توصلت له مخرجات قمة مجموعة العشرين، واستكمال هذا الحوار من خلال مؤتمر مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار المزمع انعقاده بمدينة الرياض في شهر أكتوبر المقبل،تحت شعار “البوصلة الجديدة”، حيث سيجتمع العديد من صنَّاع القرار والقادة الدوليين والمستثمرين والأكاديميين من جميع أنحاء العالم،لمناقشة هذه القضايا، بالإضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بالمجتمع الدولي.
ومن خلال عنوان المبادرة هذا العام “البوصلة الجديدة” تتجه المؤسسة إلى آفاقٍ جديدة نوعاً ما في الاتجاهات كافة، حيث تسعى المؤسسة إلى الإجابة على أكثر عدد ممكن من التساؤلات العالمية بمختلف القضايا،ووضع قادة هذه الجهات وهذه القطاعات على طاولة النقاش بشكل مفتوح وشفاف مع العالم أجمع.
وتهدف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار من خلال مشاركتها في “واحة الإعلام” المنظمة من قبل وزارة الإعلام،إلى التعريف بها كمؤسسة عالمية مستقلة،تهدف أجندتها إلى هدف واحد وهو “التأثير الإيجابي على الإنسانية”،حيث تعمل المؤسسة من خلال أربعة محاور في أربعة مجالات فقط لا غير،تشمل تكنولوجيا المعلومات و(الروبوتات) ،والتعليم،والصحة، والاستدامة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار من خلال

إقرأ أيضاً:

دفاع شبوة تؤكد قانونية إجراءاتها خلال تعاملها مع القضايا

أكدت قوات دفاع شبوة قانونية الإجراءات التي تتخذها خلال تعاملها مع القضايا وعملياتها الأمنية.

وقال مصدر مسؤول في قوات دفاع شبوة، في بيان صادر عنه، إن جميع وحدات القوة العسكرية جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية والعسكرية الخاضعة للجنة الأمنية بالمحافظة برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية عوض محمد بن الوزير.

وأشار المصدر إلى أن هناك حملة تضليل تقودها بعض الأقلام المأجورة للإساءة لهذه القوات وتضحيات ودماء أبطالها الميامين في مختلف جبهات العزة والشرف دفاعاً عن تراب المحافظة، ومقارعة قوى الشر والإرهاب.

وأضاف، إن هذه الحملة لا تعد إلا محاولات بائسة، وسبق إفشال محاولاتها الرامية لزعزعة أمن واستقرار المحافظة مرات عدة، وتسعى من خلال نشر الأكاذيب وتضليل الرأي العام لاستهداف قوات دفاع شبوة.

وأكد المصدر أن كل ما يتم تناوله من إشاعات ومعلومات تضليلية، واتهامات كيدية، تجاه قوات دفاع شبوة العسكرية لا أساس لها وباطلة جملة وتفصيلاً، وتهدف في المقام الأول لتأجيج الرأي العام باستغلال بعض القضايا في سبيل تحقيق أجندة معادية، محذرة تلك الأقلام من استمرارها في التمادي باستهداف قواتنا العسكرية خاصة وأمن واستقرار المحافظة بشكل عام بأي شكل من الأشكال، بأنها لن تتردد في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بردعها ومعاقبتها وفق الأنظمة والقوانين.

وشدد المصدر المسئول في -قوات دفاع شبوة- بأن جميع القضايا تم التعامل معها من منطلق أمانة المسئولية الملقاة على عاتق قياداتها من خلال اتباع الإجراءات القانونية اللازمة مع جميع الجهات المختصة في المحافظة ممثلة في النيابة والقضاء وهي الجهات الرسمية بالمحافظة والمشكلة بموجب قرار مجلس القضاء الأعلى، والمخولة بالفصل في القضايا المنظورة أمامها تحقيقاً للعدل وتجسيداً للنظام والقانون.

وجدد المصدر تأكيده بأن قوات دفاع شبوة حرصت ولا تزال على مسلك المسار القانوني في جميع القضايا التي تختص بها، وتعاملت باتخاذ إجراءاتها القانونية وإحالة كافة القضايا للجهات المختصة التزاماً منها بالقوانين النافذة، وحرصاً على ضمان عدم استغلال وحرف أي قضية عن اتباع مسارها وفقاً والأطر القانونية المحددة لها.


مقالات مشابهة

  • دفاع شبوة تؤكد قانونية إجراءاتها خلال تعاملها مع القضايا
  • محافظ الغربية يشهد تسليم 122 مشروعا اقتصاديا ضمن مبادرة "بيتك عمران"
  • محافظ الغربية يشهد تسليم 122 مشروع اقتصادي ضمن مبادرة «بيتك عمران»
  • محافظ الغربية يشهد تسليم 122 مشروع اقتصادي ضمن مبادرة "بيتك عمران"
  • «الاتحاد الخيرية» تبحث التعاون مع مستشفى «عجمان التخصصي»
  • "من المنيا إلى العالم.. وادي النيل تفوز بجائزة "إقبال مسيح" لمكافحة عمالة الأطفال
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة النفط وسوناطراك الجزائرية
  • الشباب والرياضة تبحث سبل التعاون مع مؤسسة المصري للتنمية والتعليم
  • بناء سقف منزل لأسرة فقيرة بـ العريش
  • “زايد العليا” تطلق أول حقيبة تفاعلية شاملة لـ”ذوي التحديات البصرية”