قالت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، إن روسيا بدأت اليوم منتدي اقتصادي في مدينة “فلاديفوستوك”، ولكن لم ترد أنباء من موسكو عن اجتماع  مرتقب بين الرئيس بوتين والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون علي هامش المنتدي.

وقد أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في وقت سابق إلي أن كيم يخطط للقاء بوتين في “فلاديفوستوك” لمنااقشة إمكانية إمداد روسيا بالأسلحة في حربها مع أوكرانيا مقابل حصول بيونج يانج علي والغذاء والطاقة والتكنولوجيا المتقدمة لتطوير الأسلحة.

ومع ذلك، قالت مصادر، إن رحلة كيم المحتملة لم يتم اكتشافها في محطات السكك الحديدية في فلاديفوستوك ومدينة خاسان الحدودية، حيث من المرجح أن يمر قطاره، حتى صباح الأحد.

وأضاف مصدر: "لا توجد أي علامات على انتشار أشخاص للسيطرة على خط السكة الحديد الذي يربط خاسان وفلاديفوستوك".

ومن المقرر أن يصل بوتين إلي فلاديفوستوك غدا، لحضور الجلسة العامة للمنتدي الاقتصادي يوم الثلاثاء.

وقال وسائل إعلام أمريكية، إن بوتين يهدف إلي تعزيز التعاو العسكري مع روسيا، خاصة بعد التعاون الثلاثي بين أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية لمواجهة بيونج يانج.

كما وقالت وكالة التجسس الكورية الجنوبية في وقت سابق، إن روسيا اقترحت إجراء مناورات بحرية ثلاثية مع كوريا الشمالية والصين في أواخر يوليو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اليابان وكوريا الجنوبية فلاديفوستوك كوريا الشمالية كوريا الشمالية والصين كوريا الجنوبية كيم جونج أون نيويورك تايمز روسيا

إقرأ أيضاً:

وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت الأحد (الاثنين بالتوقيت المحلي) صاروخا باليستيا قصير المدى وصاروخا باليستيا آخر.

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ الأول قصير المدى أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحا بتوقيت سول (2005 بتوقيت غرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية. وأضافت الهيئة أنه تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحا.

وقالت هيئة الأركان إن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومترا. وأوضحت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق.

وقال كبار المسؤولين العسكريين في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي مستعد تماما ويتبادل المعلومات عن كثب مع السلطات الأميركية واليابانية مع تعزيز المراقبة واليقظة تحسبا لأي عمليات إطلاق أخرى.

كانت كوريا الشمالية انتقدت في وقت سابق اليوم مناورات عسكرية مشتركة أجرتها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة قبل أيام، وهددت "برد ساحق" على مثل هذه المناورات.

وقالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها أجرت بنجاح تجربة مهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، لكن كوريا الجنوبية نفت صحة ذلك الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.

مقالات مشابهة

  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • سول تستأنف تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود مع بيونج يانج
  • بريطانيا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية: صاروخ كوريا الشمالية الثاني انفجر في الجو وربما سقطت شظاياه داخل البلاد
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا