عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاحد اجتماعاً موسعاً لوضع حلول جديدة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي والاستفادة من المخلفات العضوية الناتجة عنها في إطار خطط سلامة ومأمونية المياه وإعداد دراسة جدوي لإعادة استخدام الحمأة وربطها بمنظومة إدارة المخلفات الصلبه .

ووجه " مختار " بإعداد دراسة فنية ومالية وبيئية لكيفية الاستفادة من مياه الصرف الصحي والمخلفات العضوية الناتجة من محطات المعالجة واستغلالها في إنتاج الكهرباء والغاز واغراض الزراعة حفاظاً علي البيئة .

وأشار  الي أنه سيتم تنفيذ كافة المشروعات الناتجة عن استغلال مياه الصرف الصحي والمخلفات طبقا لمواصفات وزارة الصحة والتأكد من مواصفات مياه الصرف الصحي قبل صرفها علي المصارف .

كما قام خلال الاجتماع بمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع مبادرة زراعة أسطح المباني الحكوميه وإنتاج طاقة نظيفة مستدامة من خلال استغلال الأسطح لتنفيذ محطات طاقة شمسية لتوفير الاستهلاك والحفاظ علي البيئة في ظل المتغيرات المناخية .

واكد " مختار " أن زراعة الأسطح من المبادرات التي تهدف إلي تحسين المناخ وتعمل علي تقليل الانبعاثات وتقليل نسبة ملوثات الهواء وضمان بيئة نظيفة وهواء نقي .

كما أكد " المحافظ  " علي أن مبادرة زراعة الأسطح من المبادرات الهامة جدا وتهدف الي توفير فرص عمل للشباب وإنتاج منتجات طبيعية صحية ذات قيمة مالية عالية وستعمل هذه المبادرة علي توفير منتجات ذات جودة عالية يحتاج إليها السوق المحلي .

ووجه " مختار " لجهاز المشروعات الصغيره بإعداد دراسة جدوي متكاملة للمشروع للاستفادة من التجربة في تنفيذ مشروعتهم .

وقال " المحافظ " حقنا جميعاً أن نعيش في بيئة نظيفة خالية من الملوثات البيئية التي تؤدي تتسبب في الآثار السلبية وتؤدي الي تغير المناخ من ارتفاع لدرجات حرارة الجو .

واكد " مختار "  أن العالم أجمع يكثف جهوده من أجل الحفاظ علي المناخ والقضاء علي كافة الممارسات التي تسبب في ملوثاته لذا تقرر عقد مؤتمر للمناخ بمشاركة كافة دول العالم من أجل وضع حلول وأسس لمواجهة التغيرات المناخية التي تواجه العالم أجمع ومن هذا المنطلق قررت مصر استضافة هذا المؤتمر في مدينة شرم الشيخ .

حضر الاجتماع المهندسه شيماء الصديق مدير الإدارة العامة للمرافق والبنية التحتية بالمحافظة ورئيس لجنة زراعة الأسطح الحكومية، والدكتور شريف الشافعي مدير إدارة الجودة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبه بالمحافظة ، والدكتور عماد النجار مدير إدارة البيئة بالمحافظة ، والدكتور أحمد الخواجه مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة ، وأعضاء لجنة مأمونية مياه الشرب والصرف الصحي ممثلي شركة مياه الشرب والري ، والمحاسب محمد امين رئيس حي غرب المنصورة ، والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس حي شرق المنصورة .

FB_IMG_1694370718351 FB_IMG_1694370714642 FB_IMG_1694370710600 FB_IMG_1694370704391 FB_IMG_1694370699402 FB_IMG_1694356883561 FB_IMG_1694370702270

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ادارة المخلفات الصلبة الإستفادة من المخلفات المشروعات الصغير جهاز المشروعات الصغيرة وزارة الصحة مياه الصرف الصحى منظومة إدارة المخلفات الصلبة میاه الصرف الصحی مدیر إدارة

إقرأ أيضاً:

الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي التدخلات في القطاع السمكي

شمسان بوست / عدن:

بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم السقطري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) في اليمن زينة علي، التدخلات المنفذة في القطاع السمكي وخصوصاً مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي.



وتطرق الاجتماع، الذي ضم رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية خليج عدن الدكتور عبدالسلام علي، ومدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً الدكتور مساعد القطيبي، ومدير مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي في البرنامج الإنمائي توم ترود، الى مستوى الإنجاز للأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها في إعادة تأهيل ميناء الاصطياد الممول من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، من خلال البنك الإلماني للتنمية بمبلغ وقدره (35) مليون دولار.



كما استعرض الاجتماع، سير العمل بمشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر، والبحر العربي، وخليج عدن الجاري تنفيذه من قبل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة عبر شركائه المحليين والذي يتضمن إعادة تأهيل تسعة مراكز إنزال سمكي بمحافظات عدن وحضرموت والمهرة وتعز، بتمويل من البنك الدولي، والوقوف أمام عدد من القضايا الهادفة إلى تذليل الصعوبات، لتنفيذ الأعمال وفق البرامج المعدة، بالتعاون والتنسيق مع قيادة الوزارة، والجهات ذات العلاقة.



وشدد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، على ضرورة استكمال أعمال الترميم والتأهيل لميناء الإصطياد السمكي ومراكز الإنزال السمكي التي تم الرفع بها من قبل الوزارة وهيئاتها السمكية، والالتزام بالفترة الزمنية المعدة..مؤكداً حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع الجاري تنفيذها من قبل البرنامج الانمائي في القطاع السمكي.. مثمناً أوجه الدعم المقدم من جمهورية ألمانيا الاتحادية، والبنك الدولي لليمن.   

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • الفضيل: بيع النقد الأجنبي سيستمر مع وجود الضريبة التي تسقط نهاية العام الحالي
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة
  • للوقوف على الوضع الصحي بولايات الجنوب.. سايحي يحل ببرج باجي مختار
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي التدخلات في القطاع السمكي
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى