حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من أولى منخفضات فصل الخريف 2023 «نوة غسيل البلح» المشهورة على الإسكندرية، والتي تبدأ مع أول أيام رأس السنة القبطية، الموافق 11 سبتمبر، وتشهد الأجواء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدا الاثنين على غرب البلاد، وتمتد «الثلاثاء والأربعاء» إلى مناطق من شمال البلاد على رأسها الإسكندرية.

تحذير لسكان الإسكندرية

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، هناك تحذيرات لسكان الإسكندرية نتيجة منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط، يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على عدة محافظات، بينما يصاحبها سقوط أمطار خفيفة في المساء على مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانا.

تحذير من ارتفاع الأمواج

وأكدت الأرصاد الجوية، أن غدا سيكون هناك نشاطًا للرياح، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق عدة في الإسكندرية وتبلغ درجات الحرارة 33 درجة مئوية مع تحذير من ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر، ويؤثر ذلك على شواطئ الإسكندرية، حيث تشهد شواطئ العجمي غرب الإسكندرية رفع الرايات الحمراء فيما ترفع الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي وسط تشديد على خطورة النزول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية الأرصاد الجوية منخفض جوي أمطار الإسكندرية ارتفاع الأمواج حالة البحر

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مازالت شواطئ محافظة بالإسكندرية تتأثر بشكل كبير بتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وهي موجة الطقس التي تأثر على الدول الأوروبية، وتأتي إلى البحر الأبيض المتوسط بتبعياتها.

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، التي تصل إلى 31 درجة مئوية، وارتفاع نسبة الرطوبة والتي سجلت اليوم 64%، رفعت شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء على أغلب شواطئ القطاع الغربي، والشواطئ المفتوحة، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الصفراء.

وحذرت السياحة والمصايف بالإسكندرية من عدم إتباع تعليمات المنقذين داخل الشواطئ، شددت على الإلتزام بالتعليمات التي تضعها الشواطئ من أجل المحافظة على سلامة المواطنين سواء من زوار المحافظة أو من أهلها، فإتباع تعليمات رجال الإنقاذ السباحة في المناطق الأمنه المحددة من قبل المنقذين حفاظا علي أرواحكم.

وكما تحذر من دفع الإكرامية للعمال، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو علي الرملة، يسمح للمصطفين باستخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

وأوضح أنه جرى التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بشواطئ الإسكندرية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ، كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • شواطئ الإسكندرية: رفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء