توافدت القبائل اليمنية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي التابعة لإيران إلى منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، وسط العاصمة صنعاء، بعد تهديد تلقاه الشيخ حمير الأحمر، شيخ مشايخ حاشد من قيادات حوثية بالتصفية.

وتدفقت القبائل اليمنية إلى منزل الشيخ الأحمر، لمشاركة الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، زفاف نجله وعدد من أقاربه، في عرس جمهوري، حضرت فيه الثورة السبتمبرية وغابت طلاسم السلالة وشعاراتها الزائفة.

وعلق القاضي عبدالوهاب قطران، الذي حضر الحفل بالقول: "هذا ليس عرس ،انه استفتاء شعبي وحشد جماهيري غير مسبوق ،رسالة واضحة لكل متربص، ان اليمن جمهوري سبتمبري اكتوبري، حضرت اليمن كلها عرس بن الاحمر ، قالوا عنقرح رأسه ، فجابته الشجعان من كل القبايل... انه يوم الحج الاكبر بالحصبة ..".

من جهته علق رئيس الدائرة الإعلامية بحزب الإصلاح، علي الجرادي، قائلًا: "وقفة جمهورية في صنعاء. افتتاح الاعراس بالنشيد الوطني والسلام الجمهوري. المجتمع يحتشد تحت راية اليمن الجمهوري ويرفض ضمنيا شعارات الموت والدمار والطائفية ،تهانينا للشيخ حمير الاحمر بعرس اولاده".

اقرأ أيضاً برلماني يمني يعلن موعد الإطاحة بسلطات المليشيا في صنعاء المشاط يجدد مهاجمة أبو رأس والمطالبين بصرف مرتبات موظفي الدولة ويهدد دول التحالف العربي بالصواريخ الرحالة العماني حارث الشريقي يخرج عن صمته ويناشد العالم إنقاذ اليمنية ”الجميلة” قبيل جولة نهائية وحاسمة..رصد دقيق للاضاءات الخضراء المتوهجة في صنعاء والمحافظات برلماني يمني بصنعاء يكشف عن التحرك الكفيل بانتزاع مرتبات موظفي الدولة المنقطعة إطلاق الإنذار الأحمر على مكة والمدينة وعدد من مدن السعودية مليشيا الحوثي تعترف بمصرع الحمزي وآخرين.. وارتفاع عدد قتلاها إلى أكثر من 20 أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الأحد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. الأستاذ أحمد محمد النعمان ونجله محمد قبائل شبوة تمهل قوات الانتقالي 20 يوما لتسليم قتلة ”السليماني” بعد تعذيبه حتى الموت والمحافظ يدخل على الخط تصاعد الاحتجاجات والإضراب للمطالبة بالرواتب في صنعاء ومكون نقابي يتوعد بالتصعيد والخروج بمظاهرة شعبية

وأشاد صحفيون وسياسيون بما وصفوه بـ"الحفل الجمهوري السبتمبري المهيب" بصنعاء، الذي تم افتتاحه بمنزل الشيخ الأحمر، بالنشيد الوطني، ورفع علم الجمهورية اليمنية، في مشهد عبر عن تمسك قبائل اليمن بالثورة والجمهورية، رغما عن أنف مخلفات الإمامة البغيضة .

وكانت قيادات حوثية سلالية هددت في وقت سابق، بتصفية الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبائل حاشد الجمهورية، بعد ظهوره بجانب البرلماني المعروف، القاضي أحمد سيف حاشد، والقاضي عبدالوهاب قطران، والصحفي مجلي الصمدي، وهم من أبرز الأصوات التي تقود الحراك الشعبي على منصات التواصل الاجتماعي، ضد الممارسات العنصرية للحوثيين، وطالبت الجماعة السلالية بصرف مرتبات الموظفين المنهوبة منذ أكثر من سبع سنوات.

https://twitter.com/Twitter/status/1700881846639157510

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قبائل الیمن الشیخ حمیر فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة

شهدت مدينة مارب اليوم فعالية جماهيرية حاشدة، إسنادا للجيش والأمن في معركة الجمهورية واستعادة الدولة وحفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة.

 

وفي الفعالية التي أقامتها مجالس المقاومة بمديريات، أرحب، همدان وبني الحارث، بمحافظة صنعاء، أكد عضو مجلس النواب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشيخ منصور الحنق، على دعم الجيش والأمن والمقاومة الشعبية في معركتهم ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية. 

 

وعبر الحنق، عن شكر أبناء صنعاء وتقديرهم لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب، اللواء سلطان العرادة، والسلطة المحلية وأجهزة الأمن وأبناء قبائل مارب الكرام، على جهودهم الدؤوبة ودورهم النضالي المشهود في صف الجمهورية.

 

وفي كلمة مجالس المقاومة بالمديريات، أكد الدكتور صبر حسين، عضو مجلس مقاومة همدان، على موقف أبناء المديريات الثلاث إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، وموقفهم الداعم والمساند لأبطال الجيش والأمن والمقاومة، في معركة استعادة الدولة، منوها بجهوزيتهم العالية واستعدادهم الدائم في ظل المتغيرات التي تمر بها البلاد والمنطقة.

 

ودعا الدكتور صبر، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وكافة أبناء الشعب، إلى إسناد الجيش والمقاومة ودعمهما، وحث على زيادة مرتبات أبناء الجيش والأمن وانتظامها، ورعاية أسر الشهداء والجرحى، مؤكدا على أهمية توحيد الصف وتوجيه البندقية تجاه ميليشيا الحوثي الإيرانية. 

 

وحذر من الاسترخاء وضعف الجهوزية في ظل استعدادات ميليشيا الحوثي التي ما فتئت تستهدف مارب، باعتبارها معقل الجمهورية وحصنها المنيع.

 

وشهدت الفعالية فقرات إنشادية وغنائية ومسرحية، وقصائد شعرية، أكدت في مجملها على أهمية الالتفاف وتوحيد الصفوف وإسناد الجيش والأمن في معركة استعادة الدولة والجمهورية.

مقالات مشابهة

  • قرار جمهوري بتخصيص قطعتي أرض بالبحر الأحمر والسويس لإنشاء محطات طاقة متجددة
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • الرمثا ..إجتماع حاشد تضامناً مع الكاتب أحمد حسن الزعبي – صور و فيديو
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح
  • في جريمة هزت صنعاء.. والد طفلة اغتصبها قيادي حوثي متزوج يكشف عن تعرضه لضغوط لتزويج طفلته من الجاني ”فيديو”
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يمنح مهلة للتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات
  • نيمار يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو .. فيديو