أنهت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، فجأة مؤتمرا صحفيا للرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، حيث قاطعت الرئيس في منتصف الجملة بينما كان يتحدث عن “العالم الثالث” ومحادثته مع رئيس مجلس الوزراء الصيني لي تشيانج.

وتلقى بايدن عددا من الأسئلة المقررة من الصحافة أثناء زيارته للعاصمة الفيتنامية هانوي، ومع ذلك، استمر بايدن في الإجابة على أسئلة إضافية، بما في ذلك ما يتعلق بمحادثته مع لي في قمة مجموعة العشرين في الهند يوم السبت.

وقال بايدن: “لم تكن المواجهة على الإطلاق. لقد تحدثنا عن التأكد من أن العالم الثالث... أه، أه، نصف الكرة الجنوبي لديه إمكانية الوصول إلى التغيير”.

وبينما واصل بايدن تمتمه، أعلنت جان بيير أن “هذا ينهي المؤتمر الصحفي الحالي”. وبعد محاولته الإجابة على سؤال آخر، استدار بايدن وخرج من المسرح.

وعادة ما تتم إدارة المؤتمرات الصحفية لبايدن بإحكام من قبل مساعديه، حيث يسلم الرئيس بطاقات إرشادية ويخبر الصحفيين الذين يجب أن يلجأ إليهم لطرح الأسئلة.

ومع ذلك، لا يزال بايدن يغادر المسرح أحيانًا في منتصف الجملة، وغالبًا ما يكون مرتبكًا بشكل واضح ويقوده طاقمه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كارين جان بايدن الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة

تنطلق فعاليات مبادرة «من البيت للغيط»، يوم الاثنين المقبل بالتعاون بين شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، بإشراف من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، عبر تقليل حلقات التداول المتسببة في رفع سعر السلع الأساسية بنسب تتراوح بين 25 و40%.

أسعار الخضروات والفاكهة في مبادرة من البيت للغيط أقل من السوق

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس الشعبة، إنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة بمنافذ البيع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدءا من يوم الاثنين المقبل، بسعر التكلفة الأقل من سعر السوق بحوالي 30 إلى 40%، مع استهداف إتاحتها في كافة المنافذ التي تغطى القاهرة الكبرى.

إتاحة الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بمجمعات «النيل» 

وتابع «النجيب»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن السلع الغذائية من خضروات وفاكهة ستتاح للمستهلك في منافذ مجمعات «النيل» الاستهلاكية بكافة أنحاء وأحياء القاهرة الكبرى، وستستمر إتاحتها دون انقطاع طالما تدعم وزارة التموين التجار بعرض منتجاتهم في منافذها بدون مقابل، ما يساهم في خفض التكاليف وتراجع أسعار الخضروات والفاكهة تباعا.

أسعار السلع الاستراتيجية والطماطم والبصل والبطاطس

وأوضح أهمية توفير آليات لتداول السلع الأساسية على أرض الواقع تزيد التنافسية والمعروض من هذه السلع، وبالتالي ضبط الأسعار بالأسواق، كاشفًا أن تجار الخضروات والفاكهة المشاركين في مبادرة «من البت للغيط» لن يحملوا أية تكاليف على المواطن سوى 5% فقط نظير النقل والشحن، لافتًا إلى أن أسعار السلع الاستراتيجية لن تتحمل هذه النسبة إنما معفاة تماما من أي هامش ربح، وستباع بسعر الحقول نظرًا لأهميتها، مثل «الطماطم» و«البصل» و«البطاطس» التي لا غنى عنها في أي بيت مصري.

موعد انطلاق مبادرة «من البيت للغيط»

وأوضح: «ستبدأ المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في استلام الخضروات والفاكهة وكافة السلع الأساسية التي سيتم عرضها وإتاحتها للجمهور، بدءاً من السبت غدا، أما التجهيز فيبدأ من الأحد وطرح المنتجات للجمهور واستقبالهم بالمنافذ يوم الاثنين المقبل، وسيتم إتاحة كافة الأصناف من الخضر والفاكهة، والعرض بالمنافذ للتجار بدون مقابل طوال المبادرة التي ستستمر حتى تستقر الأسواق».

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • نشرة منتصف الليل| الرئيس السيسي يتحدث عن سد النهضة.. وتفاصيل التقديم في شقق الإسكان بـ8 مدن
  • البيت الأبيض: بايدن تلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • فيديو.. فارس عوض: الزمالك "سوبر أفريقيا" وفارسها "الأبيض"
  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على التطورات في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة
  • مسؤول بالبيت الأبيض: بايدن اطلع على الضربات في بيروت من فريق الأمن الخاص به