طالب الإعلامي أحمد موسى، البعض بتقديم الاعتذار للدولة المصرية بسبب مشروع القطار السريع وأهميته الكبيرة التي ظهرت في الفترة الحالية.

أحمد موسى: القطار السريع هو قناة سويس جديدة على قضبان (فيديو) وزير النقل: القطار الكهربائي السريع مشروع القرن في مصر

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لضرب طريق الحزام والطريق الصيني الذي يمر من آسيا إلى أوروبا، مشيرا إلى أهمية مشروع القطار السريع.

مطالبة لمنتقدي القطار السريع

وأوضح أن الدولة المصرية كان لديها رؤية مستقبلية وقامت بعمل بنية تحتية والتي يستمر العمل عليها حتى اليوم، ومن بين هذه الأعمال القطار السريع الذي سيبدأ عمله العام المقبل.

وأضاف أن قناة السويس تعمل وسيعمل معها بالتوازي خط القطار السريع والذي يصل بين السخنة والإسكندرية خلال ساعتين فقط، وهو ما سيساعد على نقل مئات الحاويات.

وأشار إلى أن تجارة الحاويات في مصر ستعود بالدخل أكثر من السياحة نفسها، موضحًا أن من انتقد مشروع القطار السريع يؤكد أنه ليس لديه فكرة عما يحدث ويجب أن يعيد حساباته مرة أخرى بعد الظروف الجديدة التي طرأت على العالم في الوقت الحالي.

ولفت إلى أن البعض انتقد مشروع القطار السريع وقال إنه إهدار للمليارات، وطالب كل من انتقد هذا المشروع بمراجعة حسابته والاعتذار للدولة، والاعتراف بأنه صاحب قصر نظر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطار السريع الولايات المتحدة الامريكية قناة السويس أحمد موسى صدى البلد الإعلامي أحمد موسى مشروع القطار السريع مشروع القطار السریع

إقرأ أيضاً:

السودان: «القضارف» تدعو المنظمات الدولية للتدخل ومواجهة موجة النزوح

حاكم القضارف أكد على أهمية التدخل السريع لمقابلة موجة النزوح التي تزامنت مع بداية هطول الأمطار وتحسين وزيادة الخدمات المقدمة بالمراكز التي حُددت لاستقبال هؤلاء النازحين.

القضارف: التغيير

دعا الحاكم (المُكلف) لولاية القضارف شرقي السودان المنظمات الأممية والدولية لـ “لتدخل الفوري” لتوفير المواد الإيوائية والصحية للنازحين من ولاية سنار والذين وفدوا إلى القضارف بسبب الحرب.

وأجتمع حاكم الولاية محمد أحمد حسن أحمد، الخميس، مع بعض مديري المنظمات الأممية والدولية العاملة بالقضارف بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الشباب الناشطين في العمل الإنساني بالولاية.

وأكد أحمد – بحسب وكالة الأنباء الرسمية – على أهمية التدخل السريع لمقابلة موجة النزوح التي تزامنت مع بداية هطول الأمطار وتحسين وزيادة الخدمات المقدمة بالمراكز التي حُددت لاستقبال هؤلاء النازحين والمراكز الثانوية الأخرى.

كما طالب بتقرير شامل عن عمل المنظمات بالولاية في النصف الأول من العام الحالي، وقال إن الوضع الراهن يتطلب زيادة وتيرة التدخلات في المجالات كافة لامتصاص التداعيات الناتجة عن الحرب.

ونزح عشرات الآلاف لولايات القضارف وكسلا والنيل الأزرق وذلك عقب المعارك التي شهدتها ولاية سنار بين الجيش وقوات الدعم السريع خلال الأيام الماضية.

وأضطر بعض النازحين للسير على الأقدام لساعات طويلة بسبب عدم توفر المركبات، وارتفاع تكاليف أجرتها.

وكانت قوات الدعم السريع قد أعلنت السبت سيطرتها على حاضرة ولاية سنار سنجة وواصلت التقدم باتجاه الدندر والسوكي وكركوج والمزموم.

لكن شهود أكدوا سيطرة الجيش منطقة الدندر وكبري دوبا الأربعاء وانسحاب الدعم السريع من السوكي وكركوج.

الوسومآثار الحرب في السودان أوضاع النازحين الدندر سنار ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • ملفات تنتظر وزير الثقافة الجديد| مثقفون يقدمون حلولا للنهوض بالعمل الإبداعى .. «عبلة»: لا بد من الاهتمام بالجانب الاقتصادى .. «شبلول» يطالب بإعادة دعم الكتاب الورقى
  • بعد إقراره.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • ماجد سامى يطالب بإلغاء الدوري الموسم الحالي واطلاق أسم أحمد رفعت عليه
  • «الري»: بدء إنشاء الثوابت الأفقية والرأسية لمسار القطار السريع
  • دولاب عمل جديد للدولة المصرية قراءة فى التشكيل الحكومى الجديد
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • السودان: «القضارف» تدعو المنظمات الدولية للتدخل ومواجهة موجة النزوح
  • شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب