دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم السبت، الإسرائيليين العازمين السفر إلى مدينة أومان الأوكرانية للاحتفال برأس السنة العبرية منتصف الشهر الجاري، أن يتصرفوا بمسؤولية.

ووفقا لبيان رسمي صدر عن مكتب نتياهو، فعلى المواطنين الإسرائيليين الذين يسافرون إلى أوكرانيا أن يتصرفوا بمسؤولية فيما يتعلق برحلاتهم في هذا الوقت، في ظل الأزمة الأوكرانية.

وأضاف نتنياهو خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد، قائلا: " لم يكن القدوس يحمينا دائما، سواء في الأراضي الأوكرانية أو غيرها من الأراضي الأوروبية، يجب أن يدرك الجميع أنه في إسرائيل، هنالك ملاجئ تحمينا من القصف والصواريخ، أما أوكرانيا فلا يوجد فيها ذلك، لا حماية لمواطنينا هناك".

جاء ذلك في سياق مناقشة مجلس الوزراء اليوم، مقترح وزير شؤون القدس والتراث اليهودي مئير بوروش، حول الاستعدادات المرتبطة بسفر الإسرائيليين إلى أومان في أوكرانيا قبل رأس السنة العبرية.

وأوضح نتنياهو أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قال له خلال محادثة هاتفية إن أوكرانيا تفتقر للملاجئ الكافية في أومان التي يمكنها إيواء السكان المحليين، ناهيك عن آلاف السياح اليهود.

وفي النهاية وجه نتنياهو وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، للتأكيد على الإسرائيليين عبر بيان رسمي يصدر عن الوزارة يقدم كافة التفاصيل بالمخاطر التي ينطوي عليها السفر إلى أوكرانيا.

 

Prime Minister Benjamin Netanyahu to Israelis traveling to Uman ahead of Rosh Hashanah: "Israeli Citizens Traveling to Ukraine need to act Responsibly."https://t.co/4XSd1zGTo7

— Prime Minister of Israel (@IsraeliPM) September 10, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تل أبيب عيد رأس السنة كييف بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها

ينعقد الخميس، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ صحفي لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني حول حصيلة الموسم السياحي الصيفي.

وأبرز المصدر ذاته أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض وبسن أحكام خاصة.

وبحسب البلاغ، يتدارس المجلس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بالجودة والسلامة الصحية للصلصات التي يتم تسويقها، والثاني بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بالموافقة على ضابط البناء المضاد للزلزال المسمى «R.P.S 2000» المطبق على المباني المحددة فيه قواعد الوقاية من الزلازل وبإحداث اللجنة الوطنية لهندسة الوقاية من الزلازل، والثالث بتتميم المرسوم المتعلق بالموافقة على ضابط البناء المضاد للزلزال المطبق على المباني المنجزة بالطين وبإحداث اللجنة الوطنية للمباني المنجزة بالطين.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

مقالات مشابهة

  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • هكذا علّق نتنياهو على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم