10 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة لا تعتزم بيع الصين منتجات من شأنها أن تعزز قدرتها على إنتاج الأسلحة النووية.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى إيذاء الصين.

وأضاف: ما لن أفعله هو بيع منتجات للصين من شأنها أن تزيد قدرتها على صناعة المزيد من الأسلحة النووية والقيام بأنشطة دفاعية تتعارض مع ما يعتبره معظمهم تغيرات إيجابية في المنطقة.

وتابع: هذه الرحلة تركز بشكل أقل على احتواء الصين. ليست لدي رغبة في احتواء الصين. أريد فقط أن نبني علاقات بطريقة يمكن التنبؤ بها وأن يفهم كل منا كيف تسير الأمور.

واعتبر جون جيمس، عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية ميشيغان، في وقت سابق أن روسيا والصين تعملان على إخراج الولايات المتحدة من الجنوب العالمي في حين يبدي الرئيس جو بايدن الضعف.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

امريكا على موعد مع منافسة بارعة ضد ‫ترامب‬!

‫بقلم‬ : ‫د. سمير عبيد‬ ..

‫أولا‬:-السيدة ‫كامالا هاريس‬ هي السيدة الأنشط في أمريكا ، والأكثر تخطيطا ودهاءاً في الادارة الاميركية والمحبوبة من الشعب الاميركي لانها سيدة بلا فضائح وبلا مشاكسات. وهي السيدة المهمة جدا في الدوائر صاحبة القرار في الولايات المتحدة .. تعمل بصمت وتخطط بصمت وتكره الأضواء .ولديها علاقات عالية مع المنظمات العالمية. أنها نائبة الرئيس بايدن السيدة من أصول هندية ( ‫كامالا هاريس‬) !
‫ثانيا‬: سيسقط البريطاني من اصل هندي ( ‫سوناك‬ ) من زعامة حزب المحافظين ومن رئاسة الحكومة في بريطانيا بسبب غروره وعلاقاته التجارية السرية ونزواته الحربية … ‫ولكن‬ ستصعد الاميركية من اصل هندي السيدة ( ‫كامالا هاريس‬ ) نائبة الرئيس الاميركي جو بايدن ‫لتصبح‬ مرشحة بديلة عن الرئيس بايدن في الانتخابات الاميركية وستكون المنافس الشرس والذكي للرئيس ترامب !
‫ثالثا‬ :نكاد نجزم ان الرئيس بايدن سوف يتنحى لصالح نائبته كامالا هاريس التي سوف تقف بوجه ترامب العجوز!
‫رابعا‬:-وفي حالة فوز السيدة كامالا هاريس سوف تتغير السياسات الخارجية للولايات المتحدة بعنوان ( اصلاح أخطاء بايدن وتصحيح المسارات في الدول ومنها ‫العراق‬ )
‫خامسا‬:-ونتوقع سوف تمسح أسم هيلاري كلينتون من ذاكرة الاميركيين وتكون هي البديل من جهة ..وسوف تحصل على دعم قوي من اعضاء الحزب الديموقراطي والرئيس الأسبق باراك اوباما وزوجته من جهة اخرى !
سمير عبيد
4 تموز 2024

سمير عبيد

مقالات مشابهة

  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • امريكا على موعد مع منافسة بارعة ضد ‫ترامب‬!
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • انفجار ضخم يهز أكبر مصنع أسلحة في الولايات المتحدة.. فيديو