تعز (عدن الغد) مختار الصبري

شهدت محافظة تعز ، يوم الجمعة ، في ملعب الشهداء حفلاً كرنفاليًا كبير بمناسبةإفتتاح وإشهار اكاديمية الريادة الرياضية العالمية برعاية مكتب الشباب والرياضة وبمشاركة الآلآف من الرياضين والمهتمين .

وخلال الحفل الذي حضره وكيل أول محافظة تعز الدكتور / عبدالقوي المخلافي والذي اقيم تحت شعار " الريادة خطوة في طريقك الى الاحتراف " تحدث المخلافي حول  ماتحظى به المحافظة من دعم كروي من قبل وزارة الشباب والرياضة ، ورائدها الاستاذ نائف البكري ، لافتا بقوله أن تدشين الاكاديمية من تعز  اصبح محط انظار الجميع  بعظمة تعز ومكانتها الكروي ونضجها الرياضي رغم ماتعانية من حصار مطبق وحرب ممنهجة طيلة 9 سنوات .

مضيفاً لكن هاهي اليوم ترسل للعالم بفخرا واعتزاز مكانتها السلمية  وصاحبة الحضانة الكروية بأحتضانها تدشين وأفتتاح وأشهار أكاديمية الريادة الرياضة العالمية بمركزها الرئيسي تعز - اليمن .

واثنى المخلافي بدوره افتتاح الاكاديمية التي تعتبر الأولى باليمن  في أستهداف الفئات مابين سن (8-17) وأكتشاف مواهبهم وتسويقهم لأفضل الأندية الخليجية والعربية والعالمية .

من جانبه أكد جمال الجرادي - مدرب منتخب نجوم تعز :  أنه ليوم عظيم وتاريخي في حياة تعز الكروي وهي تشهد تدشين الأكاديمية  الرياضية  لفرع اليمن من تعز .

واضاف : تدشين الاكاديمية يعتبر خطوة في الطريق الصحيح نحو توفير البئية التعليمية والتربوية والرياضية لإكتشاف افضل المواهب الكروية والوصول بهم للإحترافية من خلال البرامج النوعية والمتميزة تحت رعاية كادر تدريبي واداري متكامل .

لافتاً افتتاح الاكاديمية بتعز هو تكريم ومكافأة للمحافظة نظير جهودها الكروية وبكونها الرائدة على مستوى المناطق المحررة في تصدر المشهد الرياضى وحيازتها للمراتب العالية والعطاء الكروي الذي لاينفذ .

وقدم في الحفل فقرات متنوعة بين الاناشيد والمسابقات وحصد الجوأئز النقدية ومنها الجائزةالكبرى ( دراجة نارية )

كما تم تكريم فريق فحمان أبين من قبل وكيل اول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي ونبيل مكرم بدرع التميز لتتويجة بطلاً للدوري التنشيطي الذي اقيم في سيئون خلال السنوات الماضية.

واقيمت بالمناسبة المباراة الاستعراضية بين نادي فحمان أبين ومنتخب نجوم تعز برعاية الاكاديمية وبإشراف مكتب الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم اتسمت في النهاية لنادي فحمان بثنائية لكل من سعدون المحوري وسليمان حميده .

الجدير ذكره ان الاكاديمية تعتبر شركة رائده في مجال التسويق الرياضي وتعنى بإكتشاف المواهب الصغيرة في كرة القدم وصقلها وتطويرها وتأهيلها كرويا وتربويا وفق احدث الوسائل التدربية .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا

يمانيون../
دشن مكتب الزكاة بذمار اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا، بتكلفة 269 مليون ريال.

وخلال التدشين، أكد وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق أهمية إقامة الأعراس ورعايتها لتحصين الشباب وإكمال نصف دينهم.. حاثا أولياء الأمور على تيسير إجراءات الزفاف وعدم المغالاة في المهور والحد من مظاهر البذخ والإسراف التي ترافق الأعراس.

إلى ذلك ثمن مسؤول الحشد والتعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني جهود الهيئة العامة للزكاة استهداف الشباب الفقراء والمحتاجين وإكمال نصف دينهم .. مشيدا بالخطوات التي اتخذتها الهيئة في إلغاء مظاهر الفرح والابتهاج تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا المكلفين من التجار وغيرهم إلى دفع ما عليهم من زكاة إلى الهيئة باعتبارها الولي الشرعي المخول باستلام الزكاة وصرفها لمستحقيها وفق المصارف الثمانية ومن خلال مثل هذه المشاريع الخيرية والإنسانية، الهادفة إلى تعزيز روح التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.

فيما أشار مدير مكتب الزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل إلى أن عملية صرف المبالغ المالية المقدمة من الهيئة للعرسان تتم عبر مختلف مكاتب البريد في المديريات.. مشيرا إلى هذا العرس يأتي ضمن المصارف الشرعية للزكاة، وضمن المشاريع الهادفة إلى تحصين الشباب وإكمال نصف دينهم ومواجهة الحرب الناعمة.

وأشاد بجهود التجار الذين سارعوا إلى دفع ما عليهم من زكاة، والتي تبرز ثمارها اليوم جلية من خلال إقامة هذه المشاريع الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين
  • كاتب سياسي: منح الجنسية السعودية لعلماء وباحثين يساهم في تحقيق الريادة العالمية
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • منها القاهرة والجيزة.. وظائف خالية في 13 محافظة