نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، صباح اليوم الأحد 10 سبتمبر، ندوة ثقافية بدار الكتب بمدينة طنطا، وذلك لمناقشة كتاب "عبقرية محمد" للكاتب عباس محمود العقاد، ضمن برنامج الاحتفال بمولد الرسول.

في كلمته، تناول الدكتور آمان قحيف، أستاذ الفكر الإسلامي المعاصر أهم الملامح في كتاب "العقاد"، والتي تحدثت عن مواقف خاتم النبيين في العديد من القضايا، ومن بينها: صراع قريش على أحقية كل قبيلة منهم لنقل الحجر الأسود، وتوزيع الغنائم بعد إحدى الغزوات، وعفو النبي عمن آذوه خلال دخوله فاتحا لمكة المكرمة، حيث أشار "قحيف" إلى أن الكتاب أوضح أن مواقف الرسول قد اتسمت بالذكاء الشديد.

يذكر أن عباس محمود العقاد هو أديب ومفكر وصحفي وشاعر مصري، ولد في محافظة أسوان عام 1889، وكان عضوا سابقا في مجلس النواب المصري، وعضو في مجمع اللغة العربية، وكان في بداية حياته الأدبية يكتب المقالات ويرسلها إلى مجلة فصول، كما كان يترجم لها بعض الموضوعات، كما ويعد "العقاد" أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر، وقد ساهم بشكل كبير في الحياة الأدبية والسياسية، وأضاف للمكتبة العربية أكثر من 100 كتاب في مختلف المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية دار الكتب بطنطا مولد الرسول

إقرأ أيضاً:

سامح الحفني وزير الطيران: مواصلة العمل لتعزيز مكانة الطيران المدني إقليميا ودوليا

استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني السابق، الدكتور طيار، سامح الحفني، وزير الطيران المدنى بديوان عام الوزارة فى أجواء مليئة بمشاعر الود والترحاب والتي أكدت على استمرار أواصر التواصل والتعاون الفعال بين قيادات الوطن المخلصين من وزراء حاليين وسابقين، و حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات الوزارة.

قدم الفريق محمد عباس حلمي التهنئة للطيار سامح الحفنى لتوليه مسئولية وزارة الطيران المدني معرباً عن تقديره له لما يتمتع به من قدرات وخبرات دولية كبيرة، ومتمنياً له كل التوفيق والنجاح في إدارة منظومة الطيران المدني خلال المرحلة القادمة.

ومن جانبه، أعرب الطيار سامح الحفني عن شكره وتقديره للفريق محمد عباس حلمي على حفاوة الاستقبال ومشيدًا بجهوده الحثيثة وادارته الواعية خلال فترة توليه مسئولية الوزارة. وأكد الحفني على التزامه بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولي والإقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير فى كافة أنشطة القطاع.

مقالات مشابهة

  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)
  • محمد العمروسي يكشف مواقف مرعبة عاشها طاقم مسلسل المداح 4
  • الباز يكشف تفاصيل تسجيلات لـ«الإخوان» تحرض على التظاهر: يعيشون في وهم كبير
  • عباس العقاد يكشف أفكار وأسرار الصهيونية العالمية
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • سامح الحفني وزير الطيران: مواصلة العمل لتعزيز مكانة الطيران المدني إقليميا ودوليا
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
  • الفريق محمد عباس يستقبل سامح الحفنى وزير الطيران المدنى