الضالع((عدن الغد )) خاص

بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة تم اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن توقيع الاستلام الابتدائي لتوريد وتشغيل وتدريب محطة معالجة المياة مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع المرحلة الرابعة.


وقال محافظ محافظة الضالع علي مقبل صالح إن هذا المشروع سيخدم شريحة هي في أمس الحاجة للخدمات الصحية، لافتا الى أن السلطة المحلية على اتم الاستعداد لتقديم التسهيلات لمثل هذه المشاريع التنموية ودعا لتنفيذ المزيد من هذه المشاريع التي ستغطي جزءا من ضعف الخدمات الاساسية.

وتقدم محافظ الضالع بالشكر لمؤسسة صلة للتنمية ومركز الملك سلمان الذي سبق له ان قدم الكثير من المشاريع التنموية والاغاثية في المحافظة.

من جانبه قال مدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية محمد عمر باهيثم إن مركز الغسيل الكلوي في الضالع يحظى باهتمام ورعاية خاصة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وقد حصل على أربعة عقود لرعاية المركز ودعمه.

وأضاف باهيثم، ان مركز الملك سلمان يهدف لضمان استمرارية الخدمة لمرضى الغسيل الكلوي من خلال المشاريع الاستراتيجية الموزعة على القطاعات الآتية: توفير محطة التحلية والاجهزة والأسرة وضمان استقرار عملية الاستصفاء الدموي.

وقال نائب مدير مركز الملك سلمان نائف الشمري أن هذا المشروع يعد ضمن أولويات مركز الملك سلمان، وستعمل هذه المحطة على رفع قدرة مركز الغسيل الكلوي بحيث تصل السعة السريرية إلى 40 جهازا بدلا من السعة السابقة التي لم تتجاوز العشرين سريريا.

وبحسب القائمين على المشروع فإن تسليم المشروع الاستراتيجي سيسهم في استقرار عمل مركز الغسيل الكلوي.

حضر فعالية التسليم اياد صالح عبدالله مدير مكتب وزارة الصحة العامه والسكان بمحافظة الضالع، وخالد احمد عباد مدير مركز الغسيل الكلوي بالضالع

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرکز الغسیل الکلوی مرکز الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا

شمسان بوست / تعز:

‏افتتح محافظ ‎محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، ومعه والنائب الأول لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطني ناصر باجيل، مشروع مياه ‎المخا، الذي تم تنفيذه بالتعاون بين خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية ومنظمة الهجرة الدولية.



وخلال حفل الافتتاح، قدّم محافظ تعز تهانيه لأبناء المخا بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وتدشين هذا المشروع الذي يغذي مدينة المخا بالمياه النظيفة بعد فترة انجاز استمرت 38 شهرا و بتكلفة بلغت 6 مليار ريال ويستفيد من المشروع 120 الف نسمة من المخا والوافدين إليها..مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة على حصول أبناء المخا على المياه النظيفة بدعم من عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح .



وثمن محافظ تعز، جهود مركز الملك سلمان ومنظمة الهجرة الدولية والخلية الإنسانية والحكومة الألمانية والحكومة اليابانية وعدد من المانحين الذين ساهموا بانجاز هذا المشروع الاستراتيجي ..لافتا الى أن العمل جاري في مشروع مياه زايد بمحافظة تعز والذي سيتم تدشينه قريبا .   

مقالات مشابهة

  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان