لليوم الثاني على التواصل، واصلت الأجهزة الأمنية وبتعاون كبير وضغط من المواطنين في عدد من مديريات محافظة عدن، بحملات تهدف لإجلاء العشرات من المهاجرين الغير شرعيين من الأفارقة الأورمو الى ضواحي العاصمة المؤقتة عدن.

 

وبحسب مراسل "الموقع بوست" فإن أبناء حي السنافر بمديرية الشيخ عثمان، نفذوا بمشاركة قوات أمنية بقيادة بسام المحضار، حملة لإجلاء عشرات المهاجرين من منطقتهم خشية وقوع صدامات في بينهم تهدد سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأشار إلى أنه تم إخراج المهاجرين من حي السنافر إلى خارج مدينة عدن كونهم يشكلون تهديداً وخوفا للأهالي بسبب الصدامات الناتجة عن خلافات عرقية ودينية فيما بينهم والتي شهدتها المدينة وتسببت بسقوط قتلى وجرحى الأيام القليلة الماضية.

 

وكانت مديرية كريتر هي الاخرى قد شهدت يوم أمس السبت حملة مشابهة حيث عمل المواطنون خلالها بمساعدة بعض اقسام الشرط على تجميع العشرات من المهاجرين واخراجهم من أوساط المديريات إلى ضواحي المدينة.

 

وجاءت هذه الحملات عقب أيام من صدامات مسلحة اندلعت بين المهاجرين الأفارقة في مدينة عدن وامتدت حتى محافظة لحج إثر خلافات عرقية ودينية فيما بينهم وتسببت بسقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن اليمن اثيوبيا الهجرة الدولية

إقرأ أيضاً:

أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم

اخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشف أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، في بيان صادر عن جمعهم العام الاستثنائي، في إطار مكتبهم النقابي المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، عن تنظيمهم وقفة تضامنية مع الطلبة والأطباء المقيمين "ضحايا التعنيف والمتابعات القضائية"، وذلك يوم غد الأربعاء بالكلية معلنين رفضهم للعنف الذي تعرض له الطلبة والأطباء الداخليون والمقيمون، وطالبوا بإيجاد حل عاجل لأزمة القطاع.

الأساتذة حذروا الحكومة من استمرار الوضع على ما هو عليه، ما سيؤدي - حسبهم - إلى عجزهم عن القيام بمهامهم البيداغوجية، بما في ذلك إلقاء الدروس لطلبة السنة الأولى، وضمان السير العادي للامتحانات. وسجلوا أن إصلاح الدراسات الطبية، بدءا بتقليص مدة الدراسة وانتهاء بتقليص سنة من الدروس النظرية قد "تم بمقاربة غير تشاركية وأنجز بوتيرة متسرعة".

الجمع العام النقابي لأساتذة كلية الطب و الصيدلة بالدار البيضاء انتقد الطريقة التي تدار الدورات الاستدراكية دون مراعاة مجهودات الأساتذة وفي غياب أية نتيجة ملموسة، ولا يعدو الأمر - حسبهم دائما - إلا هدرا للجهد والوقت والمال، وطالبوا في ختام بيانهم بإطلاق سراح الطلبة الموقوفين، والتراجع عن حل مكاتب الطلبة، وهي إجراءات لن تساهم في حل المشكل بل ستزيده تعقيداً.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي
  • كامل الاستغراب لتهافت البعض في نشر بعض تفاصيل المعركة المضرة للغاية وخصوصا فيما يتعلق بالاسري
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • تواصُل أعمال نظافة وتجميل كورنيش النيل بالمنيا.. ورئيس المدينة يتابع الحملات
  • القوات: الوقت ليس للتعطيل إنما لإخراج لبنان من هذه المأساة
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • الاحتلال يعترف للمرة الأولى بسقوط صواريخ في قاعدة نيفاتيم الجوية
  • صرخة أمهات المختطفين تهز تعز: الحوثيون يختطفون العشرات
  • تضامنًا مع عمّال فلسطين.. استجابة واسعة للإضراب العالمي في السابع من أكتوبر
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم