على إثر الفاجعة الأليمة التي خلفها الزلزال الذي ضرب بعض المناطق بالمملكة ليلة 08 شتنبر، أعلنت رئاسة النيابة العامة بقضاتها وأطرها وموظفيها تقاسمهم مع مختلف مكونات الشعب المغربي بالغ تأثرهم وعميق حزنهم على ما نتج عن هذا الزلزال من ضحايا سواء وفيات أو جرحى فضلا عن المآسي الإنسانية والاجتماعية،وتقدموا بخالص عبارات التعازي والموساة لكافة أسر الضحايا المتوفين والدعاء الصادق بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين آملين من الله عز وجل أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كما أعلنوا بهذه المناسبة الأليمة تجندهم للانخراط في تنفيذ القرارات الحكيمة التي تم اتخاذها والأوامر التي أمر بها جلالة الملك محمد السادس دام حفظه ونصره.

وأعلنت رئاسة النيابة العامة انخراطها في الجهود الجبارة التي تقوم بها مختلف السلطات العمومية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده.

واستنادا إلى ذلك، قررت رئاسة النيابة العامة تنظيم حملة للتبرع بالدم من قبل مختلف العاملين بها لفائدة الضحايا المصابين.
كما تقرر أيضا مساهمة قضاتها وأطرها العليا بأجرة شهر علاوة على مساهمة باقي الأطر والموظفين كل حسب قدرته في الحساب المخصص لهذه الغاية.

كما تهيب رئاسة النيابة العامة بالمسؤولين القضائيين على النيابات العامة التنسيق مع رؤساء محاكمهم لتنظيم حملة تبرع بالدم وكذا كل ما ييسر عملية المساهمة في الواجب الوطني لفائدة الضحايا وذلك بتنسيق مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: رئاسة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

دبي.. قواعد محدثة لاصطحاب السكوتر الكهربائي في المترو أو الترام

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تطبيق قواعد وإرشادات محدثة للراغبين في اصطحاب السكوتر الكهربائي، أثناء التنقل عبر المترو أو الترام.

ودعت الهيئة في فيديو توعوي، نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس"، اليوم الجمعة إلى: "طي السكوتر وعدم استخدامه داخل المحطات، والتأكد دائماً من وضعه في المكان المخصص داخل القطارات".

تماشيًا مع جهود #هيئة_الطرق_و_المواصلات لتحسين تجربة الركاب في #دبي، تُطبق قواعد وإرشادات محدثة للراغبين في اصطحاب السكوتر الكهربائي أثناء التنقل عبر المترو أو الترام. احرص على طي السكوتر ولا تستخدمه داخل المحطات، وتأكد دائمًا من وضعه في المكان المخصص داخل القطارات.

للاطلاع على… pic.twitter.com/x12vcJyfz4

— RTA (@rta_dubai) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • هل لا يزال ماسك يلاحق حلمه بتصنيع سيارات أجرة آلية؟
  • دبي.. قواعد محدثة لاصطحاب السكوتر الكهربائي في المترو أو الترام
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • التخطيط: نمضي في مسار تعزيز مساهمة القطاع الخاص بالنشاط الاقتصادي بحوكمة الاستثمارات العامة
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق
  • حموشي يستقبل المستشار العسكري الرئيسي البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)