أكد مدرب المنتخب الوطني التونسي السابق منذر الكبيّر أنه راضٍ عن الفترة التي قضاها في تدريب نسور قرطاج، خاصة خلال السنتين الأوليين، والتي شهدت بلوغ المنتخب نهائي كأس العرب قطر 2021. 

وفي سؤال حول إن كانت المكالمة الهاتفية التي تلقاها من رئيس الجمهورية قيس سعيّد بعد نهائي كأس العرب قد تسببت له في بعض الاشكاليات مع مسؤولي الجامعة التونسية لكرة القدم، قال منذر الكبير أثناء حضوره في ريكاب سبور اليوم الأحد "المكالمة كانت عفوية وبحضور مسؤولي الجامعة، ولم يكن لها تأثير على علاقتي بالجامعة ومسؤوليها، والتي كان يسودها احترام تام طيلة فترة إشرافي على المنتخب.

." 

وفي خصوص ما تم تداوله حول حدوث بعض المناوشات بين الفرجاني ساسي ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم في حجرات الملابس، عقب إحدى مباريات كأس العرب قطر 2021، أكّد منذر الكبير أنه من العادي أن تحصل بعض الاختلافات داخل كل مجموعة وأن ما حدث كان أمرًا عاديًا يعيشه اللاعبون في فرقهم ومنتخباتهم. 

وأشار المنذر الكبير إلى أن الظروف خلال كأس إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون بداية سنة 2022 كانت صعبة، حيث بلغ عدد اللاعبين الذين أصيبوا بفيروس كورونا أثناء المسابقة 21 لاعبًا وهو ما أثّر على النتائج، مضيفًا أن حكم مباراة الدور الربع النهائي حرم المنتخب من الترشح بسبب الأخطاء التي قام بها والتي كانت في صالح المنافس، منتخب بوركينا فاسو. 

وأكّد المدرب السابق للمنتخب الوطني أن عقده مع الجامعة التونسية لكرة القدم كان يتضمّن شرط بلوغ الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا للأمم، وهو ما حال دون تجديد عقده. 

من جهة أخرى، كشف المنذر الكبير أته تلقى في الفترة الأخيرة عروضًا رسمية من عدة فرق من بينها نادي السويحلي الليبي، بالإضافة إلى أحد المنتخبات، وأنه الآن بصدد دراسة كل العروض المتوفرة. 
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي

عموتة حقق نجاحاً كبيراً مع المنتخب الأردني

ذكرت شبكة "بي إن سبورت"، أن الجيش الملكي المغربي توصل إلى اتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة لقيادة الفريق الأول.

وكان الجيش الملكي قد خسر نهائي كأس العرش أمام الرجاء البيضاوي مؤخراً، واحتل المركز الثاني في الدوري المغربي خلف الرجاء أيضاً، بعد أن كان متصدراً للمسابقة لفترات طويلة.

اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يعلن انهاء عقد الحسين عموتة بالتراضي

وتصل الحسين عموتة قد لاتفاق بشأن فسخ عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ قرابة أسبوعين ليترك تدريب المنتخب الأول.

وأعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي في حينها إنه يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

وأكد الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن الإنجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة لمنتخب النشامى ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

مقالات مشابهة

  • تركيا ترفض تحقيق اليويفا ضد اللاعب ميريه ديميرال
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • على خطى اليابان.. المنتخب الروماني يترك غرفة ملابس ميونيخ نظيفة برفقة رسالة مؤثرة
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا