التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، الأمينَ العام للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري.

وجرى، خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب رئيس البرلمان “التباحث بالشؤون السياسية والأوضاع العامة في البلاد وملف انتخابات مجالس المحافظات”.

.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم،  فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، وذلك على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالسيد فينج شينج يا، معربًا عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مستوى رفيع خلال السنوات الماضية، في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتطوير هذا التعاون والاستفادة من القدرات المتاحة لدى البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى دعم الحكومة لصناعة السيارات في مصر، حيث أصدرت قانونًا خاصًا لتوطين تلك الصناعة لا سيما تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، وأن الحكومة على استعداد لمنح الشركة حوافز إضافية منها منح الشركة الرخصة الذهبية في حالة الاستثمار في مصر مما يسهم في تيسير إجراءات تأسيس الشركة، بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى أن فرص التصدير من مصر كبيرة في ضوء انضمام مصر لعدد من اتفاقيات التجارة الدولية.

بدوره، أعرب فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، عن تقديره لدعم رئيس الوزراء لتطلعات خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى استثمارات وانشطة الشركة الحالية، موضحًا إنه تم بيع نصف مليون سيارة كهربائية داخل الصين خلال العام الماضي، وان هناك إقبالًا على سيارات الشركة في السوق المصرية، حيث بلغت 2000سيارة في العام.

وفي ختام اللقاء؛ أكد الدكتور مصطفى مدبولي تطلعه لفتح الشركة مشروعها في مصر مجددًا التأكيد على اتاحة كافة سبل الدعم من تجهيزات لوجستية وتسهيل الإجراءات لتشجيع الشركة الصينية على أن تكون أحد شركاء مصر.

مقالات مشابهة

  • حيدر حنون يلتقي رئيس مجلس القضاء في كردستان ورئيس الادّعاء العام فيه
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة "زد تي إي" الصينية الرائدة في مجال الاتصالات
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب
  • رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام يلتقي رئيس الوزراء الإثيوبي
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية