عدن (عدن الغد) خاص :

ألتقت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية مكيراس برئاسة الأخ عبدربه الجيشاني رئيس الهيئة التنفيذية وبحضور الأخ قاسم محمد العاقل عضو الجمعية الوطنية بالأخ اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.

حيث رحب النائب بن بريك بالحاضرين من انتقالي مكيراس مؤكداً لهم بأن مكيراس وتحريرها من ميليشيا الحوثي الإرهابية واستعادتها إلى حضن الوطن أولوية ملحة للمجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة

من جانبهم شكر أبناء مكيراس النائب بن بريك على إتاحة هذا اللقاء بهم وطرح هموم وأوضاع المديرية على طاولة قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي

حيث طالب أبناء مكيراس من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بإنتزاع قرار لإستعادة مكيراس إلى محافظة أبين بعد أن تم ضمها والحاقها قسراً بمحافظة البيضاء اليمنية في العام ١٩٩٨م من قبل قوى وعصابات ٧يوليو.

كما جدد أبناء مكيراس مطالبهم لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بتشكيل مقاومة مكيراس ودعمها وتأهيلها للقيام بواجبها إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية ، كما طرحت قيادة انتقالي مكيراس على النائب بن بريك أوضاع النازحين والمهجرين قسراً من أبناء مكيراس وتقديم لهم ما يلزم من مساعدات إنسانية لتخفيف من معاناتهم

وتطرق اللقاء إلى موضوع الكوادر المؤهلة وحاملي الشهادات العليا من أبناء مكيراس العاطلين عن العمل ومتابعة أوضاعهم وإيجاد وظائف مناسبة لهم واستيعابهم في مرافق ودوائر المجلس الانتقالي الجنوبي.

حضر اللقاء الاخ عبدالله الخضر البركاني عضو قيادة محافظة أبين والأخوة سالم عبده حيدان وعبدربه محمد الوحيشي وصبري علي اليوسفي أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي مديرية مكيراس.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی الجنوبی للمجلس الانتقالی الهیئة التنفیذیة بن بریک

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظم أبناء القطاع الشمالي (المجمعة) في مديرية ريف إب فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وتطرقت إلى واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح وما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على المتربصين بالشعوب الإسلامية.. مؤكدة أن تخلي الأمة عن مبدأ الولاية من الأسباب التي أدت إلى خضوعها للأعداء.

وبينت أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، وتوليها لأمريكا وإسرائيل.

إلى ذلك نظم أبناء عزلة ميتم بمديرية ريف إب فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية أكدت كلماتها بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمديرية علي خرصان أهمية إحياء هذه الذكرى لترسيخ الارتباط بالإمام علي عليه السلام في أوساط المجتمع.

ولفتت إلى أن إحياء الذكرى يأتي للتذكير بما تعانيه الأمة جراء ابتعادها عن القرآن، وفرصة للتذكير بأهم المبادئ الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أجيال الأمة الإسلامية.

واستعرضت الكلمات مبادئ ومفهوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة، وركزت على دروس يوم غدير خم، وعوامل الضعف التي أصابت الأمة في دينها وواقعها، وأهمية التحصن من موالاة الأعداء.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • ثلاثة كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين لعام 2024
  • الانتقالي يكشف عن أزمة داخل المجلس الرئاسي بسبب توجيهات سعودية
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام