أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأحد، أن بريطانيا نشرت 60 متخصصا في البحث والإنقاذ ومعدات إنقاذ في المغرب ؛ في أعقاب الزلزال المدمر؛ للمساعدة في إزالة الأنقاض وانتشال المواطنين.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، أن حصيلة ضحايا الزلزال في المغرب ارتفعت إلى 2122 قتيلًا و2059 مصابًا بينهم 1404 حالات حرجة.

وقالت وزارة الداخلية المغربية وفقا للتليفزيون الرسمي المغربي، إن حصيلة قتلى الزلزال المدمر في إقليم الحوز ترتفع إلى 1351.

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، عن إرسال إسبانيا فرق إنقاذ ومساعدات إلى المغرب للمساعدة في إزالة أنقاض الزلزال المدمر وإنقاذ المواطنين.

على جانب آخر، أعلن مدير الهلال الأحمر في مراكش، محمد النص، أن فرق الإنقاذ مستمرة بأعمالها لإنقاذ السكان المنكوبين تحت أنقاض الزلزال في المغرب.

بيان عاجل من المغرب بشأن حصيلة ضحايا الزلزال المدمر اتحاد مصارف الكويت يتبرع بـ5 ملايين دولار لدعم المغرب في مواجهة تداعيات الزلزال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بريطانيا وزارة الخارجية البريطانية المغرب الزلزال زلزال المغرب الزلزال المدمر

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود

بغداد اليوم -  

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، استكمال إجراءات ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية لتحويلهم الى عقود في وزارة الداخلية.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي تابعه "بغداد اليوم"، "نعلن اليوم استكمال اجراء ارسال الأسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية ممن تتراوح أعمارهم بين 18 الى 25 لتحويلهم الى عقود في وزار ة الداخلية استنادا الى ما ورد بالمادة 14/ رابعا من قانون الموازنة رقم 13 لسنة 2024 والمتضمنة تعاقد وزارة الداخلية في كل عام مع 37 الف"، مشيرا الى انه "هذا العام كان العدد من مستفيدي الحماية الاجتماعية ممن هم من تولد 2006 حتى موالدي 1999".

ولفت الاسدي الى انه "بعد استكمال العمل على ارسال الأسماء واعلانها من قبل وزارتنا ستعمل وزارة الداخلية على ارسال رسائل نصية الى المستفيدين لأجراء المقابلات الأصولية لغرض قبولهم في وزارة الداخلية".  


مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في مهرجان العلمين
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون عن دخول سلاح بحري جديد ضمن ترسانتهم العسكرية
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • المقاومة العراقية تعلن دخولها المعركة الى جانب حزب الله في حال الحرب الشاملة
  • شرطة الطاقة تعلن حصيلة عملياتها منذ بداية العام الجاري
  • بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى