أكد السفير ياسر عثمان، سفير مصر بالمملكة المغربية، على تواصل السفارة المصرية لدى الرباط مع الجهات المغربية المختصة لمتابعة أوضاع الجالية المصرية عقب الزلزال الذي ضرب المملكة مساء أول أمس الجمعة.


وأشار السفير المصري لدى المملكة المغربية أن وضع الجالية المصرية في المملكة مطمئن، مشيرا إلى متابعة السفارة لأحوال التجمعات المصرية في مختلف المدن.

ونوه أن السفارة لم تتلق حتى الآن أي بلاغ بشأن ضحايا أو إصابات بين أبناء الجالية المصرية، مضيفا: "سنحتاج لعدة ايام للتوصل لتقييم نهائي للوضع.".

هذا وتتابع وزارة الهجرة، من خلال غرفة عمليات الوزارة، على مدار الساعة الموقف للاطمئنان على أبنائنا في المغرب، وتتمنى للجميع السلامة والأمان.

وقد أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية السبت، عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة الموافق 8 سبتمبر الجاري، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.


وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملکة المغربیة الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي في واشنطن أنتونوف يُنهي عمله ويعود لموسكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السفارة الروسية في واشنطن إن أناتولي أنتونوف قد أنهى فترة عمله سفيرا لروسيا لدى الولايات المتحدة، وسيعود إلى موسكو خلال الساعات القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال تصريحات من جانب السفارة لوكالة أنباء "تاس" الروسية أوردتها الأخيرة اليوم، حيث أضافت أن البعثة الدبلوماسية الروسية حددت أن "الطائرة التي تحمل أنتونوف ستغادر في الساعة 3:00 مساءً (بالتوقيت المحلي، أو 7:00 مساءً بتوقيت جرينتش اليوم".

ويشغل أنتونوف (69 عاما) منصب سفير روسيا لدى الولايات المتحدة منذ عام 2017، وترأس السفارة خلال الفترة الأكثر اضطرابًا في تاريخ العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وشهدت السنوات القليلة الماضية تدهورًا غير مسبوق في العلاقات الثنائية بين الطرفين، وهو ما تلقي روسيا باللوم فيه على الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي في واشنطن أنتونوف يُنهي عمله ويعود لموسكو
  • السفير التونسي بالقاهرة: تزايد إقبال الناخبين من أبناء الجالية في الانتخابات الرئاسية 2024
  • هولندا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بالشراكة الإستراتيجية مع المملكة المغربية
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • المغرب يرد على محكمة العدل الأوروبية بعد قرار لصالح البوليساريو
  • سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل
  • إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام