المركز الخبري الوطني:
2024-07-06@11:20:36 GMT

الجهد الخدمي: خطة 2023 تتركز على المناطق المحرومة

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

الجهد الخدمي: خطة 2023 تتركز على المناطق المحرومة

‍‍‍‍‍‍

الأحد, 10 سبتمبر 2023 9:33 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، اليوم الاحد، ان بغداد تعتبر الأكثر حاجة لخدمات الفريق لوجود مناطق فقيرة كثيرة محرومة ومناطق عشوائية وكذالك المدارس والمؤسسات الصحية.

وقال الحساني في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/،:” اجتمع اليوم فريق الجهد الخدمي مع الفريق المحلي في بغداد لمعرفة تفاصيل خطة 2023 الخاصة بالاعمار”، مبيناً ان” الخطة تركيزها يكون على المناطق المحرومة من الشوارع والارصفة والكهرباء والبنى التحتية من ماء ومجاري”.

وأضاف ان”بغداد تعتبر الأكثر حاجة لخدمات الفريق لوجود مناطق فقيرة كثيرة محرومة ومناطق عشوائية وكذالك المدارس والمؤسسات الصحية”.

وأوضح ان” رئيس الوزراء اوصى الفريق ببذل الاولوية للمدارس، حيث خصص مبلغ لها”، لافتاً الى ان” التربية قدمت أكثر من 200 مدرسة بجانبي الكرخ والرصافة وسنرى الاولية ونوزعها على شركات وزارة الاعمار والاسكان وباشراف المكتب الاستشاري لنقابة المهندسين”.

وفيما يخص القطاع الصحي، أكد الحساني،” لدينا اعمال بمستشفى اطفال الكاظمية ومستشفى العلوية وكذالك في قطاع الكهرباء هناك خطة وضعت لفق الاختناقات فيها”.

وتابع،”استدعينا اليوم مدراء البلدية للحد من العشوائيات وسندخل لمناطق كثيرة ضمن خطتنا للقضاء على العشوائيات”.
56c4a426-5a88-4a27-bdab-70f571f22432

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

في أول تصريح له.. وزير الأوقاف: سنبذل أقصى الجهد في تطوير العمل الدعوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ثقته، مؤكدًا أنه لن يدخر جهدًا  في العمل تحت قيادته لتقديم كل ما يليق بوطننا العظيم وشعبه العظيم.

ووجه أسامة الأزهري، الشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على ثقته واختياره وزيرًا للأوقاف في التشكيل الحكومي الجديد.

وأضاف: إلى شعب مصر العظيم، الذي تحملنا أمانة خدمته سنعمل بكل ما في وسعنا وطاقتنا تقديرا وإجلالا لأهلنا الكرام في ربوع الوطن كافة.

ووجه كلمة إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق على كل جهد بذله في تحمل الأمانة، وبإذن الله نكمل المسيرة ونبني على كل ما سبق.

ووجه كلمة إلى العلماء والدعاة والخطباء والعاملين جميعا في وزارة الأوقاف بأن نعمل جميعا لتقديم العلم النافع المنير، وتقديم كل جميل وراق، حتى نملأ وعي المصريين جميعا بالعلم والأمل والعمل والنجاح، ونجتاز بوطننا العظيم كل تحدياته، وتكون المساجد والمنابر وبيوت الله تعالى مصدر إشعاع ونور كما هو دورها العظيم

وأكد  أسامة الأزهري، مواصلة العمل وبذل أقصى الجهد في تطوير العمل الدعوي وتطوير وتأهيل الأئمة والواعظات، وإعداد برامج دعوية خاصة بالشباب تراعي احتياجاتهم واهتماماتهم وتستجيب لتساؤلاتهم، وتحسين وحسن إدارة أموال الوقف، والتعاون مع المؤسسات الدينية كافة .
وجدد وزير الأوقاف تأكيده على مواجهة التحديات التي يمر بها العمل الدعوي، والاستفادة من طاقات الدعاة بشكل صحيح، وأن نضع في الاعتبار القضايا التي تشغل المجتمع، وننشر القيم الدينية الصحيحة والأخلاق النبوية المحمدية العظيمة.

وأشار إلى أنه وصلته رسائل التهنئة من كل ربوع مصر ومن محيطنا العربي والإسلامي، حيث وصلته رسائل تهنئة من المغرب ونيجيريا ولبنان والبرازيل وإندونيسيا وكازاخستان وبريطانيا وتونس والعراق والإمارات والأردن واليمن وسلطنة بروناي والسعودية وسوريا واستراليا وسريلانكا وداغستان، فأتشرف بتقديم الشكر الجزيل لكل من تفضل بالتهنئة العزيزة الغالية، مع وعد لكل المؤسسات والأصدقاء في كل تلك الدول بأن نعمل معهم لتقديم كل هو نافع لأوطاننا جميعا وللإنسانية كلها في العالم كله.

مقالات مشابهة

  • سوناك يقر بهزيمته في الانتخابات البريطانية ويهنئ حزب العمال على الفوز
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • في أولى إجتماعاته.. .محافظ الشرقية يُوجه ببذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: تحمل المسئولية
  • برج الجدى.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: أخبار سعيدة
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • وزير الأوقاف: سنبذل أقصى الجهد في تطوير العمل الدعوي
  • في أول تصريح له.. وزير الأوقاف: سنبذل أقصى الجهد في تطوير العمل الدعوي