قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن عمرة البدل مذكورة في القرآن الكريم، ولا يجب أن نستخدم هذا الأمر في التربح من خلال الإعلان عنها من خلال تطبيق ما، وخفض الأسعار لأول 500 واحد مثلما حدث، مشيرًا إلى أن العمرة تعظيم لشعائر الله ولا يجب أن تتناول بهذا الشكل.

وأضاف "فؤاد"، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك امرأة سألت النبي عن إمكانية الحج بالوكالة عن الأب، فإذن الرسول، مشيرًا إلى أن من يروج إلى عمرة البدل من خلال أحد التطبيقات يستدل بهذه الواقعة بصورة خاطئة، ويجب على القانون أن يتدخل لمنع هذا الأمر.

ولفت إلى أن القيام بعمرة البدل يكون من خلال عدة ضوابط، وهو مرض من يُوكل بصورة تمنعه عن القيام بشعائر العمرة، أو أن يكون الُموكل قد مات وأوصى بهذا الأمر قبل وفاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر عمرة البدل القرآن الكريم العمرة من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان "أهمية اللغة العربية" من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية

يأتي ذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل ، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة ، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الأستاذ الدكتور علاء جانب عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يستهدف المعسكر تدريب (٧٠) إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من (١٢) مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يكشف موقف مبابي من المشاركة أمام ليل
  • أستاذ تاريخ: الأزهر حافظ على المذهب السني في مصر والعالم الإسلامي
  • وزير الأوقاف يجتمع بلجنة السنة والسيرة النبوية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر اليوم
  • انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • أحمد العوضي يكشف حقيقة خلافه مع بيومي فؤاد بسبب فيلم الإسكندراني
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر