انطلقت أعمال الجلسات الحوارية المتخصصة في العلوم والتحقيق الجنائي الشرطي، التي تنظمها الإدارة العامة للإسناد الأمني، ممثلة بإدارة تنظيم التحقيق، بالتعاون والتنسيق مع مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، وبمشاركة فاعلة من القيادات العامة للشرطة في الدولة.

وتستمر الجلسات حتى نوفمبر المقبل، حيث تبحث ضمن أروقتها، وطياتها عدداً من الموضوعات المتعلقة بالأعمال والتحقيقات الجنائية، وتناقش البدائل الحديثة لحل معضلات التحقيق الشرطي، وتقرب وجهات النظر في شؤون التحقيق، لتبادل التجارب ونقل الخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في التحقيق الشرطي.

ويأتي عقد الجلسات وتنفيذها في مقر القيادات العامة للشرطة بالدولة، حيث شهدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، بداية الانطلاقة للجلسات، بمشاركة 20 منتسباً من المديرين، والضباط العاملين في التحقيق الجنائي الشرطي.

وتتناول الجلسات التي يقدمها الخبراء والمتخصّصون من الإدارات المعنية بالوزارة عدداً من الجوانب والنقاشات التي تختص بالعلوم الجنائية، والقوانين والتشريعات الحكومية، وكيفية التعامل مع الحالات والبلاغات المختلفة، للوصول إلى مراحل جمع الاستدلالات والحقائق، والدقة في تحري المعلومات، بما يعزز العدالة والنزاهة، وحماية للخصوصية في التحقيقات الشرطية.

وقدمت إدارة حقوق الإنسان، ضمن أعمال الجلسة، موضوع «مبادئ حقوق الإنسان في مرحلة جمع الاستدلالات»، فيما تناولت الإدارة العامة للأمن الوقائي «السمعة المؤسسية ومسلكيات المحقق الشرطي»، واستعرضت كلية الشرطة «التفتيش الوقائي وتوثيق الإجراءات والتدقيق على بيانات الأشخاص في مرحلة جمع الاستدلالات».

وتطرق مكتب المفتش العام إلى «الضوابط الإدارية للتحقيق الشرطي». وتناول مكتب الشؤون الدولية «ثقافة التعامل مع الرعايا الأجانب، والتعامل مع الأطفال في مرحلة جمع الاستدلالات». وناقشت إدارة مراكز الشرطة الشاملة بالفجيرة «الإجراءات العملية في مراحل جمع الاستدلالات». (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة

أعلنت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، عن مسابقة جديدة تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الأنسان، مشيرًا إلى أنَّ موضوع المسابقة هو أن يعبر الطالب بالرسم عن انتصار أكتوبر فى تكوين فنى مترابط مستخدما الألوان.

شروط المسابقة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، شروط المسابقة والجوائز الخاصة باحتفالات أكتوبر المجيد:- 

- مساحة اللوحة (35-50 سم).

- وضوح الفكرة وتناسق الألوان.

- لا يقبل عمل به إخراج أو إطار خارجي.

- لا يقبل الرسم الذي به توقيع أو علامات.

- يرسل مع اللوحة صورة شخصية للطالب مقاس 674 سم.

- تكتب بيانات الطلاب خلف اللوحة: (الاسم رباعي - تاريخ الميلاد - المحافظة - اسم المدرسة و عنوانها - الإدارة التعليمية - رقم الهاتف).

- التحكيم: يتمّ عمل لجان تحكيم على مستوى الإدارة وإرسال 10 أسماء فائزة لكل مرحلة ويتم التصفية بالمديرية لاختيار 3 فائزين من كل مرحلة تعليمية.

الموعد: ترسل الاعمال في موعد أقصاه الخميس 10 أكتوبر إلى الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية. 

الجوائز: 35 دراجة هوائية لكل مرحله تعليمية من خلال مبادرة دراجتك.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول التغيرات المناخية
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي للتغيرات المناخية
  • تفاصيل التحقيق مع متهمين بجمع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها بالسوق السوداء
  • الحوار الوطني يقرر عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة قضية الدعم
  • ما أبرز التحديات التي ستواجهها إيران وحزب الله في مرحلة ما بعد نصر الله؟
  • هيئة التفتيش القضائي تعلن امكانية عقد جلسات في المحاكم خلال الفترة المسائية
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين