علق الإعلامي أحمد موسى، على بيان رئيس وزراء إثيوبيا بشأن إتمام الملء الرابع لما يخص سد النهضة الإثيوبي، وبيان وزارة الخارجية المصرية بشأن هذا الأمر.

تفاصيل..إعلان إثيوبيا انتهاء عملية تعبئة سد النهضة طارق فهمي: يجب أن يكون هناك موقفًا إقليميًا في قضية سد النهضة لا أمل بالتوصل لاتفاق

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن وزارة الخارجية المصرية أصدرت بيانًا جاء فيه أن استمرار إجراءات ملء خزان سد النهضة دون اتفاق مع دولتي المصب انتهاكًا لإعلان المبادئ ومخالفة قانونية، واتصالًا بما تم الإعلان عنه يوم الأحد، 10 سبتمبر الجاري، حول إتمام إثيوبيا عملية الملء الرابع لخزان سد النهضة، فإن ذلك يعد استمرارًا من جانب إثيوبيا في انتهاك إعلان المبادئ الموقع بين مصر وإثيوبيا والسودان عام 2015، والذي ينص على ضرورة اتفاق الدول الثلاث على قواعد ملء وتشغيل السد الإثيوبي قبل الشروع في العملية.

وأوضح أن موقف مصر جاء واضحًا فيما يتعلق بالإجراءات الإثيوبية الأحادية في مسألة سد النهضة من خلال هذا البيان، ولفت إلى أنه أكد سابقًا أنه متفائل ولكن بحذر في هذا الملف خصوصًا مع التجربة المصرية مع إثيوبيا على مدار السنوات الماضية.

وأضاف أن التجربة المصرية مع إثيوبيا لا تبشر بالتوصل لاتفاق بشأن سد النهضة، نظرًا لبيانهم الصادر بإتمام الملء وتأكيدهم على الاستمرار في عملهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سد النهضة وزارة الخارجية المصرية وزارة الخارجية أزمة سد النهضة أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى رئيس وزراء إثيوبيا سد النهضة الأثيوبي قضية سد النهضة سد النهضة

إقرأ أيضاً:

فيديو: أول تعليق من أحمد إبراهيم على ارتباطه بشيرين

علق الموزع المصري الموسيقي أحمد إبراهيم، طليق الفنانة أنغام، على شائعة ارتباطه من مواطنته النجمة شيرين عبدالوهاب، معتبراً الأخيرة “صديقة وأخت غالية”.

وقال أحمد إبراهيم، في فيديو نشره الإعلامي ربيع هندي عبر حسابه على إنستغرام: “المفروض الكلام ده يتقال في شهر أبريل، عشان تبقى كذبة أبريل”.

وتابع إبراهيم قائلاً: “مش عارف الحقيقة مين طلع الكلام ده، أنا بقول لشيرين كل سنة وأنت طيبة، عشان مشفتهاش من سنة تقريباً، وهي صديقة وأخت غالية”.

وأضاف: “أنا مثل الناس فوجئت بالكلام ده، ومعرفش ليه بعد 22 سنة من صداقتي بشيرين الكلام ده اتقال الآن، ولما شوفته فضلت أضحك عليه”.

وتداول مستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بخطوبة أحمد إبراهيم وشيرين عبدالوهاب، بعد أيام من إعلان الأخيرة ارتباطها.
وأثارت الفنانة حالة من الجدل، بعد كشفها عن احتفالها بخطبتها أخيراً من شخص جديد، عقب انفصالها عن المغني حسام حبيب.
وفجّر تكتم عبد الوهاب على خطبتها موجة واسعة من التساؤلات عن هوية الرجل الجديد في حياتها.
واكتفت عبدالوهاب بالإشارة إلى أن خطيبها من خارج الوسط الفني وأنه لا يحب الظهور الإعلامي، لافتة إلى أنه فضّل عدم الكشف عن هويته حالياً، مؤكدة احترامها لرغبته.

وفي مارس (أذار) 2020، أعلن أحمد إبراهيم انفصاله رسيماً عن أنغام، وقال حينها: “أتمنى ربنا يزيدها جمال ونجاح، ويكتبلها الصالح اللي أوله البعد عني للأسف”.

مقالات مشابهة

  • فيديو: أول تعليق من أحمد إبراهيم على ارتباطه بشيرين
  • مصر ترد على تحركات إثيوبيا حول سد النهضة
  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • المصريون مستبشرون.. تعليق يوسف الحسيني على اختيارات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • عاجل| أول تعليق من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي عقب حلف اليمين
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو