٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-02@11:38:40 GMT

الرئيس

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

الرئيس

وقال الرئيس المشاط خلال اللقاء الموسع لتدشين السياسة العامة الزراعية لسهل تهامة في محافظة الحديدة اليوم" في العام الماضي تحدثنا من أمام منصة العروض بأننا في البحرية امتلكنا السلاح الذي نستطيع من خلاله ضرب أي نقطة في البحر من أي مكان في اليمن، وكانت هذه رسالة ردع لقوى العدوان، والآن أوجه لهم الرسالة التالية على الصعيد البري، يبدو أنكم بحاجة إلى أن تجربوا قوتنا الصاروخية، التي تستطيع أن تضرب أي هدف في أي مدينة بدول العدوان من أي مكان في اليمن، وليس من منطقة بعينها".

وأشار إلى أن هذه الإنجازات النوعية جاءت في سياق الاهتمام والجد والنشاط، والذي يجب أن يتحقق في الجانب الإداري، والذي يتطلب من الجميع التحرك بنفس الهمة والنشاط.. مبينا أن ما تحقق وإنجازات نوعية على الصعيد العسكري يعتبر مصدر اعتزاز وفخر لأبناء الوطن في عموم الجمهورية اليمنية.

وعبر الرئيس المشاط، عن الاعتزاز بمشاركة أبناء محافظة الحديدة الاحتفال والابتهاج بذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله..

وقال" وبهذه المناسبة الغالية التي تتزامن مع احتفالات شعبنا بأعياد الثورات المباركة، أزف لأبناء حارس البحر الأحمر ولكل أبناء جماهير شعبنا اليمني تدشين محطة الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا وات، كمرحلة أولى".

 وأوضح أنه تم وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من محطة الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا وات إضافية، لتسهم في التنمية وخدمة أبناء محافظة الحديدة بشكل عام.. مبينا أنه تم إصدار التوجيهات بأن تستمر التخفيضات لأبناء محافظة الحديدة طوال العام.

وأشار فخامة الرئيس، إلى أن هذه المحطة تعتبر الأكبر في الجمهورية اليمنية وتم تنفيذها بأيادي يمنية مخلصة.. معربا عن الشكر لكل عامل وموظف وكل من ساهم في هذا الإنجاز التاريخي الذي يقدم كهدية لأبناء محافظة الحديدة بمناسبة قدوم مولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين.

ووجه الرئيس المشاط، باستمرار تخفيض تعرفة الكهرباء باحتساب أول 200 كيلو وات من استهلاك التيار الكهربائي المنزلي لجميع المشتركين في الحديدة بسعر 100 ريال/ك.و س، على مدار السنة.

وأفاد بأنه تم التوجيه بتسليم نصف أرض الرئاسة المجاورة لهيئة مستشفى الثورة بالمحافظة لتوسعة المستشفى كهدية لأبناء محافظة الحديدة، كما تم التوجيه بإعطاء أبناء الحديدة أولوية بالأراضي الزراعية والسكنية.

وقال" لقد وجهتُ الهيئة العامة للأراضي والسلطة المحلية بإنجاز مدينة الحادي والعشرين من سبتمبر للفقراء- المرحلة الأولى، وإعفاء سكان حارة الحوك والحالي والميناء الذين قاموا بإنشاء مساكن في أراضي الدولة وتمليكهم هذه الأراضي باعتبارهم مستضعفين".

وأكد الرئيس المشاط، أن صمود رجال الرجال من أبناء الحديدة التي تعد حارس البحر الأحمر يستحق كل التقدير والاحترام والعمل على توفير كل احتياجاتهم وفقا للمتاح.

ووجه اللجنة الزراعية والسمكية العليا بدعم الصيادين والمزارعين بقروض بيضاء لتحريك عجلة التنمية الزراعية.. لافتا إلى أن لدى هيئة الزكاة مشاريع لتمويل أنشطة الصيادين عبر اللجنة الزراعية، والتي ستحدث قفزة نوعية وتساهم في توفير فرص العمل.

وأشار إلى أنه تم خلال الأيام الماضية العمل على إنشاء المشروع الوطني لتوطين الألبان.. مهيبا بأبناء المحافظة الباحثين عن فرص عمل بأن هذا المشروع سيستوعب الكثير من العمالة وستكون هيئة الزكاة وغيرها من الجهات الداعمة عونا وسندا للفقراء والمساكين الذين سيعملون في هذا المجال.

وأضاف" لدينا طموح وأمل وتطلع بأن ننهي البطالة والفقر في هذه المحافظة التي تعد محافظة الخير والإنتاج والنشاط والتحرك، وسنعمل بإذن الله حتى نعيد الصدارة لها".

ولفت فخامة الرئيس، إلى أن أمل المواطنين كبير في هذه الثورة والمسيرة المباركة والقيادة الثورية الحكيمة.. وقال" إن استحقاقات الانتصار، واستحقاقات الثورة المباركة تضعنا أمام تطلعات كبيرة لأبناء وجماهير شعبنا".

وكشف أن اليمن بات ينتج حاليا ألفا و818 صنفا من الأدوية، بعد أن كان حتى العام 2017م لا ينتج سوى 52 صنفا والتي لم يكن يتبقى منها آنذاك سوى 38 صنفا، ما يشير إلى الجهود المبذولة لتشجيع الإنتاج المحلي..

وقال" هذا يعني أن هناك جهود تبذل، فلا تسمعوا للمحبطين ولا تستلموا لهم، فنحن رجال دولة وسنثبت أننا رجال دولة وعدونا يعرف ذلك". وبين أن من المغالطة ومن غير المنطق الحديث عن متطلبات السلام في وضعية الحرب، دون أي مقارنة ..

وقال" تتذكرون كم ارتفع سعر الدولار أمام الريال اليمني بعد حرب 94، التي استمرت 70 يوماً فقط في مواجهة داخلية، بينما كان الدعم الخارجي مستمرا، لذلك فالتنظيرات التي تأتي من هنا وهناك، من قبل من اختبرناهم واختبرهم شعبنا، لا تسمن ولا تغني من جوع".

وأضاف" نحن بدأنا صفحة جديدة بعيدا عن المزايدات، فنحن جميعا أبناء اليوم نتجه لبناء بلدنا، وفي المقدمة محافظات الخير والإنتاج كالحديدة، وغيرها من المحافظات".

وشدد الرئيس المشاط، على أهمية أن يتحرك الجميع خاصة مع بداية الموسم الزراعي، والذي يأتي هذا اللقاء الموسع لتدشين السياسات العامة الزراعية في سهل تهامة وتعزيز تنظيم أداء الجمعيات التعاونية.

وأوضح أنه سيتم استكمال خارطة سهل تهامة فيما يخص قنوات الري، حتى لا تذهب قطرة واحدة إلى البحر؛ بل ليستغلها أبناء تهامة.. مؤكدا العمل خلال العام الجاري على توطين زراعة خمسة أصناف والذي سيساهم في توفير فرص عمل لآلاف الأسر، وبما يصب في خدمة المستضعفين.. مؤكدا أهمية توجّه أبناء المحافظة نحو الإنتاج وسيحظون بكل الدعم.

وذكر أنه تم خلال زيارته لمحافظة الحديدة تدشين وافتتاح الكثير من المشاريع والتي تقدر تكلفة المشاريع المحلية بسبعة مليارات ريال للعام 1445هـ.. معبرا عن الشكر لكل الإداريين والعاملين على خدمة الناس في جميع المجالات في هذه المحافظة.

وبين الرئيس المشاط، أن مستشفى الرسول الأعظم للأورام السرطانية الذي قام بزيارته، يعتبر رافداً كبيراً لأبناء الحديدة والمحافظات المجاورة.. مجددا الشكر لكل من يتحرك ويعمل في خدمة المواطنين، في جميع المجالات والذي يجب أن يستمر بشكل دائم وبنفس الروحية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الرئیس المشاط أنه تم إلى أن

إقرأ أيضاً:

نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو، تلك الثورة العظيمة.

وجاء نص الكلمة كالتالي:

تحتفل مصر اليوم.. بالذكرى الحادية عشرة.. لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.. التى نطقت بالقول الفصل.. بين الوطنية المصرية الخالدة.. وبين محاولات هدمها أو خطفها.. لصالح قوى غير وطنية.. اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم.. فحفظوا بها وطنهم.. واستردوا مقدرات دولتهم.. وأنهــوا فتــرة عصــيبة مــن الفوضـــى والدمــــار .. وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم.. رغم كل الصعاب والتحديات.. بعد أن أعادوا اكتشاف قوة وصلابة الإنسان المصري.. وعبروا بجلاء تام.. عن حقيقة معدنه الأصيل .. حيث معاني الشرف والفخر.. والمجد والبطولة.

ومنذ عام ٢٠١٣ وحتى الآن.. انتقلنا من حال إلى حال .. ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى.. وعرف الأمان طريقه لقلوبنا.. بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد .. واستقرت مؤسسات الدولة.. بعد أن كادت تعصف بها الرياح.

خلال تلك السنوات.. قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر.. وجسامة التضحيات .. وبنينا أساساً تنموياً.. بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء.. لم نترك قطاعا، إلا واقتحمنا مشكلاته المعقدة.. وأزماته المتراكمة .. لم نهب المسئولية ولم نتجنبها.. مدركين قدر وإمكانات شعبنا العظيم.

واليوم.. نقف على أرض صلبة .. دولة؛ مؤسساتها راسخة.. يعم فيها الأمن والاستقرار فى محيط إقليمي مضطرب.. ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات .. دولة؛ تعمل بكل طاقاتها ليل نهار.. لبناء المصانع وتحديثها.. واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين.. وتحسين الصحة والتعليم إلى ما يليق بقدر الإنسان المصري.. وتشييد المدن والطرق، وشبكات الطاقة، والمياه والري.. وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة.. سريعة وحديثة.

لا يخفى عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة.. خلال الفترة الأخيرة.. فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة.. التي غاب فيها ضمير الإنسانية.. وصمت عنها المجتمع الدولي.. وأدار وجهه عن عشرات الآلاف.. من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين .. وما بين محاولات خبيثة، لفرض التهجيـر القسـري نحـو أراضـي مصر كان موقف مصر، نبيلا وشريفا ووطنيا ..لم تصمت مصر – بالفعل قبل القول – عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين..بكل ما أوتيت من قوة وعزم ..وكذلك، صمدت بعزة وكرامة أمام مساعى التهجير.. وأسمعت صوتها واضحا جليا.. حماية لأمنها القومى.. ومنعا لتصفية الحق الفلسطينى.
إن مصر - رغم التحديات - تمضى على طريق التنمية والنهضة .. وبإذن الله العلى القدير.. لا رجعة عن هذا المسار.. وعن تحقيق الحلم المصرى فى التقدم.. والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

وهنا، أتوجه بالحديث إلى كل المصريين.. إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية.. يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار.. خلال الفترة الأخيرة.. مـــن أجــــل توفيـــر الحيـــاة الطيبـــة لأبنائهـــم ..أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء.. من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن .. أقول لهم: "إننى أعلم بشكل كامل حجم المعاناة.. وأؤكد لكم.. أن شغلى الشاغل.. والأولوية القصوى للحكومة الجديدة.. هو تخفيف تلك المعاناة.. وإيجاد مزيد من فرص العمل.. وبناء مستقبل أفضل.. لجميع أبناء مصر الكرام."

وفى الختام، أتقدم بتحية إجلال واحترام.. لجميع شهداء الوطن.. أبناؤنا الذين قدموا حياتهم.. ثمنا لبقاء الوطن وحمايته.. نشد على أيادى أسرهم، ونقول لهم: "إن شعب مصر أصيل.. لا ينسى من ضحوا لأجله.. وسنعمل جميعا.. على بناء وطن قوى كريم.. يليق بحجم التضحية.. التى ستظل تاجا فوق رؤوسنا.. ينير لنا الطريق.. نحو المستقبل الذى نتطلع إليه".

مقالات مشابهة

  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة
  • ننشر نص كلمة الرئيس في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • هكذا دافع بايدن عن نفسه بعد المناظرة الكارثية.. وصف ترامب بـقط الزقاق
  • الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات