الوطن:
2024-07-06@12:57:23 GMT

دعاء لسلامة القلب والصدر.. أوصى النبي بترديده

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

دعاء لسلامة القلب والصدر.. أوصى النبي بترديده

من الأدعية التي يجب الحرص على ترديدها، لسلامة القلب والصدر، حتى يرزق الله صاحبها الخيرات في الدنيا والآخرة، كما أوضحها الدكتور أيمن الحجار على قناة الناس، ليطهر الله جوارح أصحابها.

أوضح «الحجار» الدعاء كالتالي:

اللهم ما أصبح بي من نعمة، أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر.

أدعية أخرى لسلامة القلب: 

لا إله إلا أنت الحليم العظيم، لا إله إلا أنت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد وأنت على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا، اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم، ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين، اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

اللهم طهر قلبي وجوارحي من كل سوء، اللهم طهر قلبي وجوارحي من كل ما يغضبك.

اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين أنت ربي ورب المستضعفين إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمرى، إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي.

اللهم طهر قلبي من كل سوء، اللهم طهر قلبي من كل ما يغضبك، اللهم طهر قلبي من كل غل وحقد وحسد وكبر، ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء أدعية سلامة القلب

إقرأ أيضاً:

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة.. اقترب قدوم رأس السنة الهجرية 1446، ولذلك يزداد معدل البحث من قبل المسلمين عن دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة.

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446دعاء رأس السنة الهجرية

- كان النبي صلى الله عليه وسلم إِذا رأى الهلال يقول دعاء رؤية الهلال «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ».

- اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

- اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.

- اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

- اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له كن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446أدعية دخول السنة الهجرية الجديدة

-اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.

-اللهم إنّي أسألك سؤالا خاضعا متذللا خاشعا، أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل بك عند الشدائد حاجته، وعظّم فيما عندك رغبته.

- اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار، اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.

- اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته، اللهم إني اتقرب إليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني، اللهم ارفع عنا المعاناة وارفع العذاب عن الأمة الإسلامية يا رب بلغنا رمضان لا ضائع ولا فات.

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدةموعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرار رسمي بأن إجازة رأس السنة الهجرية، تكون يوم الخميس 11 يوليو 2024، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع العام والخاص وشركات قطاع الأعمال.

وكان من المقرر أن يكون موعد إجازة رأس السنة الهجرية يوم الإثنين 8 يوليو 202، وهي أولى إجازات شهر يوليو الرسمية، على أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي بعد استطلاع دار الإفتاء لـ للهلال، ولكن قررت الحكومة ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية لنهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاًدعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446

اللهم افتح لي أبوابا من الرزق لا تغلق.. دعاء الصباح | ردده الآن

دعاء الامتحان.. «اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت»

مقالات مشابهة

  • دعاء للوالد المتوفي في ليلة رأس السنة الهجرية
  • استشاري يحذر: أمراض القلب تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • سر كلمات أوصى بها النبي.. «حياتك هتتغير لو حرصت عليها»
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن