شفق نيوز/ أعرب مدرب المنتخب الوطني العراقي كاساس، يوم الأحد، عن سعادته بظفره بلقب كأس ملك تايلاند، وهو ثاني لقب له مع المنتخب بعد بطولة كأس خليجي 2022.  

وقال الاسباني خيسوس كاساس، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في تايلاند بعد فوز لاعبيه بكأس الملك، "سعيدٌ بثاني لقب ليّ مع أسود الرافدين"، موضحا "نحن منذُ اليوم الأول هنا تحدثنا أن هدفنا هو اللقبُ، وأقدمُ التهاني إلى الشعب العراقيّ، وأحيي اللاعبين وملاكنا المُساعد.

 

وأضاف أن تحقيقنا الفوز لم يكن سهلا، وهذه ثاني بطولة لي مع منتخب العراق أظفر بلقبها كمدرب لأُسود الرافدين.. أعلمُ جيدا إن أهمّ ما في كرة القدم أنك تفوزٌ، وأنا سعيدٌ لأننا حققنا اللقب مع فرصة منح المشاركة لـ 22 لاعبا من أصل 23 باستثناء الحارس أحمد باسل الذي لم يأخذ الفرصة في المباراتين.

وأشار إلى أن الفوزُ بلقب كأس ملك تايلاند خطوةٌ مهمةٌ جدا من أجل إعداد وتحضير منتخب قوي في تصفيات كأس العالم القادمة وبُطولة كأس آسيا مطلع العام المُقبل.

وتابع قائلا، عندما حلّلنا منتخب تايلاند فوجئنا بتنوع أساليب اللعب عنده، ولدى منتخب تايلاند طرقٌ مختلفةٌ في الوصول إلى المرمى والضغط على المنافس، وكفريق هم متماسكون على أرضية الملعب، إضافة إلى فكر المدرب المُتطور.

وأضاف كاسا، لا أحبذُ الحديث أو المديح للاعب واحد فقط لأن أي لاعب بمفرده لا يمكن أن يصنع شيئا إلا بتعاون وتفاهم المجموعة من اللاعبين من حوله.. فمثلا ميسي أفضل لاعب في العالم لكنه لا يمكنه الفوز من غير وجود مجموعة لاعبين من حوله مساندين له.

وحقق المنتخب العراقي الفوز على نظيره التايلاندي في ختام بطولة كأس ملك تايلاند، بفارق ركلات الترجيح بنتيجة  5-4 ليتوج بلقب البطولة الـ 49، كأول منتخب عربي يفوز بهذه البطولة. 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي المنتخب العراقي

إقرأ أيضاً:

كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو

أكد لاعب المنتخب الألماني توني كروس، أن المانشافت استعد جيدا لمباراة إسبانيا في ربع نهائي اليورو الجمعة المقبلة، مؤكدا أن المباراة ستكون مثيرة بين المنتخبين.

وقال كروس - في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء -: "درسنا كل كبيرة وصغيرة عن إسبانيا ونعرف أين تكمن نقاط القوة والضعف لديهم.. يلعب الإسبان بشكل جيد في هذه البطولة، ونحن كذلك.. نتطلع إلى مباراة مثيرة للاهتمام".

وأكد أن الهدف لدى المنتخب هو الفوز بالبطولة، وقال: "نحن الآن في المرحلة التي أردنا أن نكون فيها.. لكن هدفنا هو الذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير ونحن مقتنعون بأننا قادرون على القيام بذلك".

وحول قرار الاعتزال، أكد كروس أنه لا يشعر بالخوف من نهاية مسيرته لأنه قرار اتخذته شخصي، لكنه أكد أن هناك لحظات سيفتقد فيها كرة القدم.

وأشاد بقدرات رودري ولامين يامال الذي أشار إلى إنه يقدم أداء مبهرا بالنظر إلى سنه 16 عاما، وقال: "اللعب بهذا الأسلوب في عمر 16 عاما لا تملك إلا أن ترفع له القبعة".

مقالات مشابهة

  • كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1
  • نجم إسبانيا السابق: مباراة ألمانيا بوابة العبور لتحقيق لقب اليورو
  • نجم إسبانيا السابق : منتخب بلادي الأوفر حظًا في التتويج باليورو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا