نظمت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر معرضاً فنياً ضم مجموعة من اللوحات التي قام برسمها طلاب المدارس من المرحلتين الإعدادية والثانوية خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023، بقاعة "آدم حنين" بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

يأتي تنظيم اللجنة الوطنية لهذه المسابقة للعام الثالث علي التوالى، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمنظمة الدولية للهجرة، حيث يشارك فيها ما يقرب من 720 طالبة وطالب من 12 محافظة وهي المحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية (البحيرة – الدقهلية – الغربية – أسيوط – الفيوم – كفر الشيخ – الشـرقية – المنوفية – القليوبية – الإسكندرية – المنيا – الأقصر).

وافتتح المعرض السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور السفير احمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، والسيد كارلوس اوليفر، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، والسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والسفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا في مصر، ولفيف من السفراء الأجانب ومديري منظمات الأمم المتحدة في مصر.

وفى تصريح للسفيرة نائلة جبر على هامش المعرض، أشارت إلى أن التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية من أهم الأهداف التي تحرص اللجنة على تحقيقها حماية للفئات الأكثر عرضه للاستغلال من جانب المهربين، خاصة الشباب. وتعتبر المسابقات الفنية من الأنشطة التي تستهدف رفع الوعي بتلك المخاطر وتسليط الضوء على الفرص الإيجابية البديلة.

وتأتى هذه الفعالية في إطار نشاط اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر المعنى بتنفيذ خطة العمل الوطنية الثالثة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية (2021 – 2023) المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية (2016 – 2026).

received_701920495133703 received_204620365774640 received_275359802049956 received_956192152152254

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهجرة غیر الشرعیة اللجنة الوطنیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"

 نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني برامج التوعية بمركز شباب دنفيق التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز نقادة بقنا، وتناول برنامج التوعية مخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تحت صيف شبابنا، وبالتعاون مع مدرسة دنفيق الإعدادية وذلك بمشاركة  42 من النشء والشباب.

وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.  

وأوضح محمد عبد الرحيم عرفه على مخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع  وان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته. 

جاء ذلك تحت رعاية معالى الدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و قيادة  الاستاذة إيمان عبدالجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى ومحمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا و محمود ياسين مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا. 

ونفذ مركز شباب الشيخيه التابع لإدارة شباب قفط مباراة تنس الطاولة بمشاركة 15 لاعب، حيث أن لعبة تنس الطاولة هي رياضة تتطلب ردود فعل سريعة وتفكيرًا استراتيجيًا ومثابرة، فضلاً عن إنها رياضة فريدة من نوعها من حيث أنها رياضة يمكن للجميع ممارستها تتطلب الحد الأدنى من المعدات فهي تتكيف بسهولة مع أي بيئة اجتماعية.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا

من ناحية أخرى انعقدت فعاليات الجمعيات العمومية بمراكز شباب قفط، فقد تم اليوم انعقاد الجمعية العمومية وذلك بند انتخاب  لشغل أماكن شاغرة وذلك بمقر مركز شباب نجع أبو الحسن بقفط، وبحضور  محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا و عبدالله أحمد منصور مدير إدارة الهيئات بالمديرية ورمضان شمروخ مدير الشئون القانونية بالمديرية .  

بالإضافة لحضور السادة القائمين على الاشراف كلا من  أسعد محمد سمهودي رئيس اللجنة وعبدالرحيم تاج على عضو قانوني بالمديريه ومحمد على عضو  هيئات بالمديرية وحسين شوقي عبدالراضي مدير إدارة شباب قفط و ناصر عبدالفتاح أحمد عضو الهيئات بالإدارة و أسماء حسين عضو الحوكمة والمراجعه الداخلية بالمديرية. 

وبدأت اللجنة أعمالها بإجراء الفتح فى تمام الساعة التاسعة صباحا وجرى التصديق على الحساب الختامى ومشروع الميزانية والتقرير النهائي لأعمال مجلس الإدارة عن العام المالي السابق.  

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا و محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزاره الشباب والرياضة بقنا.

مقالات مشابهة

  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • جحيم الجنة الموعودة.. الهجرة غير الشرعية باب الاتجار بالبشر وسماسرة الأحلام المستحيلة
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار
  • إبراهيم عيسى: فتح مصر الباب أمام الهجرة غير الشرعية دون ضابط "خطر جبار"
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • أبرزها التقزم.. الجيزة: تنفيذ مبادرة القضاء على أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين