لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، إن أي إعادة انتشار للقوات الفرنسية في النيجر لن تتم إلا "بناء على طلب من الرئيس (المخلوع)، محمد بازوم وبالتنسيق معه".

وجاءت تصريحات ماكرون بعد أن اتهم المجلس العسكري في النيجر، فرنسا بنشر قوات بهدف "التدخل العسكري" في الدولة التي تقع بمنطقة الساحل.

وأكد ماكرون: "لا نعترف بشرعية تصريحات الانقلابيين، طالما أن الرئيس بازوم لم يتخل عن سلطته".

وأضاف الرئيس الفرنسي للصحفيين في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة العشرين في نيودلهي: "إذا قمنا بإعادة الانتشار، فلن أفعل ذلك إلا بناء على طلب الرئيس بازوم وبالتنسيق معه، وليس مع المسؤولين الذين يحتجزون الرئيس رهينة".

واتهم المجلس العسكري في النيجر، السبت، في بيان متلفز، فرنسا "بمواصلة نشر قواتها في العديد من دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، استعدادا للعدوان على النيجر، الذي تخطط له بالتعاون مع (إيكواس)".

ومضى ماكرون يقول إن فرنسا "تنسق مع جميع رؤساء المنطقة، ورؤساء الدول والحكومات منذ اليوم الأول".

وأضاف الرئيس الفرنسي: "نؤيد بالكامل مواقف المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا التي أدانت الانقلاب وفرضت عقوبات".

وأشار ماكرون إلى أن المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "تواصل عملها من أجل إطلاق سراح الرئيس بازوم وحل هذه القضية"، مضيفا أن فرنسا تقف بجانب رئيس النيجر وتدعمه.

وأكد الرئيس الفرنسي أنه فيما "يتعلق بباقي الأمور، فليس لدي أي نية لفعل أي شيء طالما بقي الوضع على حاله، إنه نوع من تجميد كل شيء نوعا ما، لأن الشخص الوحيد الذي نجري معه محادثة مشروعة هو الرئيس بازوم".

النيجرفرنساإيمانويل ماكروننشر الأحد، 10 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: النيجر إيمانويل ماكرون الرئیس الفرنسی الرئیس بازوم

إقرأ أيضاً:

"الكرملين" يعلّق على انتصار لوبان في الانتخابات الفرنسية.. ماذا قال؟

علّق الكرملين على انتصار حزب التجمع الوطني القومي اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان وحلفائه في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في فرنسا.
وفسر النجاح على أنه إشارة واضحة على إرادة الناخبين قائلا: "نحن بالتأكيد نتابع الانتخابات عن كثب".نتائج الانتخابات الفرنسيةوأضاف: "ما رأيناه في عدد من الدول الأوروبية في وقت سابق، ومن بينها فرنسا، يؤكد هذه التوجهات".
أخبار متعلقة وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخاباتبدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنساترامب: سأقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية إذا كانت عادلة وخالية من التزويروقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الاثنين: "أعتقد أننا سننتظر للجولة الثانية، على الرغم من أنه من الواضح للغاية بالنسبة لنا ما الذي يريده الناخبون الفرنسيون".
وفي الماضي، وجهت اتهامات لحزب التجمع الوطني بأن لديه صلات وثيقة مع الكرملين.شبه جزيرة القرموفي عام 2014، حصل حزب الجبهة الوطنية، الذي غير اسمه إلى التجمع الوطني في عام 2018، على قرض بعدة ملايين من الدولارات من بنك روسي.
وكانت وصفت لوبان شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا بشكل غير قانوني في نفس العام، بأنها أرض روسية.

مقالات مشابهة

  • لوبان: ماكرون يسعى لتنفيذ انقلاب إداري
  • "يجب إيقاف هذا السيرك".. سياسي فرنسي يدعو إلى وضع حد لتشويه صورة روسيا
  • كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟
  • لوبان تتهم ماكرون بالتحضير لـ"انقلاب إداري" في فرنسا
  • "الكرملين" يعلّق على انتصار لوبان في الانتخابات الفرنسية.. ماذا قال؟
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • خبير شؤون دولية: سياسات ماكرون وراء الدعم الجماهيري الكبير لليمين المتطرف
  • زعيمة التجمع الوطني اليميني مارين لوبن تعلن فوزها بالانتخابات الفرنسية
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية