صحفي مغربي: لا توجد فرق إنقاذ دولية في منطقة أمزميز التي ضربها الزلزال.. صحفي مغربي: لا توجد فرق إنقاذ دولية في منطقة أمزميز التي ضربها الزلزال|

الجديد برس|

حول تداعيات زلزال الحوز المدمر الذي شهدته المغرب بعد منتصف ليلة الجمعة الماضية، نفى المراسل الصحفي المغربي، عبد الغني بلوط، وجود فرق إغاثة دولية خاصة في منطقة أمزميز، موضحا أن عمليات الإنقاذ تقتصر على الجهود المحلية.

 

ونقل موقع “سبوتنيك” اليوم الأحد، عن بلوط قوله: أن هناك عملا مكثفا من عناصر الهلال الأحمر المغربي لإنقاذ ضحايا الزلزال وتقديم المساعدة لهم في ظل غياب المساعدات الدولية.

وبحسب ما عاينه بلوط ميدانيا، فإن رقعة الزلزال واسعة جدا وتشمل 9 أقاليم في المملكة، وأن بؤرة الزلزال تقع في منطقة جبلية نائية يصعب الوصول إليها، لذلك فإنه رغم استمرار عمليات الإنقاذ تواجه الفرق صعوبة كبيرة في الوصول إلى الضحايا المحتملين تحت الأنقاض.

وتشير أحدث إحصائية إلى سقوط ما لا يقل عن 2122 قتيل و2421 مصابا إثر الزلزال القوي الذي هز إقليم الحوز وسط المغرب يوم الجمعة.

وفقا لحصيلة محدثة لوزارة الداخلية، صدرت يوم الأحد، تسبب الزلزال في وفاة 1351 شخصا في الحوز، و492 في تارودانت، و201 في شيشاوة، و17 في مراكش، حسبما ذكرت الوزارة في بلاغ صحفي.

وأضافت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي وفيات جديدة بأقاليم ورزازات وأزيلال وأكادير إداوتنان والدار البيضاء الكبرى واليوسفية وتنغير.

وتواصل السلطات العمومية جهودها لتسريع عمليات الإنقاذ وإجلاء المصابين وتقديم الرعاية لهم، وحشد كافة الموارد اللازمة لمواجهة تداعيات هذه المأساة الأليمة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ278 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 278 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الثلاثاء 10 يوليو/ تمّوز 2024:

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم بعد تفجير عبوتين مضادتين للأفراد "تلفزيونية" فور وصول القوة إلى مقتلة الكمين وإيقاع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح قرب مسجد الأمين محمد في حي تل الهوى بمدينة غزة ورصد مجاهدونا هبوط عدد من الطائرات المروحية لإخلائهم

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني في منطقة الصناعة بحي تل الهوى غرب مدينة غزة

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة هندسية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح بالقرب من مسجد أبو بكر الصديق في حي البرازيل شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع

- كتائب القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال، أبلغ مجاهدونا عن تمكنهم من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع "ميركافاه" بعبوتي "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" في محيط منطقة الصناعة بحي تل الهوى جنوبي مدينة غزة

- كتائب القسام تنشر رسالة قناصها .. ومشاهد من قنص جندي صهيوني في منطقة الصناعة بحي تل الهوى بمدينة غزة

 

مقالات مشابهة

  • زلزال قرب ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب قرب ساحل بيرو
  • رئيس الغزل والنسيج بـ"المهندسين": ندوات الشعبة تهدف إلى إنقاذ الصناعات النسيجية
  • وفاة عجوز حاول إنقاذ كلبه
  • الحكومة تنفي تعثر برنامج تأهيل مناطق الزلزال
  • أرض الصومال .. القضية المهجورة!
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ278 من "طوفان الأقصى"
  • مصالح الداخلية تفتحص رخص السكن بإقليم الحوز
  • رئيس الحكومة : أسسنا لنموذج مغربي خالص للحوار الإجتماعي
  • أخنوش يتحدث عن "نموذج مغربي خالص" للحوار الاجتماعي أسسته حكومته بعد سنوات من الجمود