أكد الإعلامي أحمد موسى، وجود محاولات مستمرة للتشكيك في مشروعات التنمية التي تقوم بها مصر، مشدد على أن الدولة تعمل بقوة، وتملك رؤية واضحة في تنفيذ مشروعاتها، بما في ذلك مشروع ممر طابا العريش، الذي يستهدف حركة التجارة العربية.

وأشار، خلال تقديمه برنامج “علي مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، إلى أن مصر تعتبر مركزًا حيويًا لحركة التجارة العالمية، وتسعى- من خلال مشروعاتها- إلى تحقيق أهداف كبيرة، مثل زيادة الحركة في قناة السويس، وتعزيز أمان الممر الملاحي.

وأعلن عن مفاجأة سارة، بأن خط السكة الحديد “الفردان” سيعود إلى سيناء، في شهر أكتوبر المقبل؛ احتفالاً بانتصارات حرب أكتوبر.

وأشار إلى أهمية محطات الحاويات والبضائع المتنوعة، في بناء شبكة نقل حديثة، تجعل مصر في موقع تنافسي قوي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صدى البلد أحمد موسى التجارة العربية الدولة المصرية التجارة العالمية السكة الحديد

إقرأ أيضاً:

الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت يفجر مفاجأة عن حالته الصحية قبل الوفاة

توقف مفاجئ لعضلة القلب سقط على إثره مغشيًا عليه وسط الملعب، وظل ملازمًا لفراش المرض بالمستشفى في الإسكندرية حتى تم نقله إلى أحد المستشفيات بالقاهرة، ونجح الفريق الطبي في إنعاش قلب اللاعب أحمد رفعت واستعاد نشاطه البدني بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة، حتى أنّه أطل على جمهوره في تصريحات تليفزونية قبل أسبوعين، إلا أنّ القدر كان له رأي آخر، وخطفه الموت في الساعات الأولى من صباح اليوم مُعلنًا انتهاء مسيرته الكروية.

الطبيب المعالج يكشف اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت

الدكتور أحمد أشرف عيسى، استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس، والطبيب المعالج للاعب الراحل أحمد رفعت كشف في حديثه لـ«الوطن» السبب وراء الرحيل المفاجئ خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، مؤكدًا أنّه كان يتمتع بكفاءة قلب تعدّت نسبة الـ50%، كان مُتابعًا لحالته الصحية بشكل دوري، إذ كان الشاب الثلاثيني يتردد على عيادته كل أسبوع إلى 15 يومًا: «رفعت بيتابع معايا بشكل أسبوعي على التليفون، وكل 15 يوما عندي في العيادة والأمور كانت كويسة جدًا، وكفاءة القلب بتاعته الله أكبر كانت اتحسنت جدًا وكان عنده استجابة غير عادية في وقت قصير».

توقف مفاجئ لعضلة قلب أحمد رفعت حدث في أثناء تواجده بالمنزل دون أن يشكو من أي ألم في الصدر أو القلب، بعد أنّ طلب من والدته طبقًا من الفاكهة، لتعود والدته وتجده مغشيًا عليه بحسب الطبيب المعالج: «أنا كنت معاهم طول الليل في المستشفى، واللي حصل كان من غير أي مقدمات خالص، يعني لا فيه وجع في الصدر ولا حاسس بدوخة ولا عايز يرجّع مفيش أي أعراض تقول أنّ ده هيحصل».

قلب أحمد رفعت لم يستجب للعلاج

الطبيب المعالج تلقى اتصالًا هاتفيًا من شقيقه عندما أصيب بتوقف القلب في المنزل، فطلب منه توصيل أحمد رفعت بجهاز قياس نبضات القلب، ليجد أنّه أصيب بحالة تعرف بتوقف الانقباض «Asystole»: «لما أخوه وصله بالجهاز ده أنا لقيت القلب وقف خالص مفيش أي نوع من النشاط الكهربي خالص، قولت لهم نطلع بيه لأقرب مستشفى».

نحو ساعة و45 دقيقة خضع خلالها أحمد رفعت لإنعاش قلبي متقدم بواسطة الأطباء، إلا أنّ القلب لم يستجب للعلاج، وتوفي في الحال، يقول الدكتور أحمد أشرف عيسى: «آخر استشارة لأحمد رفعت كانت من أسبوع، وأنا كنت مبسوط جدًا من تطور حالته الصحية، وأنا لحد دلوقتي مصدوم، وأنا وزمايلي الأطباء بنتناقش عشان نشوف سبب للي حصل ده لكن في الآخر ده نصيب، وهو عمره انتهى، في المرة الأولى كان عندي تفسيرات كتير أوي، لكن المرة دي مش لاقي تفسير».

وودّع الطبيب المعالج أحمد رفعت بكلمات مؤثرة، إذ كان مُتابعًا لحالته الصحية على مدار الأشهر الماضية، قبل أن يودعه خلال الساعات المتأخرة من يوم الجمعة: «رفعت الواحد ارتبط به إنسانيًا لأنّه شخص مؤدب وطيب ومحترم، وربنا يرحمه وهي أقدر الله في الأول وفي الآخر».

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • مفاجأة سارة لمنتخب إسبانيا قبل لقاء فرنسا في يورو 2024
  • الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت يفجر مفاجأة عن حالته الصحية قبل الوفاة
  • عبد الرحيم علي يهنئ ماجد موسى بقرار مد خدمته رئيسًا لجمارك مطار القاهرة
  • بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • توقيت انتهاء الأزمة.. وزير الكهرباء يزف أخبارا سارة عن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • الأمر انتهى.. مفاجأة سارة للزمالك بشأن أزمة إيقاف القيد
  • محمد ممدوح يشارك في صيف 2024.. مفاجأة لجمهوره