euronews:
2024-07-08@12:16:04 GMT

أرقام خطيرة.. الأطفال في فنزويلا عرضة لاعتداءات جنسية

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

أرقام خطيرة.. الأطفال في فنزويلا عرضة لاعتداءات جنسية

تسجل فنزويلا زيادة كبيرة في الاعتداءات الجنسية على قصّر وسط الأزمة الاقتصادية الحادة التي يشهدها البلد، ولا سيما مع هجرة الأهل بحثاً عن حياة أفضل وتداعي نظام المدارس الرسمية، ما يترك الأطفال عرضة للتجاوزات والفقر المدقع.

ورفعت 5519 شكوى بشأن تعديات جنسية على قاصرين عام 2022، بزيادة 29% عن العام السابق، وفق بيانات رسمية اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

وفي هذا السياق، وجهت التهمة رسمياً إلى حوالى 2311 شخصاً وصدرت أحكام بحق 1013.

اعلان

وكشف تقرير لمنظمة "أونا فينتانا" غير الحكومية أن جرائم سوء معاملة الأطفال من الأسباب الستة الرئيسية للدخول إلى السجن.

غير أن السلطات تنسب هذا الارتفاع في الأعداد إلى مصادفة إحصائية، مبررة ذلك بحملة توعية تحضّ الضحايا على الإبلاغ بما يتعرضون له، ما يؤدي إلى تعداد أصحّ للحالات.

ويقول الخبراء إن سوء معاملة الأطفال يمكن أن تحصل في أي سياق كان، لكنها أكثر حدوثاً بحق الأطفال في ظروف هشّة، ويشيرون إلى عدة عوامل خلف تزايد الاعتداءات الجنسية.

ومن أبرز هذه العوامل الهجرة التي حملت آلاف الأشخاص على ترك أولادهم بعهدة آخرين بانتظار أن يصبح بإمكانهم استقدامهم إلى المهجر أو العودة إليهم.

حي كوتا الشعبي في كاراكاس، فنزويلا، 23 ديسمبر 2021Ariana Cubillos/AP.توقيف امرأة عرضت بيع كلية عبر الإنترنت مقابل 20 ألف دولار في فنزويلا

وغادر أكثر من سبعة ملايين شخص فنزويلا في ظل تراجع إجمالي الناتج المحلي بنسبة 80% بين 2013 و2023، وأوضحت خبيرة الجريمة ماغالي هاغينز أن بعض الأهل المهاجرين عهدوا بأطفالهم إلى جدّ أو عمّة أو جار أو قريب.

كما أن الأزمة الاقتصادية التي قوّضت النظام التربوي أشاعت الفوضى في المدارس مع غياب العديد من المعلّمين. ونتيجة لذلك بات الأطفال بحسب هاغينز "أكثر عزلة وعرضة للعنف، وهنا تحصل سوء المعاملة".

أطفال يستحمون بالمياه المتدفقة من أنبوب متسرب، في أحد شوارع كاراكاس، فنزويلا، 8 مايو 2019Martin Mejia/APفيديو: عمليات الإجهاض غير القانوني متاحة سراً للأغنياء فقط في فنزويلا

"عدم الخوف" من الإبلاغ

وتندد "الشبكة من أجل حقوق الإنسان للأطفال والمراهقين" التي تضم 12 منظمة متخصصة، بحالات يسمح فيها الأهل بسوء معاملة أولادهم "كوسيلة لمواجهة" الفقر المدقع.

وقالت المساعدة الاجتماعية والباحثة في الشبكة أنغيمار جيل إن الأهل في هذه الحالات يغضون الطرف عن "تعدّي أحد الجيران" على طفل "لأنه يمنح مالاً، أو يعطي طعامأ، نرى ذلك في أحيان كثيرة".

وتابعت أنه "في غالب الأحيان ... تكون الأمّ قد هاجرت أو تعمل، ولا تكون في المنزل".

غير أن السلطات تصر على أن الزيادة في الأعداد ناتجة عن حملة السلطات للتشجيع على الإبلاغ بالحالات.

اعلانفتاة فنزويلية من سكان يوبكا الأصليين بمخيم في كوكوتا، كولومبيا، بالقرب من الحدود مع فنزويل -ا26 يونيو 2018Fernando Vergara/APانتهاكات جنسية وفساد.. تقارير تتهم "قرى الأطفال الدولية" بالاعتداء على قاصرين

واعتبر المدعي العام في فنزويلا طارق وليام صعب أن الحملة التي أطلقت عام 2021 تحت عنوان "الاستغلال الجنسي للأطفال جريمة" "سمحت للناس بعدم الخوف" من الإبلاغ بالتعديات.

وقال إن "أشخاصاً لم يكونوا على يقين بأنهم ضحايا أو كانوا خائفين" قاموا بـ"الإبلاغ، وهذه المسائل بالطبع لا تسقط بالتقادم" مؤكدا أن "الكشف عنها أساسي، فهو يسمح بالكلام عنها بصراحة".

غير أن والدة فتاة في الرابعة من العمر يشتبه بأنها تعرضت لتحرش جنسي من والدها أبدت شكوكاً وروت لوكالة فرانس برس "يقولون "هناك حملة"، "أجل، عليكم أن تفضحوا وتتكلموا" " مؤكدة أنها بالرغم من تقديم شكوى قبل عام وأربعة أشهر، ما زالت تنتظر ليتم استجواب زوجها السابق الذي يؤكد براءته.

وأشارت إلى أنها لم تتلقّ أي دعم نفسي أو معنوي.

ولفتت الشبكة الدولية لحقوق الطفل التي تدعم اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، أن فنزويلا هي ثاني دولة من أميركا اللاتينية بعد الأرجنتين، التي اتخذت أقل قدر من التدابير الوقائية لمنع التعديات الجنسية على القصّر.

اعلاناتهام والد اثنين من الأطفال الأربعة العائدين من أدغال الأمازون بالاعتداء الجنسي على الابنة الكبرىكانت تقدم النصائح الأسرية عبر قناتها.. القبض على "يوتيوبر" أمريكية عذبت أطفالهاقتل واغتصاب وتجنيد قسري.. الكونغو الديمقراطية "أسوأ مكان للأطفال" بحسب اليونسيف

وأكد فرانسيس برييتو الخبير في سلامة المواطنين أن ثمة "ثغرات وموظفو الدولة غير مدربين لمعالجة الضحايا والتكفل بهم".

من جانبه، يندد صعب بـ"تسييس" المسألة ويدافع عن إدارته وعن حصيلة عمله، مشيرا إلى توجيه التهمة إلى 12502 شخص وإدانة 4295 منذ 2017.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أرقام رسمية: معدل التضخم في مصر يبلغ مستوى قياسياً عند نحو 40% في آب/أغسطس شاهد: فيتنام تتحضر لاستقبال جو بايدن شاهد: ناشطو المناخ يغلقون طريقاً سريعاً في لاهاي الهولندية الاعتداء الجنسي على الأطفال فنزويلا أزمة اقتصادية جرائم جنسية أطفال اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا مجموعة العشرين فرنسا ألمانيا زلزال الهند المغرب تعاون اقتصادي جمهورية السودان فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا مجموعة العشرين فرنسا ألمانيا زلزال الهند My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاعتداء الجنسي على الأطفال فنزويلا أزمة اقتصادية جرائم جنسية أطفال ضحايا مجموعة العشرين فرنسا ألمانيا زلزال الهند المغرب تعاون اقتصادي جمهورية السودان فلاديمير بوتين ضحايا مجموعة العشرين فرنسا ألمانيا زلزال الهند فی فنزویلا

إقرأ أيضاً:

مصرع 19 شخصا بسبب صواعق البرق في الهند

 لقي ما لا يقل عن 19 شخصا حتفهم وأصيب 7 آخرون نتيجة لصعقات البرق، في ولاية بيهار، شرقي الهند.

 

وشهدت ولاية بيهار، شرقي الهند، خلال الـ 24 ساعة الماضية، هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية، على 10 مديريات، بالإضافة إلى حدوث صواعق.

 

ووفقا لوسائل الإعلام في البلاد، توفي ما لا يقل عن 19 شخصا وأصيب 7 آخرون نتيجة الصواعق.

 

وحدثت معظم الوفيات نتيجة البرق الذي ضرب الأشخاص الذين يعملون في الحقول ويحتمون تحت الأشجار أثناء هطول الأمطار.

 

وسجلت منطقة "بهاجالبور" أكبر عدد من الضحايا بأربعة وفيات، في حين تم الإبلاغ عن ثلاث حالات وفاة في كل من منطقتي "بيجوساراي" و"جيهان آباد"، وحالتي وفاة في كل من منطقتي "مادهبورا" و"ساهارسا".

 

وتم الإبلاغ عن حالة وفاة واحدة في كل من مناطق "روهتاس" و"فايشالي" و"ساران و"سوبول" وشرق "تشامباران".

 

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية تنبيها باللون الأصفر لتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد والبرق على أجزاء من شمال وجنوب شرق وجنوب وسط الولاية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وفي كل عام في الهند، يموت المئات من الأشخاص نتيجة ضربات البرق مع بداية موسم الرياح الموسمية.

مقالات مشابهة

  • احذر.. هذه الأدوية قد تسبب خطر الإصابة بالعمى
  • تيك توك تجمع توأما تفرّقا قبل 19 عاما.. إحداهما من ضحايا مافيات بيع الأطفال
  • تلعثم الطفل في الكلام قد يكون نذير إصابته بمرض خطير في المستقبل
  • تيك توك تجمع توأما تفرّقا قبل 19 عاما.. واحدة من ضحايا مافيات بيع الأطفال
  • مصرع 19 شخصا بسبب صواعق البرق في الهند
  • إرشادات: وسائل مجربة للتعامل مع الاطفال الكارهين للدراسة..
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • الصوت العربي والمسلم يعاقب “العمال” في بريطانيا.. هكذا أثرت “غزة” على النتائج (أرقام)
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة