أبين(عدن الغد)خاص:

شهدت محافظة أبين صباح اليوم الأحد تحكيم قبلي من قبل قبيلة المراقشة لإخوانهم من قبيلة آل السعدي اليافعي في عملية اختطاف  المهندس عبدالله محمد  السعدي وذلك بحضور عدد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والشيوخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وحضور بارز لعدد من الوسائل الإعلامية.

جاء ذلك التحكيم القبلي لأبناء قبيلة المراقشة نتيجة ماحصل في واقعة اختطاف لأحد أبناء أهل السعدي وهو المهندس عبدالله السعدي الذي تم اختطافه بالقرب من مدينة الخليج العربي التي يعمل مهندسا مدنيا فيها .

وحفاظاً على أواصر الأخوة ولم الشمل والترابط الوثيق مابين القبيلتين تم العدل والتثقيل ومن ثم التسنيد من قبل قبائل المراقشة ووفقاً للاعراف والاسلاف القبلية وقبول المسند والتحكيم حيث حكموا قبيلة السعدي بعدة أحكام وتم السماح في كثير من الأحكام لأوجاه المراقشة وجميع القبائل التي حضرت وبقي من الحكم مبلغ خمسين مليون وخمسة عشر قطعة سلاح على قبائل المراقشة ومن ثم قام العميد حيدره السيد قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين بطلب السماح في ما بقي من الحكم إكراماً لروح الشهيد عبداللطيف السيد، وهنا استجاب آل السعدي لذلك الطلب فأعفوا وسامحوا في جميع الأحكام المتبقية نزولاً عند طلب العميد حيدرة السيد قائد الحزام الأمني محافظة أبين وبذلك تم طي صفحة الخلاف..

وبهذا التجمع القبلي ستتوثق العلاقات وتتعمق اللحمة والاصطفاف الجنوبي مابين جميع قبائل أبين خاصة والجنوب بصفة عامة لما من شأنه أن يجعل الجميع كيانا واحدا ويتقلبوا بحكمتهم على كل الخلافات التي قد تؤدي إلى تمزيق النسيج الاجتماعي.

حضر  التحكيم وانهاء القضية الأخوة 
حسن منصر غيثان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين ونائبه علي شيخ   السوري .  العميد حيدرة السيد قائد حزام محافظة أبين. المحامي مازن اليوسفي مديرعام مديرية خنفر . الشيخ ياسر العمودي مدير عام مديرية رصد 
رجل الأعمال وليد السعدي مالك مدينة الخليج العربي

العميد أحمد منصور المرقشي قائد لواء الكواسر العقيد عبد سند قائد حزام زنجبار. القائد طلال السعيدي قائد لواء الشهداء المقاومة الجنوبية القائد ثابت عوض السعدي مستشار قائد الحزام الأمني محافظة أبين  الشيخ محمد غالب العفيفي. الشيخ فيصل بلعيدي المرقشي الشيخ عقيل أحمد عقيل المرقشي.  الشيخ علي لحمان
الشيخ حيدرة دحة الفضلي المرقشي الشيخ ياسر العمودي الشيخ رشيد العمودي   الشيخ أحمد عمر العبادي  المرقشي وعدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية.


*من أحمد يسلم

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظة أبین

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة يناقش في اتصال هاتفي مع النخالة أوضاع المقاومة في فلسطين وغزة

الثورة نت../

أشاد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، على تمسك الشعب اليمني بمواقفه واستمراره في دعم المقاومة الفلسطينية وإسنادها حتى وقف العدوان على غزة.

ووضع النخالة السيد عبدالملك الحوثي في صورة أوضاع المقاومة في فلسطين عمومًا، وفي قطاع غزة خصوصًا، وأداء المقاومة وبسالة المجاهدين في فلسطين في مواجهة العدو الإسرائيلي في الميدان.

كما أطلعه على الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يوقف العدوان الصهيوني وحرب الإبادة التي يشنها الكيان الغاصب ضد الشعب الفلسطيني.

وناقش السيد عبدالملك الحوثي مع أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الأوضاع العامة في فلسطين ومجريات العدوان الصهيوني على غزة.

وعبر النخالة عن الامتنان للدور الكبير والمهم للشعب اليمني في نصرة القضية الفلسطينية وإسناد المقاومة في غزة في مواجهة الغطرسة الصهيونية والغربية.

مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • هدي الإتربي عن مشاركتها بلجنة تحكيم إيمي الدولية: شرف كبير
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • قائد الثورة يناقش في اتصال هاتفي مع النخالة أوضاع المقاومة في فلسطين وغزة
  • عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز.. بحضور المخرجة ماجي مرجان وصدقي صخر
  • الفريق أحمد خالد يلتقي قيادات محافظة الإسكندرية لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • بحضور المخرجة وصدقي صخر.. عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز لماجي بمهرجان بسينما زاوية
  • الشيخ الفضلي : ما جرى للجعدني سيلحقه فتح لجميع ملفات الانتهاكات والتصفيات
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال