كشف النوبي أبواللوز أمين عام نقابة الفلاحين والأمين العام للبرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين بالشأن العام، كواليس احتفالية عيد الفلاح المصري التي نظمها البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين بالشأن العام، بعد انقطاع 9 سنوات، لافتا إلى أن نجاح احتفالية عيد الفلاح وحضور مئات الفلاحين من كافة محافظات مصر إلى القاهرة للمشاركة في الاحتفال لم يكن من فراغ، إنما جاء بتخطيط وتنظيم وفريق عمل ظل يعمل على مدار ساعات وأيام متواصلة لإنجاح هل الحفل الكبير.

وأوضح الأمين العام للفلاحين ،في تصريحات اليوم الأحد، أن عيد الفلاح المصري هذا العام كان مظاهرة في حب وتأييد ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزحفت جموع الفلاحين من كل ربوع مصر وتحملت عناء السفر وجاءت من أقصي صعيد مصر من الأقصر وأسوان وسوهاج وأسيوط والمنيا وقنا وأيضا فلاحين الوجه البحري من الإسكندرية والبحيرة والمنوفية والشرقية والدقهلية والاسماعيلية وبورسعيد، للمشاركة في احتفالية عيد الفلاح والتعبير عن حبهم ودعمهم لدولتهم وحكومتهم ورئيسهم.

وأضاف أبواللوز، أنه ليس من السهل على الاطلاق إقناع الفلاحين بترك أراضيهم وقراهم والمجيء إلى القاهرة لحضور الاحتفالية لكنهم جاءوا لكي يعبروا عن فرحتهم بعيدهم وإرسال رسالة واضحة لكل الشعب المصري في الداخل والخارج بأن الفلاحين خلف قيادتهم السياسية وتدعم رئيسها لتحقيق الأمن والأمان والازدهار لبلدنا الحبيبة مصر ، مشيرا إلى أن هتافات الفلاحين في يوم عيدهم علت داخل قاعة الاحتفالات مرددة " بنحبك ياريس.. واحنا وراك ياريس.. ومش هنسيبك ياريس .. وكل الفلاحين يدعمون السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة" وعلت أصوات الفلاحين بهتافات "يحيا السيسي وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

المجلس الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين بالشأن العام

وتابع أبواللوز، أن احتفالية عيد الفلاح كانت أسعد يوم في حياتي من يوم ما اشتغلت في نقابة الفلاحين ، وإحنا عاوزين نشتغل لمصلحة الفلاح ومصلحة البلد، وشكّلنا المجلس الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين بالشأن العام، وأقول لأصحاب الشائعات الموجودين على منصات غير شرعية "عمركم اتكلمتم على بلد تانية غير مصر .. هي مصر تاعباكم في أيه أنا بقولكم تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالیة عید الفلاح مصر تحیا تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

"تقويم التعليم" تستهدف 80% للمشاركة الأسرية في العام الدراسي الجديد

تعتزم هيئة تقويم التعليم والتدريب رفع نسبة مشاركة الأسرة في العملية التعليمية إلى 80% بحلول العام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذًا لبرنامج تنمية القدرات البشرية، وبهدف تحسين مخرجات التعليم وتعزيز التحصيل الدراسي للطلاب.
وتسعى الهيئة لتحقيق هذا الهدف من خلال أربعة معايير رئيسية: مناقشة أولياء الأمور لتقدم أبنائهم الدراسي مع المدرسة، والحضور عند استدعاء المدرسة، والمشاركة في مجلس المدرسة الإداري، والمشاركة التطوعية في الأنشطة المدرسية.مشاركة الأسرةوأشارت الهيئة إلى أن مشاركة الأسرة حاليًا تعد منخفضة مقارنة بالدول المرجعية، مما يؤثر سلبًا على أداء الطلاب.
أخبار متعلقة احتفاءً بالمدن المسجلة في اليونسكو.."فنون الطهي" تدرج 3 مخبوزات ضمن مبادرة "المدن المبدعة"جامعة جدة.. مزايا واستثناءات للطلاب الموهوبين عبر برامج القبول النوعيوللتغلب على هذا التحدي، أطلقت الهيئة مشروع ”مستقبلهم“ الذي يهدف إلى إعادة تعريف دور أولياء الأمور في التعليم العام، وزيادة وعيهم وتمكينهم وإشراكهم في العملية التعليمية.
ويهدف المشروع إلى تطوير ذاتي لأولياء الأمور، وتغيير النظرة السائدة بأن التعليم مسؤولية المدارس فقط.تعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسةكما أعلنت الهيئة عن تطبيق "مستقبلهم" الذي يمكن أولياء الأمور من متابعة مستوى أبنائهم التحصيلي ومقارنته بأداء عينة وطنية، والاطلاع على الاختبارات الوطنية والدولية المؤهلة لأبنائهم، وتعزيز خبراتهم في بناء شخصيات أبنائهم وتنمية حس المواطنة والمسؤولية.
وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسة، وتحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية، ورفع مستوى مخرجات التعليم في المملكة.

مقالات مشابهة

  • السيسي: مصر تثمن التقاليد الثرية للشعب الصربي ونتطلع لتعزيز التعاون المشترك (فيديو)
  • يورو 2024 .. كوكوريلا يتمنى عدم مشاركة زميله في تشيلسي
  • الثقافة تعلن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • النائب العام: جائزة التميز النيابي تجسد دعم القيادة لتعزيز العدالة
  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. الداخلية تنظم احتفالية بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • الداخلية تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. تنظيم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل
  • "تقويم التعليم" تستهدف 80% للمشاركة الأسرية في العام الدراسي الجديد
  • "سي إن إن" تستغني عن مئة وظيفة وتتجه لتعزيز "المحتوى المدفوع"
  • سي إن إن تستغني عن مئة وظيفة وتتجه لتعزيز المحتوى المدفوع