اليوم السابع:
2024-09-28@13:39:35 GMT

السيطرة علي حريق شقة سكنية فى منطقة أوسيم

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

السيطرة علي حريق شقة سكنية فى منطقة أوسيم

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمنطقة أوسيم، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه.   تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة أوسيم، وتمت الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

  حذرت إدارة الحماية المدنية من خطورة اندلاع حرائق بالشقق الناتجة عن ماس كهربائى وللحماية من الحرائق يجب اتباع أسس وقواعد السلامة، ومنها:   -التأكد من تعليمات التشغيل الخاصة بكل جهاز كهربى قبل تشغيله.   -افصل التيار الكهربى عند قيامك بأعمال منزلية كغسيل الجدران والأسقف والأرضيات.   -عدم ترك الدفايات ليلا أثناء نوم جميع القاطنين بالشقة لتجنب حدوث ماس.   -صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى.   -التأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية داخل الأنابيب المعزولة.   - لا تقم بتشغيل أى مصدر كهربى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.   -تجنب تشغيل أكثر من جهاز على مشترك واحد وتركها أثناء النوم.   -تجنب وضع الأجهزة الكهربائية بجوار السوائل منعا لحدوث ماس واشتعال الشقة.   -تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية لعدد ساعات طويلة مثل الدفايات التى ينجم عنها الحرائق.   -عدم استخدام الأدوات الكهربية الرخيصة أو الماركات المستحدثة وغير الصالحة للاستخدام.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حريق شقة اخبار الحوادث الحماية المدنية سيارات الاطفاء أوسيم

إقرأ أيضاً:

حريق هائل يلتهم شقة سكنية بالاسكندرية

 

انقذت العناية الالهية اسرة كاملة مكونة من 5 افراد من الموت المحقق اثر نشوب حريق هائل باحد الشقق السكنية بعقار بوسط الاسكندرية ، وكان قد شب حريق هائل باحد الوحدات السكنية بالطابق الخامس ب بشارع دينقراط مما تسبب في تفحم الوحدة بالكامل نتيجة ماس كهربائي.

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد بلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق هائل باحد الشقق السكنية الطابق الخامس من عقار بشارع دينقراط، التابع لحي وسط الإسكندرية، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية بمعداتها و2 سيارات اطفاء وسيارة اسعاف ، تمكن رجال الحماية المدنية من انقاذ قاطنى الشقة من الموت ، وتم اخلاء العقار وقطع الكهرباء والغاز عن العقار ، 

بالفحص تبين من المعاينة الأولية أن سبب الحريق يعود لحدوث ماس كهربائي، وتحرر المحضر اللازم لتتولى الجهات المعنية التحقيقات، والوقوف على الأسباب.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية
  • السيطرة علي حريق بمنزل في طوخ
  • الحماية المدنية: تسجيل حرائق الغابات والأحراش في 9 ولايات 
  • السيطرة على حريق إندلع في شقة سكنية بجرجا
  • «الحماية المدنية» في الإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الابتدائية
  • السيطرة علي حريق شب داخل مطعم بالدقي
  • حريق يلتهم محتويات شقة سكنية بسوهاج
  • السيطرة على حريق شب داخل شقة دون إصابات بشرية فى سوهاج
  • حريق هائل يلتهم شقة سكنية بالاسكندرية
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات