واصل نجوم كرة القدم حول العالم، تضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب، أول أمس الجمعة، وارتفع عدد ضحاياه إلى أكثر من ألفي قتيل، في وقت ما زال البحث مستمرا عن ناجين.

وشارك نجوم عالميون عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، مؤازرة المغرب وشعبه والدعاء له، بعد المأساة التي أصابته عقب الزلزال.

وتقدم النجوم المتضامنين، النجم المصري محمد صلاح الذي نشر، عبر حسابه على منصة إكس، صورة للعلم المغربي مكتوبا عليها: اللهم احفظ المغرب وشعبه.

pic.twitter.com/Lhd1vlQDcX

— Mohamed Salah (@MoSalah) September 9, 2023

وعبّر قائد ريال مدريد والمنتخب، الكرواتي لوكا مودريتش، عن تضامنه مع المغرب، فيما علق نجم ريال مدريد، البرازيلي رودريغو قائلا "أعرب عن تضامني مع الشعب المغربي الذي يعاني من العواقب القاسية للزلزال. نحن معكم".

We are with you, Morocco ????????????

— Luka Modrić (@lukamodric10) September 9, 2023

Gostaria de enviar meus sentimentos aos brasileiros que perderam seus familiares e estão enfrentando enormes dificuldades com a tragédia que atingiu o Sul do nosso país. ????????

Também destino minha solidariedade ao povo do Marrocos, que vem sofrendo as duras consequências de um…

— Rodrygo Goes (@RodrygoGoes) September 9, 2023

وشارك النجم الإسباني المعتزل دوليا، أندريس إنييستا، في دعم المغرب، حيث نشر على حسابه الشخصي صورة للعلم المغربي وعليها شعار الحداد، وكتب معلقا عليها: "الكثير من القوة للمغرب".

Mucha fuerza, Marruecos!
????????❤️???????? pic.twitter.com/9Vi9iQ7DSI

— Andrés Iniesta (@andresiniesta8) September 9, 2023

وفي السياق، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الوقوف دقيقة صمت في جميع المباريات المقبلة للمنتخبات الوطنية والأندية الأوروبية، من اليوم الأحد وحتى 21 سبتمبر/أيلول الجاري، حدادا على ضحايا الزلزال "المأساوي" الذي ضرب المغرب.

UEFA will be holding a moment of silence at all upcoming national team and club competition matches as of tomorrow and until 21 September, in memory of the victims of the tragic earthquake in Morocco.

The thoughts of European football are with the people of Morocco in these…

— UEFA (@UEFA) September 9, 2023

وتعبيرا عن تضامنه مع المغرب، وقف المنتخب الإسباني لكرة القدم، دقيقة صمت في تدريبات الفريق يوم أمس، ونشر المنتخب لقطات لذلك عبر حسابه على منصة إكس.

Silencios que dicen mucho.

Estamos con vosotros, Marruecos.#VamosEspaña | #EURO2024 pic.twitter.com/EEDuUlMqjr

— Selección Española de Fútbol (@SEFutbol) September 9, 2023

وأمس السبت، أعلن عدد من نجوم الكرة تضامنهم مع ضحايا الزلزال مثل النجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب الهلال والنجم الفرنسي كليان مبابي، وكذلك النجم الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي والمغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان.

Force aux victimes du séisme au Maroc cette nuit. Courage aux familles et aux proches. Qu’Allah fasse miséricorde ????????????????❤️

— Riyad Mahrez (@Mahrez22) September 9, 2023

View this post on Instagram

A post shared by Achraf Hakimi (@achrafhakimi)

وفي السياق، تبرع لاعبو منتخب "أسود الأطلس" ومدربه بالدم في أحد المراكز المخصصة بمدينة أغادير، وذلك بعد إعلان تأجيل مباراة المغرب وليبيريا التي كانت مقررة أمس السبت.

نجوم المنتخب الوطني يتبرعون بالدم لفائدة ضحايا الزلزال pic.twitter.com/xr0PTCnprL

— sport8 (@vivosport8) September 9, 2023

وضرب المغرب مساء الجمعة زلزال تسبب في مقتل 2012 شخصا وإصابة 2059 آخرين، في حين يؤكد الهلال الأحمر المغربي أن عدد العالقين تحت الأنقاض لا يزال مجهولا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ضحایا الزلزال pic twitter com September 9

إقرأ أيضاً:

أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد

رد الاتحاد المغربي لكرة القدم على الأنباء التي انتشرت مؤخرا بشأن اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه: "عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري. وتمحور اجتماع العمل هذا أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية".

وأضاف: "تؤكد اللجنة الثلاثية أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، وتوضح اللجنة أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك".

ويطمح المغرب لاحتضان نهائي مونديال 2030 في ملعب عملاق سيكون الأكبر في العالم في مدينة بنسليمان، يسع إلى 117 ألف متفرج، فيما تسعى إسبانيا لاستضافة النهائي على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد، بعد أن استضاف الملعب ذاته نهائي مونديال 1982 الذي نظمته إسبانيا بمفردها.

المصدر: الاتحاد المغربي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • بسمة بوسيل وسعد لمجرد وشذى حسون.. نجوم الفن ينعون والدة ملك المغرب
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • ملك المغرب يطلب فتوى بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • نجم الزمالك السابق: فرص الأهلي وبيراميدز في التتويج بالدوري متساوية.. والأبيض ابتعد عن المنافسة