أكد الناطق باسم الخطوط الجوية السويسرية كافين أمبالام أن الطائرة ،التي تعمل لصالح شركة الطيران "إديلويس" أقلعت مع 111 راكبا ومن دون أي أمتعة على متنها.

وصلت طائرة سويسرية كانت متجّهة من زوريخ إلى بيلباو في إسبانيا السبت، من دون أمتعة الركاب، في واقعة فاجأت هؤلاء، على ما أفادت وسائل إعلام الأحد، فيما عزت الخطوط الجوية السويسرية ما حصل إلى نقص عدد الموظفين في المطار.

اعلان

وأشارت صحيفة "بليك" اليومية إلى أنّ ركاب الرحلة التابعة للخطوط الجوية السويسرية والمتجهة إلى المدينة الواقعة في شمال إسبانيا، انتظروا لأكثر من ساعتين مساء السبت أمام الحزام الناقل الذي توضع عليه الحقائب، لكن من دون جدوى.

وأكد الناطق باسم الخطوط الجوية السويسرية كافين أمبالام أن الطائرة ،التي تعمل لصالح شركة الطيران "إديلويس" أقلعت مع 111 راكبا ومن دون أي أمتعة على متنها.

وقال لوكالة فرانس برس "كان هناك نقص في أعداد الموظفين بالمطار"، مضيفا أن الطاقم كان ينتظر في البداية تسوية الوضع.

شاهد: تراكم الأمتعة والحقائب في مطار هيثرو بلندن بسبب عطل تقنيتكنولوجيا جديدة ستسمح للمطارات البريطانية بتخفيف القيود على نقل السوائل في حقائب اليد

وأضاف أن بعد مرور أكثر من ساعة "بقي الوضع على حاله. ولأسباب تشغيلية قررنا الإقلاع إلى مدينة بيلباو من دون أمتعة".

وأوضح أن الطائرة أقلعت من دون حقائب لأنّ ركاباً آخرين كانوا ينتظرون في بيلباو لاصطحابهم إلى مدينة زوريخ قبل إغلاق المطار ليلاً. وأضاف "نأسف للإزعاج الذي تسببنا به للركاب".

ونقل بليك عن الركاب قولهم إن الطيار اعتذر عن تأخر الإقلاع في زوريخ، مشيراً إلى أنّ السبب يعود لوجود "نقص الموظفين المؤهلين"، لكن من دون الإشارة إلى أنّ قراراً بترك الحقائب قد اتُّخذ.

وأكّد الركاب أنّ موظفاً واحداً تابعاً للخطوط الجوية السويسرية لم يكن موجوداً في مطار بيلباو، وأنه تعيّن عليهم الانتظار لأكثر من ساعتين لتسلّم أمتعتهم، قبل أن يبلغهم موظفون تابعون لشركة الطيران الإسبانية "إيبيريا" بأن الطائرة هبطت من دون أمتعة على متنها.

وقال الناطق باسم الخطوط الجوية السويسرية "لا نزال ندرس الوضع لمعرفة ما حدث بالضبط"، مؤكدا "كان من المفترض أن لا يحصل هذا الأمر".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيطاليا تحظر على ركاب الطائرات استخدام مقصورة الأمتعة فوق المقاعد لا حاجة لفتح الحقائب في المطارات بعد الآن..بريطانيا تطلق نظام مراقبة الأمتعة ثلاثي الأبعاد وزن الأمتعة في المطار.. معضلةٌ وجد لها مسافر بريطاني حلاّ فانظروا ماذا فعل مطارات - مطار سويسرا زيورخ بيلباو سفر اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا مجموعة العشرين فرنسا ألمانيا الهند تعاون اقتصادي جمهورية السودان فلاديمير بوتين جو بايدن Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا مجموعة العشرين فرنسا ألمانيا زلزال الهند My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مطارات مطار سويسرا زيورخ بيلباو سفر ضحايا مجموعة العشرين فرنسا ألمانيا الهند تعاون اقتصادي جمهورية السودان فلاديمير بوتين جو بايدن ضحايا مجموعة العشرين فرنسا ألمانيا زلزال الهند أن الطائرة من دون

إقرأ أيضاً:

شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»

أعلنت شركة كوريا الجنوبية للصناعات الجوية والفضائية اليوم الخميس، أنها وقعت شراكة مبدئية مع شركة حكومية في بيرو لإنتاج أجزاء من الطائرة الهجومية الخفيفة "FA-50" التي تنتجها الشركة الكورية.

وذكرت الشركة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" - أنها " وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "سيمان" الجوية، التي تدعمها الدولة في بيرو وتسيطر عليها وزارة الدفاع هناك، من أجل خطة الإنتاج المشترك".

وأشارت إلى أنه بموجب الاتفاقية، تخطط الشركة لتشكيل فريق عمل مشترك مع شركة "سيمان" وبدء المباحثات على مستوى العمل للإنتاج المشترك للأجزاء الرئيسية، بما في ذلك الآلات والصفائح المعدنية.

وفي عام 2012، قامت شركة "سيمان" بتجميع 16 طائرة من أصل 20 طائرة من طراز "KT-1P"، والتي تعاقدت الشركة الكورية الجنوبية على تصديرها إلى بيرو.

وعرضت كوريا الجنوبية بيع طائرات "FA-50" إلى بيرو، حيث طلب الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" من نظيرته رئيسة بيرو "دينا بولوارتي" اهتمام ودعم بلادها للطائرة "FA-50" في اجتماعهما الذي عُقد في نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاًكوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع

بولندا: توقيع عقود إضافية مع كوريا الجنوبية سبتمبر المقبل لشراء معدات عسكرية

ردا على إطلاق بالونات القمامة.. كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت

مقالات مشابهة

  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟