اليوم 24:
2024-09-30@18:35:38 GMT

وزارة السكنى تشكل لجنة يقظة لمواكبة أضرار الزلزال

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

عقدت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة السكنى اجتماعا طارئا للوقوف على التدابير الإستعجالية التي اتخذتها مُخْتلف مكونات وزارتها لمواكبة الأضرار الناتجة عن الزلزال الذي ضرب الجمعة الماضية عدد من مناطق المغرب.

ووفق بلاغ منشور بالصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فقد تم تشكيل خلية يقظة عَلَى المستوين المركزي والمحلي للوزارة.

ويُذكر أنه طبقا للتوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس تم احداث خلية تدبير الأزمات من قبل الحكومة بوزارة الداخلية.

ويذكر أن عدد الوفيات جراء الزلزال الذي ضرب عدد من مناطق المغرب الجمعة الماضية “ارتفع إلى 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404منهم خطيرة في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة العاشرة مساء السبت”.

وبلغ عدد الوفيات 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش. في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير.

كلمات دلالية الحوز زلزال ضحايا كارثة منكوبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحوز زلزال ضحايا كارثة منكوبي

إقرأ أيضاً:

حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل على أجزاء من المناطق.
وحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 5 مناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، وهي: مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ونجران.أماكن الأمطارمكة المكرمة: الطائف وميسان وأضم والعرضيات.
أخبار متعلقة "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطينيرصد تربع القمر المتناقص في سماء عرعرالباحة: الحجرة وقلوة والمخواة وفرعة غامد الزناد والباحة وبلجرشي والمندق وبني حسن والقرى والمندق والعقيق.
عسير: أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة وظهران الجنوب والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايا عسير ورجال ألمع وبلقرن وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار إلى #الجمعة المقبلة..https://t.co/Z392xLqBZx#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/qVTqEJM5QU— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 29, 2024
جازان: جيزان وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش وأحد المسارحة والريث وهروب والعيدابي وفيفاء والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدائر والدرب وفرسان.
نجران: بدر الجنوب وشرورة ونجران وحبونا وثار ويدمة.رياح وأتربةوتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة بينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • البطولة الاحترافية للقسم الأول إنوي.. برنامج الدورة الرابعة
  • احتجاجات طلابية في المغرب وتضامن واسع معهم.. ما الذي يحدث؟ (شاهد)
  • عربي21 ترصد احتجاجات طلبة المغرب والتضامن الواسع معهم.. ما الذي يحصل؟ (شاهد)