صدى البلد:
2024-07-01@12:21:30 GMT

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. خطوات تسجيل الرغبات

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

نسيق الدبلومات الفنية 2023 يبحث الكثير من الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية 2023، عن تفاصيل التقديم على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتهم، بالإضافة إلى مؤشرات تنسيق الكليات والمعاهد.

وكانت قد أصدرت وزارة التعليم العالي بيانا بشأن تنسيق الدبلومات الفنية 2023وقبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات- دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام "السنتان بعد الثانوية" عام 2023  

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 من تنسيق الجامعات 2023 من خلال موقع التنسيق الالكتروني .

يمكن الدخول على رابط تنسيق الدبلومات الفنية ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالتنسيق من خلال الرابط التالي: رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023.

ويكون تنسيق طلاب الدبلومات الفنية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ويشار إلى أنه سيكون وفقًا للنسب المقررة والمقاعد المخصصة لهؤلاء الطلاب بالجامعات والمقدرة بنسبة 10% من إجمالي أعداد الطلاب.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 4/9/2023 حتى يوم الخميس الموافق 14/9/2023 علي النحو التالي : 

1 -  دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها وفقا للآتي:

دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر.


دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها وفقاً للجدول الآتي:


دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية -  الصنـاعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60% فأكثر.


دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات


دبلوم السالزيان الدون بوسكو -  دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل  -  دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز


دبلوم المعاهد الفنية للتمريض(شعبة تمريض)التابعة للجامعات ، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام)، %75 فأكثر. 

يأتي ذلك في إطار رؤية الوزارة التي تهدف إلي ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد علي التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة.

كيفية تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية

بعد الدخول على رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023، لا بد أن يراعي الطالب قواعد كتابة الرغبات حتى لا تكون مستنفدة، وهو ما أوضحته وزارة التعليم العالي، بالنسبة لطلاب المدارس الفنية نظام 3 أو 5 سنوات عليهم كتابة الرغبات في الكليات والمعاهد الأقرب لإدارتهم التعليمية لأنها أكثر دقة في التعبير عن موقع سكن الطالب.

ولطلاب دبلومات المعاهد الفنية المصرية نظام الثانوية + سنتان، عليهم كتابة رغبات الدبلومات الفنية بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) طبقا لما تم تدوينه باستمارة أداء الامتحان وكما وردت بالأسطوانة المدمجة الواردة من الكنترولات المختلفة، وبعد الاختيار من كليات ومعاهد المنطقة أ، يختار الطالب من المنطقة ب، ثم يختار من المنطقة ج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات 2023 الشهادات الفنية 2023 المدارس الثانوية التجارية تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق طلاب الدبلومات الفنية رابط تنسیق الدبلومات الفنیة تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 دبلوم المعاهد الفنیة التعلیم العالی دبلوم المدارس موقع التنسیق من خلال

إقرأ أيضاً:

مُتاحة بالاسم.. رابط نتيجه الدبلومات الفنيه 2024 جميع المحافظات ورابط الاستعلام عبر fany.emis.gov

مُتاحة بالاسم.. رابط نتيجه الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات ورابط الاستعلام عبر fany.emis.gov، يبحث الكثير من الطلاب عن نتيجة الدبلومات الفنية، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اقتراب ظهورها واعتمادها خلال الايام المقبلة، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن كيفيه الاستعلام عن تلك النتائج من خلال بوابه التعليم الفني.

ونستعرض طريقة الحصول على نتائج الدبلومات الفنية، من خلال موقعنا الاخباري "الفجر"، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور التعرف على كافه التفاصيل المتعلقه بنتيجه الدبلومات الفنية عبر السطور التالية.

نتيجه الدبلومات الفنية

تعتبر نتيجه الدبلومات الفنية موضع بحث واهتمام بالنسبه للكثير من الطلاب واولياء الامور خلال الساعات الراهنه وذلك بعد الانتهاء من اداء الامتحانات خلال الايام القليله الماضيه، وبشكل الكتروني سيقوم بامكانك الاستعلام عن تلك النتائج من خلال رقم جلوس الطالب واسمه، حيث توفر الوزاره رقم جلوس في كل طالب ليقوم باستطاعته الاستعلام عن النتائج في نهايه العام، وجاءت خطوات الاستعلام عن النتيجه على النحو الاتي:

ادخل في البدايه إلى بوابه التعليم الفني التابعه لوزاره التربيه والتعليم من هنا.هيظهر بعدها العديد من الاختيارات يمكنك الاختيار نتيجه الاستعلام عن الدبلومات الفنيه.ثم بعد ذلك عليك كتابه رقم جلوسك واسمك وتاكد من كتابتهم بشكل صحيح.بعد ذلك قم بكتابه بيانات المدرسه الخاصه بك وكتابه اسم المحافظه التي تقيم بها ثم اضغط على زر الاستعلام.بعد الضغط على استعلام فتكون امامك النتيجه متاحه بكل سهوله ويمكنك الاطلاع عليه.بوابة التعليم الفني برقم الجلوس 2024

من خلال بوابة التعليم الفني برقم الجلوس 2024 سيكون بإمكانك الاستعلام عن نتيحة الدبلومات الفنيه، هذا بعد ان يتم اعتمادها من قبل الوزارة في جميع المحافظات المصرية خلال الايام القادمه، وتقوم الان جميع المدارس جاهده من الانتهاء من اعمال التصحيح ورصد الدرجات، لاإعلان عن النتيجة لكافة الطلاب.

موعد ظهور نتيجه الدبلومات الفنية

تقوم ووزاره التربيه والتعليم والتعليم الفني بالاعلان بشكل دوري عن كل تفاصيل نتيجه الدبلومات الفنيه واعلنت ان النتائج ستكون متاحه خلال الايام المقبله بعد ان يتم الانتهاء من رصد درجات كافه الطلاب.

 

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني fany.emis.gov.eg
  • استعلم عنها بسهولة.. لينك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع التخصصات بالاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني
  • مُتاحة بالاسم.. رابط نتيجه الدبلومات الفنيه 2024 جميع المحافظات ورابط الاستعلام عبر fany.emis.gov
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات