الأسبوع:
2024-09-17@07:27:32 GMT

استعدوا.. العاصفة دانيال تصل مصر في هذا الموعد

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

استعدوا.. العاصفة دانيال تصل مصر في هذا الموعد

العاصفة دانيال.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر، مشيرة إلى مدى تأثيرها على البلاد وحالة الطقس في الأيام المقبلة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال غادرت اليونان مخلفة وراءها أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، لتتجه نحو الأراضي الليبية.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن العاصفة دانيال وصلت السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار.

وتابعت الأرصاد، أن ليبيا تمر بيوم عصيب اليوم حتى الغد، بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

العاصفة دانيالموعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال الي السواحل المصرية «أقصى غرب الساحل الشمالي» غدًا الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار، بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

ولفتت إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدا الإثنين علي غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من «السلوم ومطروح وسيوة»، تمتد الأمطار خفيفة في المساء إلي مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً.

العاصفة دانيال

وحذرت هيئة الأرصاد من نشاط للرياح قد يكون مثير للرمال والأتربة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

وبيّنت الأرصاد درجة الحرارة العظمي غدًا علي القاهرة الكبري، لتكون 37 درجة مئوية.

حالة الطقس يوم الثلاثاء

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن يوم الثلاثاء سيستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً علي مناطق متفرقة من «السواحل الشماليةالغربية وشمال الوجة البحري»، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من «جنوب الوجة البحري ومدن القناة» ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وتمتد الأمطار الخفيفة إلي مناطق من القاهرة الكبري.

العاصفة دانيالحالة الطقس يوم الأربعاء

واستكملت إلى وجود أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يوم الأربعاء، علي مناطق من «السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة»، تمتد خفيفة إلي مناطق من «جنوب الوجة البحري وخليج السويس ووسط سيناء».

واختتمت هيئة الأرصاد الجوية، بيان درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا الأسبوع، لتكون ما بين 34 و33 درجة مئوية.

اقرأ أيضاًبسبب العاصفة دانيال.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

متى تصل العاصفة دانيال إلى مصر بعد مرورها بليبيا؟

«العاصفة دانيال تصل البلاد».. الأرصاد تكشف عن طقس الساعات المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصفة المتوسطية العاصفة دانيال العاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال ليبيا العاصمة المؤقتة العالم دانيال عاصفة عاصفة اليونان عاصفة دانيال عاصفة دانيال في مصر عاصفة دانيال مصر عاصفة رعدية عاصفة في مصر عاصفة ليبيا عاصفة مدارية عاصفة مصر العاصفة دانیال هیئة الأرصاد علی مناطق مناطق من قد تکون

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية الممطرة مساء اليوم على مناطق الجنوب الغربي، وتكون جيدة إلى غزيرة، خاصة على غات وماجاورها؛ القطرون ، البركت ، تيجرهي ، الويغ، ومنطقة سلسلة جبال اكاكوس، مما تسبب في جريان الأودية، وعليه ينوه المركز بضرورة أخذ الحيطة والحذر. كما يتوقع تكاثر السحب رعدية وسقوط أمطار هذا اليوم على بعض الشمال الغربي، قد تكون جيدة تصحبها السحب الرعدية مما قد تسبب فى جريان بعض الأودية المحلية، ويوم الغد الاثنين على بعض مناطق الشمال الشرقي وخاصة مناطق الخليج وسهل بنغازي. الوسوم#أمطار #المركز الوطني للأرصاد الجوية ليبيا

مقالات مشابهة

  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد توجه 4 تحذيرات مهمة لسكان 17 محافظة: استعدوا جيدًا للساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • مركز الأرصاد الجوية يحذر من سيول في الجنوب الغربي مساء اليوم
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • الأرصاد الجوية تحذر من جريان الأودية والسيول اليوم وغدا