وجه النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو رسالة دعم للشعب المغربي، بعد الزلزال الذي ضرب البلاد، ليلة الجمعة، وراح ضحيته أكثر من ألفي شخص في حصيلة أولية نشرتها وزارة الداخلية المغربية.

ونشر النجم البرتغالي المحترف في صفوف نادي النصر السعودي، عبر خاصية "ستوري" في منصة "إنستغرام"، صورة للعلم المغربي وكتب: "أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء جميع الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب المغرب"، مضيفا: "أرسل حبي وصلاواتي للجميع في المغرب في هذا الوقت العصيب للغاية".



وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن النجم البرتغالي قرر فتح أبواب فندقه في مراكش أمام المغاربة المتضررين من الزلزال المدمر.

وقالت إيرين سيكساس، وهي إسبانية الجنسية، لقناة "24": "الآن تمكنا من الحصول على فندق كريستيانو رونالدو، الذي يقع على مشارف المدينة، ليمنحنا غرفة، نحن ننتظر، لقد نمنا طوال الليل في الشارع وفي الساعة السابعة صباحا قالوا لنا نعم، يمكننا الاقتراب".

وأضافت: "يوجد في الردهة عدد كبير من الأشخاص من جنسيات مختلفة، ننتظر لنرى ما إذا كان بإمكاننا الحصول على غرفة، لكننا نمنا جميعا في الشارع".

يذكر أن العديد من نجوم كرة القدم على غرار النجم المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، والأندية العالمية مثل برشلونة، وريال مدريد، وليفربول، سارعوا إلى دعم المغرب ومواساة الضحايا منذ الساعات الأولى من وقوع الزلزال.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أمس السبت، الوقوف دقيقة صمت في كل مباريات المنتخبات والأندية بالقارة العجوز  بدءا من غد الأحد 10 سبتمبر حتى 21 منه، حدادا على ضحايا زلزال المغرب.

وضرب زلزال مدمر بقوة 7 درجات عددا من مدن المغرب ليلة  الجمعة موقعا مئات القتلى والجرحى، ومخلفا أضرارا جسيمة في المباني السكنية والأثرية والمنشآت الحكومية، وسط مخاوف من هزات ارتدادية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رونالدو كرة القدم زلزال المغرب رونالدو كرة القدم زلزال المغرب رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم

ماجد محمد

واصل كريستيانو رونالدو نجاحة وظل طيلة 22 عاما يقدم أفضل المستويات بملاعب كرة القدم رفقة الأندية التي لعب لها ومع منتخب بلاده، حتى أنه أصبح أسطورة حية في عالم الساحرة المستديرة.

وانعكس ذلك على بعض اللاعبين حيث أن هناك 20 لاعبًا شابا في الوقت الحالي يتخذون من البرتغالي قدوة ومثلا أعلى، ومنهم :

أردا غولر : نجم منتخب تركيا والمنتقل إلى ريال مدريد مؤخرًا يحب رونالدو وكان البرتغالي من أسباب انتقاله إلى النادي الملكي.

إندريك النجم البرازيلي: هو لاعب آخر فضل الانتقال إلى ريال مدريد؛ بسبب حبه لكريستيانو رونالدو ورغبته في التواجد بنفس الفريق الذي تواجد فيه من قبل.

وأيضًا كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وموناكو السابق معروف بعشقه لرونالدو، وظهر ذلك في الصور الملصقة على جدار غرفته وهو طفل، ومؤخرًا كان البرتغالي أيضًا من أسباب انتقاله إلى مدريد .

ماتياس دي ليخت اعترف دي ليخت بحبه لرونالدو مبكرًا، وأكد في تصريحات سابقة أنه كان يدعي أنه رونالدو عندما كان يلعب مع أصدقائه في صغره، وقال: “أول قميص كرة قدم لي كان يخص رونالدو في مانشستر يونايتد”.

جواو فيليكس زميله في منتخب البرتغال ولاعب أتلتيكو مدريد الحالي اعترف بتفضيله لرونالدو في 2019 لصحيفة “ريكورد”، قائلا: “هو بطل طفولتي، ومثال في كل شيء، كنت طفلا بينما هو أفضل لاعب في العالم، هو لاعب فريد ولا يمكن تعويضه” ، وغيرهم من اللاعبين الشبان .

مقالات مشابهة

  • روبن نيفيز يوجه رسالة حزينة لجماهير البرتغال
  • حسرة رونالدو بعد توديع اليورو 2024 .. فيديو
  • نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب
  • روناالدو يوجه رسالة تحفيزية لجماهير البرتغال قبل موقعة فرنسا باليورو
  • رونالدو مُهدّد بغرامة مالية كبيرة بسبب قياس معدل نبض القلب
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • رونالدو يوجه رسالة خاصة قبل لقاء فرنسا
  • مبابي يوجه رسالة لرونالدو قبل مواجهتهما في يورو 2024
  • على خطى اليابان.. المنتخب الروماني يترك غرفة ملابس ميونيخ نظيفة برفقة رسالة مؤثرة
  • ‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم