قالت آية عبدالعزيز، باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن قمة العشرين ذات أهمية، خاصة أن المجموعة من أهم التكتلات الاقتصادية التي تستحوذ ما يقرب من 75% من التجارة العالمية، وجاءت مشاركة مصر بناء على دعوة من رئيس الوزراء الهندي في سياق الشراكة الاستراتيجية والعلاقات التاريخية بين مصر والهند.

قمة العشرين فرصة لعرض وجهة نظر مصر

وأضافت «عبدالعزيز»، خلال لقاء عبر تطبيق «زووم» على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن قمة العشرين فرصة كبيرة للتحدث عن توجهات السياسة الخارجية المصرية، واهتمامها بالقضايا والشؤون العالمية، ومدى استجابتها للتحديات الملحة التي تتعرض لها دول الجنوب العالمي، كما أنها فرصة لعرض مصر وجهة نظرها بشأن العديد من الأزمات والتحديات الاقتصادية والمالية.

نظام عالمي يتغير

وأشارت إلى أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات القمة أكد خلالها أن هناك نظاماً عالمياً يتغير، وهذا النظام يحتاج إلى إعادة صياغة في للترتيبات الحالية لكي تتناسب مع الأوضاع، وتتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة العشرين مجموعة العشرين النظام العالمي الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

"مصرف عجمان" يعلن إدراج أسهمه في مؤشر فوتسي للأسهم العالمية

أعلن مصرف عجمان، المدرج في سوق دبي المالي، اليوم الأربعاء عن إدراج أسهمه في مؤشر فوتسي للأسهم العالمية، بما يؤكد حضوره في الأسواق المالية العالمية ويوفر رؤية أفضل للمستثمرين في جميع أنحاء العالم.

وقال المصرف، إن "هذا الإعلان يأتي بعد إدراج مصرف عجمان في مؤشر "إم إس سي آي العالمي" في مارس 2023".
ويؤكد إدراج مصرف عجمان ضمن سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية، على الأداء القوي للمصرف والتزامه بتقديم القيمة المضافة لمساهميه، من خلال إتاحة الفرص للمستثمرين المؤسسيين العالميين وتعزيز مكانته في السوق.
وقال مصطفى الخلفاوي، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: "تعكس هذه الخطوة جهودنا المستمرة لتعزيز قيمة المساهمين والوصول إلى جمهور أوسع من المستثمرين على مستوى العالم".
وتُعدّ سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية واحدة من أكثر أطر الأسهم العالمية شمولاً، وتضم أكثر من 19 ألف شركة مختلفة الأحجام بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر منتشرة في 49 سوقاً مالياً ناشئة ومتطورة.

مقالات مشابهة

  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم في معرضها الدولي للكتاب
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • محمد بن راشد: نفخر باختيار عمر العلماء ضمن قائمة TIME العالمية
  • «مصرف عجمان» يعلن إدراج أسهمه في مؤشر فوتسي للأسهم العالمية
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • "مصرف عجمان" يعلن إدراج أسهمه في مؤشر فوتسي للأسهم العالمية
  • عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية